12 معلومة عن الشيف ماسيمو كابرا

12 معلومة عن الشيف ماسيمو كابرا

- ‎فيمعلومات

الشيف ماسيمو كابرا هو الطاهي الإيطالي الجنسية، وهو أشهر طاه يشرف على العديد من المطاعم في كندا، ولكن هناك المزيد من المعلومات حول هذا الطاهي الشهير والتي قد تحتاج إلى معرفتها.

نشأ الشيف ماسيمو كابرا في شمال إيطاليا في مزرعة والده

الشيف ماسيمو

ولد ماسيمو كابرا في كريمونا، وهي بلدة صغيرة في منطقة لومبارديا. حيث نشأ وترعرع في مزرعة الألبان الكبيرة التي كان يملكها والده. وكانت عائلته فقيرة ماديًا، ولكن تملك العديد من المواد الغذائية. وفي حين أن الشيف ماسيمو كابرا أصلًا من إقليم لومبارديا، إلا أنه قال بأنه لا يعتقد أن مطابخ لومبارديا مثيرة للإهتمام. كما أنه يسمي منطة إميليا رومانيا في شمال إيطاليا قاعدة المطبخ الإيطالي.

يملك الشيف ماسيمو كابرا خمسة مطاعم إيطالية – بما في ذلك أحدث مطاعمه في قطر

طبق اللحم

يعتبر أول مطاعمه Mistura هو نقطة أساسية للأغذية الإيطالية في تورونتو منذ عام 1997. بالإضافة إلى مطعم Rainbow Room، الذي يطل على شلالات نياجرا. وبما في ذلك أحد مطاعمه trattoria الذي يقع في قطر وتحديدًا في مطار الدوحة.

الشيف ماسيمو كابرا مُحب للسفر – خاصةً عندما يكون خارج نطاق العمل

شيف ماسيمو

قام ماسيمو كابرا بالسفر حول العالم مقدمًا أطباقه الشهية بالمكونات المحلية مع الطهاة المحليين من خلال برنامجه ” Gourmet Escapes”. ولكنه يفضل قضاء يوم لطيف على التلال للتزلج في فصل الشتاء أو قضاء يوم على الشاطئ وركوب الجت سكي.

 

الوجبة السريعة التي يفضلها هي رقائق الناتشو والجبن

طبق الناتشو

أكثر ما يفضله الشيف الإيطالي ماسيمو كابرا في الوجبات الخفيفة السريعة هي رقائق الناتشو التي يستمتع بمذاقها مع الجبن.

أكثر ما يغضبه هو تسوية الطعام بدرجة كبيرة وتقديمه ساخن جدًا

الشيف كابرا

وفقًا لماسيمو كابرا فإن أسوأ شيء يمكن القيام به هو التفريط في تسوية الطعام وتقديم الأطباق ساخنة جدًا. وقد صرح بأن الكنديون يحبون تسوية المعكرونة جدًا، وإذا لم تكن هكذا فإنهم يقومون بإعادة الأطباق مرة أخري. وهو أمر صعب جدًا.

وجبة الشيف ماسيمو كابرا المفضلة هي كبد الأوز

طبق كبد الأوز

سيظل الشيف ماسيمو كابرا يتذوق ويلتهم الطعام حتى وفاته. وصرح بأن وجبته الأخيرة على وجه الأرض ستكون كبد الأوز المحشو بالكمأة. وقال: ” اقتلني بالزبد حتى، لا يهمني.”

وظيفته الأولي في صناعة الأغذية هي تنظيف الاسكالوب

الطهاة في المطبخ

عمل الطاهي ماسيمو كابرا عندما كان في الخامسة عشر من عمره في مدينة البندقية في إيطاليا، حيث كان يقوم بتنظيف 50 كليو جرامًا من الاسكالوب كل صباح. بالإضافة إلى إعداد وتقطيع الخضروات، والعمل على المشواة مع طاهي الشواء. ويبدو أن كل هذا كان بمثابة إعداد لكي يصبح أفضل طاهي في العالم.

أفضل نصيحة يقدمها للطهاة الشباب هي ان يكونوا ملاحظين جيدين

ماسيموا كابرا

نصح ماسيمو كابرا الطهاة بأنهم إذا أرادوا أن يتعلموا فن الطهي، فلا يوجد شيء أفضل من أن يلاحظوا كيف يطهو أفضل الطهاة ويحاولوا فهم تقنياتهم من خلال محاولة تكرار ما يلاحظونه. وأضاف أنه عندما بدأ الدخول إلى عالم الطهي لم يكن لديه أي وصفات أو حتى تعليمات، فقط المشاهدة والممارسة تصنع المعجزات.

الشيف ماريو باتالي هو مصدر إلهامه

الشيف ماريو باتيل

يحب الشيف ماسيمو أسلوب وطريقة طهي الشيف ماريو باتالي وكيف استطاع خلق جسر بين المطبخ الإيطالي والمطبخ الأمريكي. كما أنه يحب كتب الطبخ التي أصدرها.

يرى ماسيمو أن الأنشوجة هي أكثر العناصر الغذائية التي تستحق الاهتمام

طبق السردين

يعتقد الطهي ماسيمو كابرا أن أسماك الأنشوجة الصغيرة والمليئة بالنكهة والتي تستخدم في كثير من الأحيان في المطبخ الإيطالي هي العنصر الأكثر أهمية في عالم الطهي.

لا تنسي ان تتذوق صوص بيتزا الـ Puttanesca المضاف إليه الأنشوجة.

إذا لم يكن ماسيمو طاهي سيكون نجار أو سائق شاحنة

الشيف ماسيمو كابرا

إذا لم يدخل ماسيمو إلى عالم الطهي، ربما كان سيصبح نجارًا لحبه الشديد في عمل وبناء الأثاث. أو سائق شاحنة، حيث قال “أنا أحب القيادة، لذلك سأكون سائق لأي مركبة. فأنا أحب التواجد على الطرق والضياع.”

عادةً ما يختار ماسيمو الطعام الأسيوي عندما يذهب لتناول الطعام

وجبات طعام

يقول ماسيمو كابرا بأن المطبخ الفرنسي والإيطالي عاديين، وأنه عندما يذهب لتناول الطعام في كثير من الأحيان يختار النكهات الأسيوية التي يستمتع بها. حيث يحب كيف يضعون النكهات المختلفة مع بعضها البعض. وصرح بأنه عندما يذهب إلى إيطاليا لبضعة أسابيع فإنه يشتاق للعودة مرة ثانية لتناول بعض السوشي أو قدح من شوربة الـ pho.

كما أنه يتعلم بعض الوصفات التي تقدم في المطبخ الأسيوي عن طريق زميله الطاهي Susur Lee.

المصدر

 

اترك رد