أشياء قد لا تعرفها عن مطاعم فدركرز

أشياء قد لا تعرفها عن مطاعم فدركرز

- ‎فيمعلومات

قام “فيليب جي رومانو” بافتتاح مطعمه الأول للبرجر عام 1979 وأسماه “فدركرز”، وتم افتتاحه بمدينة سان أنطونيو في تكساس، ومنذ ذلك الوقت توسعت مطاعم فدركرز لتصبح سلسلة عالمية يفضلها الكثيرون من جيل الشباب. وعلى الرغم من شهرة السلسلة عالميًا إلا أننا لا نعرف الكثير عنها، لذا قام موقع thrillist بعمل قائمة لبعض الحقائق التي قد لا نعرفها عن سلسلة مطاعم فدركرز العالمية.

 

استوحيت فكرة اسم مطاعم فدركرز من شركة طيران وهمية

مطاعم فدركرز

على الرغم من أن “فيليب” أطلق على المطعم اسم “فريدي فدركرز” Freddie Fuddruckers عند افتتاحه عام 1979 إلا أن هذا الاسم لم يكن يرمز لشخص معين، حيث استوحى “فيليب” الاسم من اسم شركة طيران وهمية تُدعى Fudpucker.

 

تخلى “فيليب رومانو” عن مدارس الكاراتيه التي يملكها ليمتلك مطعم

رياضة الكراتيه

بدء “فيليب” عمله في صناعة المطاعم عندما قام بمشاركة والد أحد تلامذته في مدرسة الكاراتيه، وقاموا بافتتاح مطعم شمال مدينة بالم بيتش. وفي هذا الوقت كان “فيليب” يُدير مدرستين لتعليم رياضة الكاراتيه، وليتمكن من العمل في مطعمه اضطر لبيع المدرستين على الرغم من أن المدرستين كانتا تحققان ربح سنوي حوالي 20000 دولار (حوالي 7500 ريال سعودي).

 

افتتح “فيليب” مطعم يُدعى Macaroni Grill

باستا

بالإضافة إلى مطاعم فدركرز قام “فيليب” بافتتاح مطاعم Macaroni Grill، وهي سلسلة مطاعم إيطالية لتقديم الباستا والمأكولات الإيطالية قام بافتتاحها عام 1988 بعد تركه لمنصبه كمدير لسلسلة مطاعم فدركرز.

 

قام “فيليب” بتمويل أبحاث الدعامات القلبية

كتب طبية

على الرغم من أن محاسب ومحامي “فيليب” أصروا على كونها فكرة غير جيدة إلا أن “فيليب” أصر على ممارسة هوايته في المجال الطبي من خلال الاستثمار في أبحاث الدعامات القلبية الجديدة آنذاك. وهي الأداة التي أصبحت أساسية لجراحي القلب، وربح “فيليب” بسبب هذا الاستثمار حوالي 180 مليون دولار (حوالي 675 مليون ريال سعودي).

 

قدمت مطاعم فدركرز صيحة اللحوم الغريبة قبل باقي المطاعم الأخرى

برجر

ازدادت مطاعم البرجر التي تحاول تقديم قطع برجر مصنوعة من أشياء أخرى مختلفة عن اللحم البقري المعتاد، ولكن قبل ظهور وانتشار هذه الصيحة قدمت سلسلة فدركرز تشكيلة من البرجر المصنوع من أنواع غريبة من اللحوم وأسمته Fudd’s Exotics، وكان من ضمن هذه الأنواع لحم حيوان الإلكة، لحم الجاموس البري وعدد من أنواع اللحوم الغريبة الأخرى. وهذه الأنواع تتوفر في بعض الفروع حسب الذوق العام لرواد المطعم، والقائمة مازالت متوفرة حتى اليوم.

 

برجر الفلفل الحار الأخضر فاز بمسابقة تذوق

وجبة برجر

فاز برجر الفلفل الحار الأخضر بمسابقة التذوق العام الماضي في مهرجان New Mexico State Fair، وهذا البرجر موجود فقط بفروع ولايتي نيومكسيكو وتكساس.

 

الفرع الموجود بمدينة موديستو في كاليفورنيا مسكون بالأشباح

شبح

يعتقد السكان المحليون أن هذا الفرع في كاليفورنيا مسكون بشبح طفل لقى حتفه في هذا المكان بالثمانينات، حيث كان يتردد على المكان الذي كان يُستخدم كمتجر لتأجير أفلام الفيديو قبل أن يتم تحويله لمطعم من مطاعم فدركرز، ويُقال أنه يستطيع التلاعب بالإضاءة، الأبواب وأنظمة الصوت.

 

المزيد من الحقائق المثيرة

FUDDRUCKERS

  • تملك السلسلة أفضل الأطعمة وألعاب الفيديو، بالإضافة لذلك فالسلسة قد قدمت أفضل الحملات الإعلانية عام 1989.
  • تملك السلسلة العديد من الفروع حول العالم، حيث يوجد فروع في بنما، إيطاليا، كندا، المكسيك، جمهورية الدومينيكان والإمارات.
  • يملك لاعب كرة السلة الأمريكي “سكوتي بيببن” فرع من فرع فدركرز.

 

المصدر

اترك رد