دليلك لأغرب مطاعم العالم

دليلك لأغرب مطاعم العالم

- ‎فيمعلومات

من أغرب مطاعم العالم

في حين أنه من الرائع أن تتناول الطعام في منزلك، ولكن في بعض الأحيان قد تفضل أن تتناول الطعام بالخارج للتخلص من عبء التحضير والتنظيف. وعندما تكون خارج بلدك قد ترغب في تناول الطعام في مطاعم معروفة، ولكنك إذا كنت من هواة التغيير فقد ترغب في تجربة شيء جديد يبهرك، لذا أليك قائمة بأغرب مطاعم العالم التي قد ترغب في تجربتها عندما تسافر هذه البلدان.

 

مطعم The Bedford في شيكاغو

مطعم بيدفورد

يمكن للضيوف تجربة حقبة ماضية أثناء تناول الطعام في The Bedford، حيث أن هذا المطعم موجود في مبني البنك الرئيسي السابق والذي صممه “.Vitzthum, Karl, and Co”. وتم بناء المبني عام 1926 وتم وضعه كمعلم تاريخي عام 2008. ويظهر الفن المعماري الرائع منذ لحظة الدخول من خلال باب القبو قديم التراز، حيث ستلاحظ الديكور المذهل في كل التفاصيل، ويشمل المبني قاعة لكبار الشخصيات في القبو السابق والذي ستجد فيه أكثر من 6000 صندوق أمانات من النحاس، الرخام والموزاييك. وقد تم إحضار جميع المواد المستخدمة من البنك الأصلي، ويقدم المطعم أنواع مختلفة من المشروبات، الوجبات الخفيفة، ووجبات كاملة مستخدمين في صناعتها المنتجات الموسمية.

 

مطعم Da Pancrazio في روما

مطعم روما

تم افتتاح مطعم Da Pancrazio في عام 1922، وتم بناءه على أنقاض مسرح بومبي Pompey، وهو موقع قريب لمكان اغتيال القيصر لذا فيمكن القول إن هذا المطعم به عبق التاريخ. تصميم المطعم ساحر يحتوي على مقاعد، منحوتات، لوحات جميلة ومفروشات على الطراز الروماني. وقائمة الطعام تحتوي على أكلات رومانية تقليدية مثل مكرونة السباجيتي بالصلصة، الكانيلوني، والسمك الطازج. ويمكن للزبائن أن يجلسوا في الدور السفلي والذي يحتوي على جدران مبنية منذ 200 عام، وفي بعض الأحيان يقوم العازفون بالعزف بجوار الطاولات.

 

مقهى مصاصي الدماء Vampire Café في طوكيو

مطعم مصاصي الدماء

لا يمكن أن يمل محبي الطعام في طوكيو، حيث بجانب مطاعم الأكل الفاخر ومطاعم السوشي الرائع التي تشتهر بها المدينة، ستجد العديد من المطاعم التي تتبع موضوع معين. ويمكنك زيارة مقهى مصاصي الدماء حيث يتم مراعاة التفاصيل لأقصي درجة لضمان جو مخيف في المطعم، حيث الحوائط تنزف ألوان حمراء، ستائر حمراء مخملية معلقة، يجلس الضيوف على عروش مخملية حمراء والأضاءة تأتي من الشموع التي تم وضعها على توابيت بجانب أن كل المرايا بالمطعم مكسورة. واستكمالاً للجو المرعب فستجد الطعام هناك يشمل أصناف مثل كعك التابوت وأطعمة علي شكل صليب وخفافيش، ورغم كل هذا فإن الجانب الأكثر رعباً في المقهى هم الموظفين العاملين الذين يرتدون الملابس القوطية وغالباً ما يفاجؤون الزبائن بخروجهم من ظلال الزوايا المظلمة.

 

تناول الطعام في مطاعم وسط السحاب

مطعم وسط السحاب

تجربة تناول الطعام وسط السحاب ليست لذوي القلوب الضعيفة. هذه الصيحة لتناول الطعام بدأت في بلجيكا ثم انتشرت في عدة أماكن بالعالم وهناك مطاعم دائمة في باريس، لاس فيغاس، إسطنبول وريو دي جانيرو. وهذه المطاعم عبارة عن طاولة طعام طائرة، حيث يجلس 20 شخص على كراسي جلدية مرفقة بطاولة طعام ويتم ربطهم بالأحزمة، ثم يتم رفعهم بواسطة رافعات إلى ارتفاع 180 قدم (حوالي 550 متر). تحتوي الطاولة الطائرة على أماكن لمرور الندل، وهذه مطاعم حصرية يتم حجزها في الغالب للأحداث المهمة، فهي مرتفعة السعر ولكنها تجربة غير مألوفة.

 

مقهى Kinderkookkafé

مقهى الأطفال

تم إنشاء هذا المقهى في عام 1981، والمميز في هذا المقهى هو أن الذي يقوم بالطهي، التقديم، التنظيف، وكتابة القوائم هم الأطفال. والمقهى موجود في Vondelpark في هولندا، وهو يعمل كدار حضانة أيضاً حيث يقوم الأهالي بإحضار أطفالهم ثم يعودوا بعد ذلك لتناول الطعام. حيث يقرر كل طفل ما الذي يريد تناوله سواء لحم، جبن، الكرواسون، الشطائر، أو البيتزا. ويتم تحضير الوجبات باستخدام مكونات طازجة وصحية، والأسعار منخفضة نسبياً. المقهى يستقبل الأطفال من سن 5-12 عام، ويجب الحجز مسبقاً للطهي وتناول العشاء في Kinderkookkafé.

 

مقهى Hello Kitty

مقهى هالو كيتي

تم افتتاح أول مطعم لشخصية Hello Kitty في هونج كونج، حيث يمكن للزبائن الاختيار ما بين 37 طبق نصف هذه الأطباق على شكل الشخصية الشهيرة “هالو كيتي”. ويتم تحضير الأطباق باستخدام مكونات صحية مثل الخضروات العضوية، زيت جوز الهند، وعصير فاكهة توت الـ goji، وتشمل أيضاً الزلابية المحشوة والكعك المطهو على البخار. أسعار الأطباق معقولة وهي خفيفة في الدهون والأملاح، والقائمة ليست باللغة الإنجليزية ولكن الأسعار متاحة باللغة الإنجليزية. وللأشخاص الذين يريدون تجربة أكثر تميزاً، يمكنهم حجز قاعة Apple الخاصة.

 

المصدر

مصادر الصور: 4، 6

اترك رد