أغلى أنواع البرجر في أمريكا

أغلى أنواع البرجر في أمريكا

- ‎فيمعلومات

يعتبر البرجر هو الوجبة الرئيسية لمعظم مطاعم الوجبات السريعة، وفي أغلب الأحيان لا يخرج عن كونه كتلة من اللحم المفروم الذي يتم شوية ثم وضعة داخل الخبز مع الطماطم والخس. ولكن مؤخراً بدأ بعض الطهاة صنع أنواع مختلفة من البرجر الراقي مقابل أسعار عالية لهذه الأنواع من البرجر لتصبح من أغلى أنواع البرجر في أمريكا وقد تكون بالعالم أجمع، لذا قام موقع thedailymeal بتجميع قائمة بها أغلى أنواع البرجر في الولايات المتحدة لعام 2016 من الأقل سعراً حتى الأغلى.

 

أغلى أنواع البرجر في أمريكا

 

برجر Black Label Burger بمطعم Minetta Tavern في نيويورك

برجر بلاك لابل

يعتبر هذا البرجر هو الأشهر في نيويورك، ويتم بيعه بسعر 32 دولار (حوالي 120 ريال سعودي) في مطعم Minetta Tavern للطاهي “كيث ماكينلي”. ويتم صنع هذا البرجر بمزيج مخصوص من لحم Pat LaFrieda الشهير وهو لحم معتق من نيويورك، شريحة من لحم الخاصرة ولحم من مزارع Creekstone. ويبلغ وزن شريحة البرجر حوالي 225 جم ويتم وضع البصل المشوح فوقها ثم وضعها في خبز البريوش المصنوع خصيصاً لهذا البرجر، والبرجر ذو مذاق مميز يشبه تناول شريحة من لحم الستيك المعتق ولكن في شكل برجر.

 

برجر The Original DB Burger في مطعم DB Bistro Moderne بنيويورك وميامي

برجر دي بي بيسترو

قام الطاهي “دانيل بولود” بافتتاح مطعم DB Bistro Moderne عام 2001، وحينها قام بإضافة نوع خاص به من البرجر على القائمة مما جعل معظم الطهاة في جميع أنحاء الولايات المتحدة يحذون حذوه. ويتكون برجر The Original DB Burger من شريحة برجر مصنوعة من لحم الخاصرة المفروم محشوة بلحم الأضلع المنقوع، كبد الأوز والكمأة (الفقع) السوداء ويقدم مع خبز جبن البارميزان. ويباع هذا البرجر بسعر 35 دولار (حوالي 131 ريال سعودي)، ولكن في شهور الشتاء يمكن طلب إضافة شرائح من الكمأة السوداء فوق البرجر ليصل سعرة إلى 120 دولار (حوالي 450 ريال سعودي).

 

برجر 21 Burger في مطعم 21 Club بنيويورك

21clubburger

حينما تم بيع برجر ‘21’ Burger لأول مرة عام 1950 كان يتم بيعه بسعر 2.75 دولار (حوالي 10.3 ريال سعودي)، وحينها كان يتم بيع البرجر تقريباً بحوالي 10 سنت (حوالي 37 هللة). وفي الأصل كان يتم خلط البرجر مع بذور الشمر وطهوه في دهن البط ولكن على مر السنين تغيرت طريقة صنع البرجر بشكل ملحوظ، ففي السبعينات كان يتم تقديمة بدون الخبز وبتم وضع طبقة من المرق البني فوقه، وحتى وقت قريب كان يتم وضع بذور الشمر، الزعتر، إكليل الجبل، الكزبرة، الفلفل الحار، دهون البط والبيض على البرجر. أما اليوم فيباع هذا البرجر بسعر 36 دولار (حوالي 135 ريال سعودي) ويقوم الطاهي “سيلفان ديلبكو” بإظهار المكونات الأساسية المستخدمة في البرجر بتقليل هذا الكم من الإضافات، حيث يتم صنع شريحة برجر بوزن 280 جم وتتبيلها فقط بالملح والفلفل، ثم يتم شويها ووضع طبقة من الجبن الأزرق المعتق، الخس، الطماطم، البصل المكرمل والمخلل داخل خبز البريوش.

 

برجر Benedict Burger في مطعم Delmonico’s بنيويورك

بنديكت برجر

يشتهر مطعم Delmonico’s بكونه أول مطعم في الولايات المتحدة يقوم بتقديم كل الأكلات على شكل برجر، حيث أضاف المطعم ستيك البرجر إلى قائمته عام 1834 وقد ظل هذا البرجر حتى الآن من أشهر الأصناف على القائمة. ويوجد على القائمة ثلاث أنواع رئيسية من البرجر وهي البرجر الكلاسيكي بسعر 17 دولار (حوالي 64 ريال سعودي)، البرجر بالجبن بسعر 21 دولار (حوالي 79 ريال سعودي) وبرجر Benedict Burger الذي يتصدر أسعار البرجر على القائمة حيث يباع بسعر 36 دولار (حوالي 135 ريال سعودي)، وقد تم إصدار هذا البرجر العام الماضي. ويجمع هذا البرجر ما بين البرجر التقليدي وطبق البيض eggs benedict، حيث يتم وضع قطعة من البرجر، اللحم المقدد، الصلصة الهولندية بالكمأة وبيضة مقلية على فطيرة مافن مستديرة مسطحة.

 

برجر Kobe Burger بوزن 560 جم في مطعم Old Homestead بنيويورك

برجر كوبي

يعتبر مطعم Old Homstead واحد من أفضل مطاعم الستيك في نيويورك، ويقدم المطعم برجر ضخم يصل وزنه لأكثر من 560 جم ويباع بسعر 43 دولار (حوالي 161 ريال سعودي). ويتم صنع هذا البرجر من اللحم البقري kobe beef الفاخر ويتم تقديمه مع الكاتشب الحار والخردل، وإذا كنت ترغب في تجربة برجر أقل حجماً فيمكنك طلب برجر Prime Steakhouse والذي يبلغ وزنه حوالي 450 جم.

 

برجر The Rossini بمطعم Burger Bar في لاس فيجاس

برجر روسيني

يقع مطعم Burger Bar داخل فندق Mandalay Bay في لاس فيجاس حيث يقوم الطاهي “هوبير كيلر” بتقديم بعض أنواع البرجر الفاخرة والمكلفة، ولكن لا يوجد على القائمة المصممة بعناية أغلى من سعر برجر The Rossini والذي يبلغ سعرة 60 دولار (حوالي 225 ريال سعودي). ويتم صنع هذا البرجر من لحم wagyu beef الفاخر والذي يتم استيراده من أستراليا، ويتم وضع بعض الإضافات مثل كبد الأوز وشرائح رفيعة من الكمأة السوداء داخل قطعة من الخبز بالبصل.

 

برجر The Grand Burger بحانة McGuire’s Irish Pub

جراند برجر

قد يكون من الغريب أن تجد واحد من أغلى أنواع البرجر في حانة إيرلندية شعبية، ولكن حانة McGuire’s Irish Pub والتي تم افتتاحها عام 1977 تقدم واحد من أغلى أنواع البرجر على القائمة وهو برجر The Grand Burger والذي يصل سعرة لـ 100 دولار (حوالي 375 ريال سعودي). ويتم صنع هذا البرجر باستخدام لحم فيليه مينيون المفروم خصيصاً لهذا البرجر، ويقدم مع طبق جانبي من الكافيار، صلصة ميرلو، وزجاجة من مشروب فرنسي الاصل فاخر. وعلى الرغم من أن لحم الفيليه مينيون ليس الخيار الافضل من اللحوم لصنع البرجر لأنه لا يحتوي على نسبة دهون مرتفعة، إلا أن البرجر يستحق التجربة.

 

برجر B&B Indulgence بمطعم Beer & Buns في نيويورك

أندلجنس برجر

يقدم مطعم Beer & Buns برجر يحتوي على عدد من المكونات الفاخرة التي تناسب سعر البرجر الذي يصل إلى 250 دولار (حوالي 937.5 ريال سعودي)، ويحتوي البرجر على قطعة برجر مصنوعة من لحم wagyu beef الفاخر المضاف فوقه كبد الأوز المطهو، الكمأة الطازجة وكافيار Osetra فوق خبز البريوش الطازج.

 

برجر 777 Burger بمطعم Le Burger Brasserie في لاس فيجاس

برجر بجراد البحر

يوجد هذا المطعم داخل فندق Caesars Palace ويقدم برجر يصل سعرة إلى 777 دولار (حوالي 2914 ريال سعودي) كما يظهر في اسمه، ويحتوي البرجر على قطعه من البرجر المصنوعة من لحم kobe beef الفاخر، اللحم المقدد، جبن الماعز، كبد الأوز، الجرجير، جراد البحر وخل البلسمك المعتق. ويتم تقديم هذا البرجر مع طبق من السلطة وزجاجة من مشروب فاخر فرنسي الأصل.

 

برجر Fleurburger 5000 بمطعم Fleur by Hubert Keller في لاس فيجاس

أغلى أنواع البرجر في أمريكا

أما أغلى أنواع البرجر  على القائمة فهو برجر Fleurburger 5000 الذي يتم تقديمة في مطعم Fleur للطاهي “هوبير كيلر” داخل كازينو فندق Mandalay Bay، ويتم صنع هذا البرجر الذي يصل ثمنه لمبلغ 5000 دولار (حوالي 18750 ريال سعودي) باستخدام لحم wagyu beef الفاخر مع طبقة من كبد الأوز والكمأة (الفقع). ويتم تقديمه مع زجاجة مشروب فرنسي يعتبر من أغلى المشروبات بالعالم، ولكن إذا كنت ترغب بتجربة برجر أخف وأقل سعرًا فيمكنك تناول برجر Fleur Burger الذي يتم صنعة أيضاً باستخدام لحم wagyu beef الفاخر مع البصل المكرمل، المشروم المحاري، كبد الأوز والكمأة بسعر 73 دولار (حوالي 274 ريال سعودي).

 

المصدر

اترك رد