12 من أفضل مطاعم الوجبات السريعة في العالم

12 من أفضل مطاعم الوجبات السريعة في العالم

- ‎فيمقالات

الطعام في وقتنا الحالي لا يصنف من الأطعمة الطبيعية الخالية من المواد الحافظة بل يصنف من الأطعمة المناسبة للحياة السريعة التي يعيشها الناس الآن، وقد لا يكون بالضرورة شيء صحي لكنه بالتأكيد من أرخص الأشياء وألذها والتي يمكنك الحصول عليها بمقابل بسيط من المال، نعم أنا أتحدث عن ذلك الطعام الذي نكره أن نتناوله لكن لازلنا نتناوله. إنه الطعام المميز للجيل الحالي.. الوجبات السريعة

إنها الأطعمة سريعة التحضير مثل البيتزا، المكرونة، البرجر، أجنحة الدجاج، القهوة، الكيك، فجميعنا نعتمد على هذه المطاعم خلال يومنا خصوصًا أنها سريعة التحضير ويمكنك التحرك بها بسهولة فإذا أردت الحصول على وجبة طعام لذيذة بمبلغ بسيط يمكنك طلبها من ماكدونالدز، بالإضافة يمكنك أن تستمتع بقهوتك الصباحية من ستاربكس. في الآونة الأخيرة شهدنا طفرة في مطاعم الوجبات السريعة، لذا فنحن سوف نتحدث في هذا المقال عن أفضل سلسلة من مطاعم الوجبات السريعة في العالم والتي كانت موجودة منذ البداية حتى الآن:

أربيز من أفضل سلسلة مطاعم الوجبات السريعة في العالم

أربي

أربيز من المطاعم التي سمع الكثير من الناس عنها داخل الولايات المتحدة وخارجها، ويقع أيضًا في 3 دول أخرى غير الولايات المتحدة وهي قطر، كندا، تركيا، وأول بداية له افتتح مطعم في ولاية أوهايو في عام 1964 بواسطة أخوين كانا يعتقدان بوجود سوق جيد في مجال الوجبات السريعة لا سيما البرجر، وهكذا بدأت رحلة أربيز بتقديم الساندويتشات والسلطة، ورقائق البطاطس، إلى جانب الشاي المثلج، أما فيما يخص الساندوتش المميز جدًا لدى أربي هي ساندوتش لحم البقر بالإضافة إلى رقائق البطاطس المموجة مع أصابع الموتزاريلا. أربيز يملك العديد من المطاعم في بلدان كثيرة فلديها الآن 3400 مطعمًا في كل مكان.

بيتزا بابا جونز من أفضل سلسلة مطاعم الوجبات السريعة في العالم

بيتزا بابا جونز

ويقدم البيتزا المفضلة لدى معظم الشباب في جميع أنحاء العالم، وهناك أيضًا العديد من الأصناف الرائعة من البيتزا المميزة، ويمكنك أن تطلبها بالطريقة التي تحب. تأسست بابا جونز في عام 1983 من قبل بابا جون شناتر حيث بدأ بتقديم البيتزا للعاملين في حانة صغيرة، وبعد سنة أصبح شائعًا جدًا، وعرفه الكثيرون، والآن يصنف بابا جونز من أفضل 3 المطاعم في تقديم وتوصيل البيتزا في الولايات المتحدة الأمريكية. ويمتلك الآن أكثر من 4000 مطعم على مستوى العالم في 33 دولة، وشعارهم هو أفضل المكونات…لأفضل بيتزا، ومازالوا يتوسعون في الكثير من الدول الأخرى.

دايري كوين من أفضل سلسة مطاعم الوجبات السريعة في العالم

دايري كوين

اشتهر باسمه المختصر DQ وهو من أفضل المطاعم في الخدمة الجيدة والسريعة. قد تم افتتاحه في ولاية إيلينوي في عام 1940 من قبل نوبل وماكولو، ويعد جون ماكولو أول من وضع مفهوم خدمة الأيس كريم السريع في المطاعم منذ العام 1938 وسرعان ما تم تدوال هذه الفكرة الجديدة في أغلب مطاعم العالم. دايري كوين في الأساس يقدم الأيس كريم بكافة أنواعه بالحليب المخفوق، لكن ماذا إذا أردت تناول وجبة كاملة؟ لذا فقد بدأوا في تقديم الهوت دوج، برجر والسلطة بالإضافة إلى الأصناف الشائعة. في دايري كوين لديهم منتج يصنف على أنه الأكثر شهرة ويسمى Blizzard frozen treat

اليوم لدى دايري كوين  5700 مطعمًا في 30 دولة تقريبًا على مستوى العالم ويتوقع أن يستمر في الانتشار في أماكن أخرى.

تاكو بيل من أفضل سلسة مطاعم الوجبات السريعة في العالم

تاكو بيل

تاكو بيل يعد العلامة التجارية الأكثر نجاحًا في بيع المأكولات المكسيكية، وقد بدأت في إرفاين كاليفورنيا، على يد رجل يدعى غلين بيل في عام 1954 تحت اسم تاكو تاي، وكان يعتمد  على بيع التاكو حتى أصبح مع الوقت مشهورًا جدًا بين الناس، وافتتح العديد من المطاعم في جنوب كاليفورنيا   وكانت المره الأولى عام 1962 عندما افتتح أول مطعم تحت اسم تاكو بيل، وكما هو واضح من الاسم فإن المطعم يعتمد على تقديم الأطعمة المكسيكية مثل الناتشوز، التاكو، البوريتو، كاساديا وما إلى ذلك. في عام 2013 أصبحت سلسة مطاعم تاكو بيل تمتلك 6500 مطعم حول العالم وبلغت قيمة عائداتها 1.9 مليار دولار.  وشعار المطعم ” فكر خارج خبز البرجر” وكان الشعار سبب مقنع ليجعل الناس تخرج من جنون وإدمان البرجر وتفكر في شيء آخر.

دانكن دونتس من أفضل سلسة مطاعم الوجبات السريعة في العالم

دانكن دونتس

وتعتبر دانكن دونتس واحدة من الشركات الأمريكية الأكثر شهرة في تقديم الدونتس، وهي واحدة من أكبر سلسة مطاعم الوجبات السريعة في العالم. وقد تأسست في عام 1950 من قبل ويليام روزنبرغ في ولاية ماساتشوستس، ومنذ إنشائها وهي في مرحلة نمو مستمر. تقدم الدونتس  مع تشكلية كبيرة ومختلفة مثل  munchkins، القهوة، خبز البيقل ، اللحوم، والعديد من المخبوزات، كما أنه يتنافس مع ستاربكس في تقديم القهوة، ويقدمها بسعر رخيص أيضًا، وتملك دانكن دونتس عدد من المطاعم في جميع أنحاء العالم في 33 بلد وقد بلغ عددها 11000 مطعم، أعتقد أن دانكن دونتس ومازال لديها مستقبلًا مشرقًا، ومليء بالنجاح.

دومينوز بيتزا

دومينوز بيتزا

ثاني أكبر سلسلة مطاعم البيتزا في الولايات المتحدة وأكبر سلسلة مطاعم البيتزا في جميع أنحاء العالم، تأسست دومينوز بيتزا في عام 1960 في ميشيغان، وتوسعت الشركة بشكل سريع جدًا والآن واحدة من أكبر سلاسل مطاعم الوجبات السريعة في العالم، كما أنها تقدم البيتزا والمعكرونة وغيرها من المأكولات الإيطالية-الأمريكية، إلى جانب السندويشات، والحلويات. وتشتهر دومينوز بيتزا بضمان توصيل البيتزا في مدة لاتزيد عن 30 دقيقة وإذا لم يتم تسليم البيتزا إليكم في غضون 30 دقيقة، يمكنك الحصول عليها مجانًا، وتملك دومينوز حوالي 11،000 منافذ للبيع في 70 بلدًا حول العالم، ويعد دومينوز الآن أسمًا مألوفًا لدى الجميع.

بيتزا هت

بيتزا هت

اسم بيتزا هت بالتأكيد هو من الأسماء المألوفة لدى أي شخص يفكر في الوجبات السريعة وهي من سلسلة الوجبات الأمريكية السريعة والشهيرة حول العالم، وقد بدأت في عام 1958 في ولاية كانساس على يد دان وفرانك كارني. فاليوم لديهم العديد من أشكال الخدمة مثل تناول الطعام في المكان أو التوصيل والبوفيه وغيرها.
وتقدم أصناف متنوعة غير البيتزا، مثل السلطة، والباستا، والحلويات، وتملك 11139 مطعمًا في جميع أنحاء العالم في 94 دولة تقريباً، وتعد البيتزا الأكثر شعبية من سلسة مطاعم الوجبات السريعة في جميع أنحاء العالم.

برجر كنج

بيرجر كينج

بدأ برجر كينغ في ميامي، فلوريدا في عام 1954 على يد اثنين من مديري الفنادق، تخرجا من جامعة محلية قياسًا لنجاح ماكدونالد، وبعد سنوات من الصعوبات أصبح للمكان مالك جديد وفي العام 1957 قاموا بتقديم منتجهم المميز (وابر برجر) والذي أصبح البرجر الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة، ويطلق عليه اسم ساندوتش أمريكا المفضل، قائمة برجر كنج تحتوى على البرجر، والفرايز والسلطة وأجنحة الدجاج، وتمتلك 13776 من المطاعم في أكثر من 95 بلد، والمنافس الرئيسي له هو ماكدونالدز.

 ستاربكس

ستاربكس

ستاربكس الآن هو اسم مرادف للقهوة في شتى أنحاء العالم وتعد سلسلة المقاهي الأمريكية الأكبر في العالم، لقد بدأت بشكل متواضع في عام 1971 في سياتل بواسطة 3 شركاء كان هدفهم إنشاء مكان عالي الجودة مختص بالقهوة وسرعان ما حققت نمواً كبيراً ليكون الإمبراطورية التي هو عليها اليوم، ستاربكس تبيع القهوة مع الكيك والساندويتشات والمعجنات، ويصل عدد مقاهيها 23187 مقهى في 64 بلدًا، وتصل الإيرادات إلى أكثر من 14 مليار دولار، وهذه السلسة تستمر بالنمو والنمو.

كنتاكي – KFC

دجاج كنتاكي

KFC هو الاسم المختصر لكنتاكي فرايد تشيكن، وقد بدأت في عام 1930 في ولاية كنتاكي من قبل الكولونيل ساندرز، وهو ثاني أكبر سلسلة مطاعم في العالم من حيث المبيعات، حيث يأتي بعد ماكدونالدز، وتقدم البرجر، والبطاطا، بالإضافة إلى أجنحة الدجاج والحلويات والميلك شيك وغيرها الكثير. وكانت واحدة من أولى سلسلة مطاعم الوجبات السريعة  التي توسعت عالميًا، فاليوم لديها 18875 منافذ للبيع في 118 بلدًا في جميع أنحاء العالم، ولديهم الوصفة السرية الخاصة المكونة من 11 نوع من الأعشاب والتوابل، ولا يعرفها سوى عدد قليل، وهو بالتأكيد واحد من أكثر الأماكن شعبية لتناول الطعام.

صب واي

صب-واي

وتعتبر من أفضل سلسة مطاعم للوجبات السريعة، وهو الخيار الأكثر صحة لك حيث تقدم أطعمة صحية ولذيذة، وكانت بدايتها في ولاية كونيتيكت في عام 1965عن طريق فريد ديلوكا وبيتر باك تحت أسم “Pete’s Super Submarines” وذلك حتى عام 1968 تم تغيير التسمية إلى صب واي،تقدم في الأساس الساندوتشات الكبيرة والسلطات والخبز. ويصنف على أنه أفضل مكان للساندوتشات،تملك السلسلة حالياً 42070 مطعمًا في 107 دولة وتمتلك شعبية كبيرة حول العالم.

ماكدونالدز

سلاسل مطاعم الوجبات السريعة

ماكدونالدز هي أكبر سلسلة مطاعم للوجبات السريعة في العالم، وقد بدأت في عام 1940 في ولاية كاليفورنيا من قبل الأخوة ريتشارد وموريس ماكدونالدز وسرعان ما أصبحت أكبر شركة في العالم وكونت امبراطورية للوجبات السريعة، وتقدم البرجر، والحلويات والميلك تشيك والعديد من الأطعمة الأخرى.
كذلكيتم تصميم قائمة الطعام الخاصة بهم بما يتناسب ثقافياً مع ذوق وعادات المكان الذي تتواجد فيه المطاعم حول العالم.

وتملك 35000 مطعمًا في جميع أنحاء العالم وتبلغ إيراداتها أكثر من 28 مليار دولار(2013)، وتستمر مبيعاتها في التزايد باستمرار.
هذه الأرقام الخيالية توضح حقيقة كيف أصبحنا مدمنين على الوجبات السريعة هذه الأيام.

المصدر

اترك رد