أكلات يجب تجربتها عند زيارة كوتشي

أكلات يجب تجربتها عند زيارة كوتشي

- ‎فيمعلومات

تشتهر مدينة كوتشي Kochi في اليابان بمهرجان الخريف ومناظرها الطبيعية الخلابة، ولكنها تشتهر أيضاَ بأصناف الطعام اللذيذة. وتجذب أكلات كوتشي المتميزة العديد من الزوار، فهي تشتهر بتقاليد المطبخ الساويتشي Sawachi cuisine والذي يرجع أصلة لمئات السنين. وفي هذا المقال نعطيك فكرة عن المطبخ الساويتشي وأفضل خمس أصناف في كوتشي.

المطبخ الساويتشي Sawachi cuisine في كوتشي

المطبخ الساويتشي

يتميز المطبخ الساويتشي Sawachi cuisine بترتيب العديد من أصناف الطعام مثل الساشيمي، التتاكي، السوشي والعديد من الأطعمة الموسمية الأخرى في طبق كبير ليظهر طبق مليء بالألوان الخلابة. ويعتبر الساويتشي أيضاً وسيلة لتناول الطعام والتحدث مع الأصدقاء حول الطاولة بصورة غير رسمية وبطريقة لطيفة وحميمة. وتشتهر كوتشي بأتباع تقاليد الساويتشي التي يقدرها عشاق الطعام في اليابان، فهي تعكس عظمة وحفاوة كوتشي ودفء وود شعبها.

وأليك قائمة بأفضل خمس أطعمة في كوتشي.

طبق كاتسو لا تاتاكي Katsuo no tataki

طبق كاتسو لا تاتاكي

سمي هذا الطبق بهذا الاسم بسبب وجود سمك البونيتو اللذيذ الشبيه بسمك التونة، حيث يتم شوي سمك البونيتو الطازج حتى تصبح الطبقة الخارجية ناضجة ويظل اللحم بالداخل طري وكثير. ويتم اصطياد سمك البونيتو خلال أشهر الصيف، ولكن يمكن للزوار الاستمتاع بسمك البونيتو في الشتاء أيضاً، حيث ستجد سمك البونيتو في كل متاجر كوتشي في صورة shuto وهي أمعاء سمك البونيتو المحفوظة، أو haranbo وهي لحم سمك البونيتو المشوي.

طبق كينمي دن Kinme-don

طبق كينمي دن

سمك الفونسينو أو الكينميداى Kinmedai هو نوع من السمك يتك اصطياده من مدينة موروتو بمحافظة كوتشي، وأفضل وقت لاصطياده هو فصل الشتاء حيث يكون دهني. وطبق كينمي دن عبارة عن طبق من الأرز مع سمك الكينميداى النيء المقطع الذي يتم وضعة على الأرز، ويعتبر من الأطباق اللذيذة في هذه المنطقة.

طبق نودلز نابياكي Nabeyaki Ramen

طبق نودلز نابياكي

تعتبر النودلز من الأكلات الشهيرة والمفضلة في اليابان، وهناك العديد من الأصناف التي تختلف علي حسب المنطقة في اليابان. ومن الأصناف الشهيرة نودلز نابياكي وهي عبارة عن شوربة دجاج بصلصة الصويا مع النودلز الرفيعة ومزين بالبيض، سجق السمك، والبصل الأخضر ويفضل تقديمه مع مرق ساخن.

طبق توسا هاتشيكن جيودورى Tosa Hachikin-jidori

طبق دجاج توسا

توسا هي مدينة تقع في الساحل الجنوبي لجزيرة شيكوكو Shikoku في محافظة كوتشي، وهي شهيرة بأنواع الدجاج المتميزة، فالدجاج في توسا يتميز باحتوائه على نسبة دهون أقل مقارنة بأنواع الدجاج التقليدية. وطعم لحم الدجاج عادي ولكنه في بعض الأحيان يتميز بطعم حلو وقوام مقرمش. ويعتبر هذا الدجاج من أفضل الأنواع التي من الممكن أن تقوم بتذوقها خاصةً إذا تم تحميره قليلاً، وكلما استغرقت وقت أطول في المضغ كلما أصبح الطعم أفضل. والبيض الذي ينتجه هذا النوع من الدجاج غالباً ما يكون به نسبة دهون أقل، حجمه أصغر، وطعمه أغني.

طبق اللحم البقري الأحمر من توسا Akaushi

اللحم من توسا

تشتهر مدينة توسا أيضاً بأبقارها التي يطلق عليها الأبقار الحمراء ذات اللون البني، وهي نوع نادر جداً من الأبقار يمثل نسبة 0.1% من قطعان الـ wagyu في اليابان. حيث تشتهر هذا القطعان بجودة لحومها، وطعمها المميز وغالباً ما تكون باهظة الثمن. حيث أن نسبة الدهون للحم متناسقة، ويعتبر من أنواع اللحم الصحي.

فإذا كنت ستقوم بزيارة كوتشي قريباً فأحرص على تجربة هذه الأصناف.

المصدر

اترك رد