القهوة شديدة التركيز نوع جديد به 80 ضعف نسبة الكافيين المعتادة

القهوة شديدة التركيز نوع جديد به 80 ضعف نسبة الكافيين المعتادة

- ‎فيأخبار

coffee

يتناول معظم الأشخاص القهوة يوميًا لبدء يومهم بنشاط، ويعتبرونها وسيلة فعالة للتغلب على مشاق يوم العمل الطويل. ولكن يوجد بعض الأشخاص الذين لا يشعرون بالنشاط الكافي من الكافيين الموجود في كوب القهوة التقليدي، فإذا كنت من هؤلاء الأشخاص فتعرف على القهوة شديدة التركيز التي ظهرت مؤخرًا في أستراليا.

 

القهوة شديدة التركيز

 مواصفات القهوة شديدة التركيز

يُقدم هذا النوع من القهوة اللزجة صانعي القهوة في منطقة Christies Beach بمدينة أديلايد الأسترالية، وهذا الشراب يحتوي على أربع جرعات من الإسبرسو، ثماني مكعبات ثلج مصنوع بالتنقيط البارد لمدة 48 ساعة و120 مللي من القهوة الباردة المُعتقة لمدة عشرة أيام، مما يجعل كوب واحد من هذه القهوة أقوى 80 مرة من أكواب من القهوة العادية.

كوب واحد من هذه القهوة يحتوي على ما يساوي نصف الجرعة المميتة من الكافيين، حيث يحتوي كوب القهوة العادية على 100 أو 200 ملليجرام من الكافيين، أما هذا النوع من القهوة فالكوب الواحد يحتوي على خمسة جرامات من الكافيين. ويتم بيع الكوب الواحد من هذه القهوة بمبلغ 12 دولار أسترالي (حوالي 34.5 ريال سعودي)، ولكن لا يجب تناول أكثر من كوب واحد من هذه القهوة في اليوم حيث أن هذا قد يُضاعف جرعة الكافيين التي يتم استهلاكها مما قد يؤدي لمخاطر جسيمة.

 

المصدر

اترك رد