أروع المقاهي في العالم حسب تصنيف موقع بزنس إنسايدر

أروع المقاهي في العالم حسب تصنيف موقع بزنس إنسايدر

- ‎فيمقالات

تعتبر القهوة من المشروبات المحببة للكثيرين، وغالباً ما نرغب في تذوق أنواع مختلفة وجديدة من القهوة ويحاول الكثيرون تجربة أنواع جديدة من القهوة أثناء سفرهم للوصول لأفضل الأنواع، لذا قام موقع businessinsider بعمل قائمة تحتوي على أكثر المقاهي عصرية في العالم والتي تقدم أنواع مبتكرة من القهوة بطريقة مختلفة.

أكثر المقاهي عصرية حول العالم

 

مقهى Fuglen بمدينة أوسلو

مقهى Fuglen

في هذا المقهى العصري بمدينة أوسلو عاصمة النرويج يمكنك تجربة أنواع مختلفة من حبوب القهوة التي تم تحميصها في محامص البن المحلية، ويتم صنع القهوة باستخدام عدة طرق منها استخدام المعصرة الفرنسية، استخدام فلاتر القهوة، العصر البارد أو باستخدام عصارة AeroPress. ويمكنك الاستمتاع بتناول القهوة اللذيذة داخل المقهى حيث الأثاث الإسكندنافي العتيق والمعروض للبيع بجانب كل شيء أخر بالمقهى، بدايةً من طاولات القهوة ذات التصميم الذي يوحي بفترة السبعينات حتى المقاعد الوثيرة.

 

محامص Verve للقهوة في لوس أنجلوس

أكثر المقاهي عصرية

في مدينة لوس أنجلوس التي تتمتع بنمط حياة عصري قد يكون من الصعب معرفة كل الأماكن الرائجة، ولكن من المؤكد أنه يمكنك الحصول على قهوة رائعة في فرع محمصة القهوة Verve في وسط المدينة وهذا هو الفرع الثالث لها. يبلغ حجم المقهى حوالي 150 متر مربع وهو ذو تصميم صناعي وبه شرفة خارجية مبهجة، ويقدم المقهى تشكيلة من مشروبات الإسبرسو اللذيذة والعصائر المثلجة.

 

مقهى Ob-La-Di في باريس

ob la di paris

يقع مقهى Ob-La-Di الصغير والساحر بمقاطعة Haut Marais في باريس، ويتميز موقعه بالقرب من المتاجر الراقية مثل متجر المصممة Isabel Marant ومتجر المصممة وعارضة الأزياء Anine Bing ويعتبر المقهى من أكثر المقاهي عصرية لفتيات الطبقة الراقية. ومن الأصناف الشهية المقدمة التوست بالأفوكادو وحبوب الرمان والاسبرسو مع الآيس كريم بعجينة الكوكيز.

 

مقهى The Monocle Café في لندن

مقهى مونوكول

يتميز مقهى The Monocle Café في مدينة مرليبون بالأناقة والعصرية، والمقهى يعتبر وجهة لمحبي القهوة والديكور على حد سواء، حيث قام بتصميم المقهى فريق العمل الخبير الذي قام بتصميم مجلة Monocle للحياة الاجتماعية والثقافية. المقهى يتكون من طابقين بالإضافة لشرفة خارجية فخمة، ويقوم بتقديم القهوة من نوعية Allpress الفاخرة، وقد قام بتصميم أصناف القائمة “ماسايوكي هارا”.

 

مقهى Karabatak في إسطنبول

مقهى كرابتاك

يتم إعداد القهوة في إسطنبول عن طريق غلي حبوب القهوة المطحونة ناعماً في كنكة، حيث يتم وضع ملعقة كبيرة مملوءة من السكر ثم يتم صبها في فناجين صغيرة وغالباً ما تكون القهوة التركية كثيفة القوام. وأفضل الأماكن للاستمتاع بقهوة تقليدية لذيذة هو مقهى Karabatak بمقاطعة Karaköy في إسطنبول، وكان قد تم افتتاح المقهى كفرع من فروع المقهى النمساوي Julius Meinl، ويقدم المقهى عدد من أنواع القهوة الغربية مثل اللاتيه. ويتميز المقهى بتصميم داخلي مريح وملصقات عتيقة، كما يوجد بالمقهى شرفة خارجية مشمسة ومغطاة بكرمة عنب.

 

مقهى Beluga في ساو باولو

مقهى بيلوجا

من أهم أسباب تطور مدينة ساو باولو في البرازيل هو التوسع في إنتاج القهوة البرازيلية في القرن التاسع عشر، ويوجد بالمدينة العديد من المقاهي الرائعة للاختيار فيما بينها. ومن أكثر المقاهي عصرية في المدينة مقهى Beluga في منطقة Santa Cecília، والسبب في شهرة هذا المقهى هو القائمة التي تشمل أنواع مختلفة من مشروبات الإسبرسو الذي تم زرعة وتحميصه في البرازيل.

وكان الصحفي “فلافيو سيكلاك” ومصمم الرسومات “رودولف هيرارا” قد قاموا بإنشاء المقهى عام 2014، ويتميز تصميم المطعم بالرقي والبساطة وتوفر الإضاءة الخفيفة مكان مريح بعيداً عن ضوضاء شوارع ساو باولو.

 

مقهى Haass في كيب تاون

مقهى هآس

إذا كنت ترغب في تجربة أغلى قهوة بالعالم فيمكنك التوجه لمقهى Haass لتناول قهوة kopi luwak، وهي نوع نادر من القهوة يأتي من حبوب القهوة التي تم جمعها من فضلات حيوان يشبه القط يدعى الزباد civet. حيث يتكلف الكوب 30 دولار (حوالي 112 ريال سعودي)، ويمكن الاستمتاع به داخل المقهى الذي يحتوي على لوحات زيتية معلقة على الجدران، أثاث عصري وتصميمات من جنوب أفريقيا.

 

مقهى Giracha في اوساكا في اليابان

مقهى جيراتشي

يجمع مقهى Giracha الموجود في منطقة Tachibana-touri ما بين حب القهوة، الدراجات والأزياء. ويوجد بالمقهى طاولة لتناول القهوة وقوفاً نظراً لضيق المكان حيث يمكنك أجراء محادثات مع السكان المحليين أثناء مشاهدة تشكيلة من المقتنيات بدايةً من الدراجات الثلاثية، مجسمات للكرة الأرضية والمجلات. ويتم تقديم قهوة داكنة مع طبقة من الرغوة من شركة Streamer للقهوة في حي شيبويا في طوكيو.

 

مقهى Good Life في هلسنكي

مقهى جود لايف

يعتبر مقهى Good Life واحد من مقاهي القهوة المتخصصين القلائل في فنلندا، ويتميز تصميم المقهى بالبساطة والراحة لكن بلمحة فنية ليس لها مثيل. ويتم تقديم مشروب كابتشينو مميز بالإضافة لبعض الحلويات مثل الدونات بالسكر والكرواسان، ويمكنك الاستمتاع بالقهوة داخل المقهى الذي تم تغطية جدرانه بورق الحائط المجسم بالإضافة لمصابيح Anglepoise وأعمال فنية ملونة.

 

المصدر

اترك رد