أشياء قد لا تعرفها عن البطاطس المحمرة

أشياء قد لا تعرفها عن البطاطس المحمرة

- ‎فيمعلومات

French Fries

تعتبر البطاطس المحمرة هي الأكلة المفضلة لمعظم الأشخاص حول العالم، ويطلق عليها العديد من الأسماء حول العالم مثل fries وchips أو frites. ولكن على الرغم من ذلك فلا يعرف الكثيرين الكثير عن الأكلة المفضلة على مستوى العالم، لذا قام موقع thedailymeal بعمل قائمة تحتوي على بعض الأشياء التي قد لا تعرفها عن البطاطس المحمرة وتاريخها.

لا يعرف أحد أين ظهرت البطاطس المحمرة لأول مرة

بطاطس بالكاتشب

يتنافس الفرنسيون، الإسبانيين والبلجيكيين في ادعاء أنهم هم من قام بابتكار البطاطس المحمرة. حيث يدعي البلجيكيون أنه يطلق عليها French fries أي “البطاطس الفرنسية” لأن كل الأطعمة البلجيكية خصصها لهم الفرنسيون، والفرنسيون فيدعون أن الباعة المتجولين على جسر نيوف في فرنسا كانوا أول من قام ببيعها في عام 1789، أما حُجة الإسبان فهي أنهم أول بلد أوروبي يقوم بجلب البطاطس من العالم الجديد (أمريكا) لذا فهم لديهم حجة تاريخية بابتكارها.

رقائق البطاطس الإنجليزية أسمك من أصابع البطاطس المقلية الامريكية

رقائق بطاطس

قد تعتقد أن رقائق البطاطس والبطاطس المقلية سيان، ولكن إذا قمت بزيارة إنجلترا سترى أنهم مختلفين تماماً. حيث يتم تقطيع رقائق البطاطس أكثر سمكاً من أصابع البطاطس المقلية، وتحتوي رقائق البطاطس على نسبة دهون أقل من البطاطس المقلية الأمريكية بسبب سُمكها.

تحتوي كلاً من رقائق البطاطس وأصابع البطاطس نسبة أكريلاميد أعلى من أي طعام أخر

البطاطس المحمرة

مادة الأكريلاميد هي مركب كيميائي يظهر عندما يتم طهي الأطعمة النشوية عند درجة حرارة عالية، وتعتبره حكومة الولايات المتحدة مادة مسرطنة محتملة. ولقد ثبت أنه يسبب أورام في الغدة الكظرية والغدة الدرقية والرئتين عندما يتم استهلاكه بكميات كبيرة، وفي دراسة أجريت عام 2002 قررت منظمة الصحة العالمية أن مستوى الاستهلاك للسمية كان أعلى 500 مرة من المتوسط المفترض في النظام الغذائي ولكن تجرى حالياً المزيد من الدراسات.

تملك سلسلة ماكدونالدز نسبة كبيرة من السوق

وجبة ماكدونالدز

حوالي 7% من البطاطس المزروعة في الولايات المتحدة يتم تحويلها لبطاطس مقلية في سلسلة ماكدونالدز، حيث أن السلسلة تقوم ببيع أكثر من ثلث البطاطس المقلية المباعة في كل المطاعم.

توماس جيفرسون هو أول من أتي بها إلى الولايات المتحدة

توماس جيفرسون

رئيس الولايات المتحدة الأسبق “توماس جيفرسون” هو أول من أتي بالبطاطس المحمرة إلى الولايات المتحدة، حيث كان يقوم بتقديم بطاطس أطلق عليها potatoes, fried in the French manner أي “بطاطس مقلية بالطريقة الفرنسية” في وجبات العشاء في البيت الأبيض عام 1802.

 

المصدر

اترك رد