حقائق غريبة عن الشكولاتة البيضاء

حقائق غريبة عن الشكولاتة البيضاء

- ‎فيمعلومات

White Chocolate

عندما يأتي الأمر إلى الشكولاتة البيضاء فأن الآراء تنقسم، فهناك من يفضلها وهناك من يرى أنها لا يمكن اعتبارها كنوع من أنواع الشكولاتة. ويتم الآن إنتاج شكولاتة بيضاء ذات جودة ومذاق رائع، وبعض من أفضل أنواع الشكولاتة البيضاء في السوق من شركة Valhrona، شركة Lindt وشركة Ghirardelli.

وبعد أن كان التركيز على الشكولاتة الداكنة أصبح الطهاة الآن يركزون على كيفية إعادة ابتكار الشكولاتة البيضاء في أطباق حلوة ومالحة على حد سواء، حيث يتم إدخالها في كريمة الزبدة المستخدمة في تزيين الحلويات وأيضاً يتم إضافتها للآيس كريم لتجعله غني النكهة. وسواء كنت من محبيها أم لا فغالباً لا تعرف الكثير من المعلومات عنها، لذا قام موقع huffingtonpost بعمل قائمة تحتوي على أهم الحقائق التي قد لا تعرفها عن الشكولاتة البيضاء.

أهم الحقائق التي قد لا تعرفها عن الشكولاتة البيضاء

الشكولاتة البيضاء

  • تعتبر الشكولاتة البيضاء ابتكار جديد، على الرغم من أن الشكولاتة عامةً موجودة منذ أقل من 200 عام إلا أن الشكولاتة البيضاء ظهرت منذ فترة أحدث من ذلك. وهناك تقارير تشير إلى ظهورها في أوروبا خلال الحرب العالمية الأولى، وكانت شركة نستله هي أول من قامت بإصدار ألوح شكولاتة بيضاء في الولايات المتحدة في الثلاثينيات.
  • تعتبر تسميته هذه الشكولاتة خاطئة بعض الشيء، فالشكولاتة البيضاء هي خليط من زبدة الكاكاو وهي الدهون الموجودة في حبوب الكاكاو مع عدة مكونات أخرى مثل الحليب لذا فهي ليست شكولاتة حقيقية حيث لا تحتوي على الكاكاو.
  • للشكولاتة البيضاء أسلوب خاص عند استخدامها، فعند إذابتها يجب إذابتها ببطء حيث أنها من الممكن أن تحترق بسهولة.
  • إذا كنت لا تستطيع تناول الشكولاتة فيمكنك تناول شكولاتة بيضاء كيفما تشاء فهي تحتوي على الحليب ولكن لا تحتوي على شراب الكاكاو، وهي تحتوي على كمية كافيين أقل بكثير من الشكولاتة العادية.
  • لا يوجد بالشكولاتة البيضاء الفوائد المضادة للأكسدة نفسها الموجودة في الشكولاتة الداكنة، وذلك لأن المواد المضادة للأكسدة موجودة في حبوب الكاكاو نفسها والتي يتم فصلها عن زبدة الكاكاو عندما يتم صنع الشكولاتة.
  • في الولايات المتحدة يجب أن تحتوي الشكولاتة على زبدة كاكاو بنسبة 20% على الأقل من وزنها حتى تعتبر شكولاتة بيضاء، ولا يجب أن تكون نسبة السكر والمحليات أكثر من 55%. وفي كندا والاتحاد الأوروبي فالمعايير الخاصة بزبدة الكاكاو متماثلة ولكن ليس هناك حد معين على نسبة السكر والمحليات.
  • عند شرائك للشكولاتة البيضاء أحرص على شراء النوع الموجود في مكوناته زبدة الكاكاو لمذاقها الأشهى، حيث أن بعض الأنواع تستخدم أنواع زيوت أخرى لرخص ثمنها، وأفضل نوع شكولاتة بيضاء هي التي تحتوي على حوالي 30% من زبدة الكاكاو في مكوناتها.
  • زبدة الكاكاو لونها في الأصل عاجي لذا يجب أن يكون لون الشكولاتة البيضاء الجيدة مشابهه للون زبدة الكاكاو، وهناك بعض الأنواع الرخيصة تضيف ألوان صناعية لتصل لهذا اللون ولكن الشركة تقوم بوضع هذه المعلومة على الغلاف.
  • هذه الشكولاتة مناسبة جداً للحلويات وتكون شهية مع الليمون، التوت أو الشكولاتة الداكنة والشكولاتة بالحليب.
  • وهي مناسبة أيضاً مع القهوة، وقد قامت العديد من المقاهي بصنع مشروب الشكولاتة الساخنة بالشكولاتة البيضاء بدلاً من العادية إلى جانب عدد من المشروبات الأخرى.

فلفل مغطى بالشكولاتة

  • ويمكن استخدامها مع الأطباق المالحة أيضاً مثل طبق فلفل الهالبينيو المغطى بالشكولاتة البيضاء، حيث تتناسب حرارة الفلفل المذاق الحلو الموجود في الشكولاتة. ويمكن تقديم هذه الشكولاتة أيضاً مع الكافيار، الزيتون والزعفران.

 

المصدر

اترك رد