10 من الأطعمة تغير لون عينك

10 من الأطعمة تغير لون عينك

- ‎فيمعلومات

عينيك هي المفتاح لصحتك الجسدية والنفسية. ويعتبر لون عينيك هو صفة وراثية متأثرة بالخصائص الجينية المكتسبة من والديك، لكنها لا تتطابق بالضرورة مع أنماط علم الوراثة المنتظمة. فمثلًا لون عين الطفل لا يمكن التكهن به قبل ولادته. ومن المثير للاهتمام ملاحظة أن لون العينين متغير إلى حد كبير. حيث يمكن لبعض التعديلات البسيطة في العادات الغذائية الخاصة بك أن تُسفر عن لون العين المثالي الذي كنت تتوق إليه

فما الذي يُحدد لون العين؟

قزحية العين

القزحية هي المكون الملون من العين، ويتم تحديد هذا اللون من صبغة الميلانين. بمجرد ما يبدأ الطفل في النمو، فإن لون العين يُصبح عرضة للتغيير. وذلك لأن تركيز الميلانين في قزحية العين يتغير باستمرار طوال سنوات نمو الطفل.

لون العين البشرية ينشأ من ثلاثة جينات. لكن عملية تحديد لون العين البشرية ليست بهذه البساطة كما كان يُعتقد سابقًا. لا يمكن وصف الألوان بأنها سائدة أو متنحية علي أساس الإشباع والهوى، فهناك احتمالات متعددة تنشأ عند تشابك سلسلتين من الحمض النووي لإنتاج مجموعة جديدة تمامًا من الجينات.

فما الذي يجب أن تفعله لتتمكن من تغيير لون عينيك بسرعة؟

عين انسان

القزحية هي شكل من أشكال العضلات التي تتحكم في حجم بؤبؤ العين وفقًا لشدة الضوء في بيئة معينة. فعندما يتغير حجم الحدقة، وتضطر الأصباغ داخل القزحية لإعادة التكيف في مساحة جديدة، فنتيجة هذا يحدث تغيير في لون العين. ومع ذلك، فهذه التغييرات ليست واضحة بشكل كبير. فإذا كنت ترغب في تغيير لون عينيك بشكل استثنائي وفي وقت قليل، كل ما عليك القيام به هو إدخال بعض التعديلات على النظام الغذائي الخاص بك.

  شاي Uva ursi من الأطعمة التي تغير لون عينك

نيات شاي يورشي

تناول هذا النوع من الشاي يهدأ ويريح عينيك على الفور، مما يعطيها مظهرًا أكثر إشراقًا. كما انه يعتبر علاج للعديد من التهابات المسالك البولية. وهو مطهر قوي يدر البول في الجسم. ومن المعروف أيضًا أنه علاجًا فعالًا للأمراض الجلدية المختلفة. وتشير دراسة جديدة إلى أهميته في علاج التهاب المفاصل.

 العسل من الأطعمة التي تغير لون عينك

خلية نحل

كمية إضافية من العسل في نظامك الغذائي يمكنها أن تعزز كثيرًا من لون عينيك. ولكن يجب ان يكون العسل طبيعيًا. ومع الاستخدام المستمر لهذا الاختراع السحري سيسفر هذا عن تكوّن ظل أفتح من لون عينيك الطبيعي. ويعتبر العسل مصدر غني بالسكريات الضرورية للصحة الجيدة. حيث يحتوي على تركيز عالي من سكر الفركتوز (38.2%) ويعتبر إضافة مثالية إلى النظام الغذائي. فهو يساعد على تهدئة ارتجاع الأحماض في الجسم، ويخفف من الجروح والحروق. بالإضافة إلى أنه خط دفاع قوي ضد العدوى.

 السبانخ من الأطعمة التي تغير لون عينك

سبانخ

السبانخ غنية بحمض الزياكسانثين واللوتين التي تعيد النضارة إلى عينيك. فهي تحتوي على نسبة عالية من الحديد تجعل عينيك أكثر إشراقًا. فكوب واحد من السبانخ الخام يحتوي على 27 سعرة حرارية من الطاقة. كما أنها تحتوي على عنصر المغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامينA وحمض الفوليك. ومن المعروف أن حمض ألفا ليبويك يقلل من الإجهاد الناجم عن التغييرات في الجسم.

اتباع نظام غذائي يحتوي على كمية كبيرة من السبانخ يساعد في الوقاية من السرطان، والربو، ويقلل من ارتفاع ضغط الدم ويقوي العظام. كما يعزز من صحة الجلد والشعر.

 السمك من الأطعمة التي تغير لون عينك

طبق السمك

تعتبر المأكولات البحرية مصدرًا غنيًا لجميع أنواع الفيتامينات والمعادن وخاصةً الفيتامينات B، C، A، D، E، K. بالإضافة إلى الكالسيوم والمغنسيوم والفوسفور والتي تعتبر المعادن الرئيسية الموجودة في لحوم الأسماك التي تُثمر عن تغييرات اللون في العين. ويمكنك إجراء هذا التغيير عن طريق إضافة المنتجات السمكية في نظامك الغذائي بانتظام.

شاي البابونج من الأطعمة التي تغير لون عينك

 

زهرة البابونج

يعمل هذا الـ شاي على تخفيض تركيز هرمونات التوتر في مجري الدم ويعطي عينيك لونًا أكثر دفئًا. فهو يستخدم أيضًا لعلاج التهابات الغشاء المخاطي، ويستخدم لتخفيف العديد من مشاكل الجهاز الهضمي. كما أنه يستخدم كحمام مهدئ لالتهابات الشرج. وعند استخدامه موضعيًا، فإنه يشفي كل أنواع حروق الشمس والندوب.

زيت الزيتون من الأطعمة التي تغير لون عينك

زيت الزيتون

عجائب زيت الزيتون كثيرة ومغرية. فهو أفضل دواء لكل داء. فمكوناته الرائعة مثل حمض اللينوليك وحمض اللينولينيك وحمض الأوليك تجعل لون قزحية العين جميلة ونضرة. ويقال بأن زيت الزيتون له مفعول سحري في علاج آلام المفاصل، كما وُصف بأنه أفضل مرطب عضوي. بالإضافة إلى أنه يقلل من آثار الإجهاد ويخفض من تركيز الكوليسترول في الدم.

 البصل من الأطعمة التي تغير لون عينك

بصلة

يُظهر الاستخدام المنتظم للبصل في النظام الغذائي تغييرات تدريجية في لون العين، وأيضًا البشرة. كما أنه يقلل من فرص الإصابة بسرطان القولون. بالإضافة إلى أن عناصره الغنية تندمج مع فيتامين Cلتصنع العجائب للبشرة والشعر. ويعتبر أحد مكونات البصل الرئيسية هو حمض الفوليك، وكما هو معروف فإنه يعمل على تقليل حدة الاكتئاب ويساعد في علاج الأرق.

 المكسرات من الأطعمة التي تغير لون عينك

الأطعمة المكسرات

إذا كنت حريصًا على تغيير لون العين، فالمكسرات هي المصدر الرئيسي للتغذية والتي يجب أن تُدرج في نظامك الغذائي. اللوز يحتوي علي أقل كمية من السعرات الحرارية من بين 23 نوع من المكسرات بما يقدر بـ 6 جرامات من البروتين، و14 جرام من الدهون. لذا، فإن إضافة مجموعة متنوعة من المكسرات إلى نظامك الغذائي ستجعلك تلاحظ بريقًا تدريجيًا في لون عينيك. ولكن، تجنب تناول المكسرات المحمصة، حيث ثبت أن المواد الغذائية تُدمر عند تعريضها لدرجات حرارة عالية.

 اللحوم من الأطعمة التي تغير لون عينك

لحم مشوي

اللحوم غنية بالمعادن مثل الزنك والمغنيسيوم، والتي تعتبر من العناصر المفيدة جدًا في إحداث تغييرات في لون قزحية العين. وتوفر لنا منتجات اللحوم كمية كبيرة من البروتينات الضرورية للحفاظ على جميع العمليات الحيوية بالجسم. كما أنها تمنحك حالة صحية جيدة.

 الزنجبيل من الأطعمة التي تغير لون عينك

زنجبيل

للزنجبيل قدرة سحرية في الحد من التهاب القولون وبالتالي الوقاية من سرطان القولون. كما أنه يقلل كثيرًا من آلام العضلات، والغثيان الناجم عن العلاج الكيميائي، وسرطان المبيض. وأثبتت الأبحاث أن الزنجبيل يقلل من أعراض الربو، ويشفي تلف الكبد الناجم عن تناول كميات كبيرة من الأدوية. بالإضافة إلى كل هذا، فهو رائع في إحداث تغييرات تدريجية للون العين.

المصدر

الصورة 1 & & 2

 

اترك رد