تجربة فريدة في مطعم Acacia بفندق موفنبيك في الرياض

تجربة فريدة في مطعم Acacia بفندق موفنبيك في الرياض

- ‎فيتقارير

مطعم Acacia

تم افتتاح فندق موفنبيك في الرياض في سبتمبر الماضي، ويحتوي الفندق على العديد من المطاعم ولكن يعتبر المطعم الفرنسي الفاخر للطاهي “بيير ججنير” هو أكثرها تميزاً، فالطاهي “بيير” حاصل على 3 نجوم ميشلان مما يجعل هذا المطعم الوحيد من نوعه في كل المملكة.

وغالباً ما تكون زيارة مطعم Acacia تجربة مذهلة بدايةً من دخولك المطعم المصمم بدقة وروعة، حتى الخدمة المهنية التي لا تشوبها شائبة إلى جانب الطعام الرائع الذي يكمل هذه التجربة المميزة.

القائمة التي حددها الطاهي “بيير” تم التخطيط لها بعناية لتناسب كل الأذواق بدايةً من أطباق المقبلات، الأطباق الرئيسية والحلويات، حيث ستجد أن كل ما تتناوله يتناغم بشكل مذهل مع باقي الأطباق المقدمة على القائمة سواء في الألوان المستخدمة، النكهات أو الملمس.

ويتم طهو الطعام بواسطة فريق من الطهاة الذين يعملون في مطبخ مفتوح ليتمكن الزبائن من مشاهدة الطعام أثناء أعداده ووضعه بعناية في الأطباق لتقديمه، حيث ستتمكن من مشاهدة كل التفاصيل الدقيقة للعمل حيث لا يتم وضع أي شيء على الأطباق بدون أن يقوم فريق من الطهاة المتميزون بفحصها لتقديم أطباق غاية في الدقة والروعة، ويقوم النّدل بشرح أطباق القائمة بأدب وبدون التدخل في الاختيارات.

قائمة مطعم Acacia

وقد قام موقع blueabaya بتقييم بعض أصناف القائمة لإعطاء لمحة عن مدى روعة المكان، وسنقوم هنا بسرد بعضها.

سلطة الدجاج والأفوكادو

مقبلات سلطة الدجاج والأفوكادو والتي تجمع ما بين لحم الدجاج الطري المطهو بشكل رائع مع الخس الطازج المقرمش، الطماطم الصغيرة، الرمان والجريب فروت الوردي لتقدم طبق مليء بالنكهات، الألوان والملمس الرائع.

الباستاويتم تقديم طبق الباستا كوجبة رئيسية مع سمك الهامور (القشر) المطهو ببراعة ليكون ذو قشرة خارجية مقرمشة تغلف اللحم الطري الناعم، وأيضاً طبق الستيك الناعم والطري الذي يذوب في الفم عند تناوله لتشعر كأنك تتناول قطعة من الزبدة.

steak

يتم تقديم أربع أصناف من الحلويات تم إعدادها بمهارة ليتم تقديمهم تدريجياً بدءًا من النكهات الخفيفة اللاذعة ثم المنعشة، النكهات الحلوة وتنتهي بالنكهات الغنية المذهلة. حيث يتم تقديم كريمة موس الليمون والنعناع ويليها بودنغ الأرز بالبرتقال بمذاقة الغني المميز، يليه بودنغ الفانيليا مع صوص الكراميل الحلو. وأخيراً طبق كريمة موس الشكولاتة بنكهة الموكا والبندق والذي يتم تقديمه مع المكسرات المقرمشة، وهذا الطبق ذو مذاق مذهل يجمع ما بين نكهة الحليب بالشكولاتة، شكولاتة نوتيلا والإسبرسو في صورة كريما ناعمة ومميزة فوق طبقة غنية لذيذة من الشكولاتة الداكنة.

المطعم يعتبر من الأماكن الخلابة في الرياض حيث يمكنك تناول الطعام داخل المطعم أو في الساحة الخارجية المطلة على حوض السباحة، المطعم بأكمله مذهل حيث يحيط بك أجواء لطيفة راقية داخل المطعم، ثريات جميلة، أرائك ومقاعد فخمة بالإضافة للألوان البيضاء المتناغمة مع مساحات صغيرة من اللون الأخضر.

 

المصدر

اترك رد