أغلى الأطعمة التي يمكن أن تراها في دبي

أغلى الأطعمة التي يمكن أن تراها في دبي

- ‎فيمعلومات

مؤخرًا أصبحت دبي وجهة لمحبي تناول الطعام الفاخر، لما تتمتع به من ثراء عام ومطاعم عريقة. وهناك العديد من الأطباق الفاخرة التي يتم تقديمها في العديد من مطاعم دبي، والتي تعتبر من أغلى الأطعمة بسبب سعرها المرتفع بشكل ملحوظ. لذا قام موقع foodbeast بعمل قائمة تحتوي على أغلى الأطعمة العالمية المُقدمة في مطاعم دبي والتي سيفاجئك سعرها.

 

أغلى الأطعمة المُقدمة في مطاعم دبي

 

أغلى ساندوتش

ساندوتش من أغلى الأطعمة

يكلف هذا الساندوتش المُقدم في أحد مطاعم دبي مبلغ 84 دولار (حوالي 315 ريال سعودي)، وهو يحتوي على القليل من المكونات، وما يجعله بمثل هذا السعر هو جودة المكونات المستخدمة والتي أدخلته في قائمة أغلى الأطعمة في دبي. حيث يحتوي الساندوتش على القليل من الملح، الزبدة، شرائح رفيعة من الكمأة (الفقع) الفرنسية السوداء وشريحتين من الخبز.

 

أغلى بيتزا

أغلى بيتزا

قبل أن تحتل هذه البيتزا موقعها على القائمة كانت البيتزا التي يصنعها الطاهي الشهير “جوردن رامزي” تحتل مركز البيتزا الأغلى، حيث كانت تُباع بأكثر من 2000 دولار (حوالي 7500 ريال سعودي)، وكان يتم تقديمها بمطعمه The Maze في لندن.

أما اليوم فتعتبر بيتزا Royal Pizza المُقدمة في مطعم Pierchic أغلى بيتزا في العالم، حيث تتكلف هذه البيتزا مبلغ 204200 دولار (حوالي 765750 ريال سعودي). وكان من المفترض أن يتم صنع وتقديم هذه البيتزا لمرة واحدة فقط للعائلة الملكية في دبي، وكانت المكونات تشمل الكمأة الإيطالية البيضاء، الكمأة الفرنسية السوداء، كبد الأوز الفرنسي، زعفران Mongra من منطقة كشمير، كافيار الحوت الأبيض، مشروم ماتسوتاكي الياباني وحوالي 57 جرام من الأوراق الذهبية الصالحة للأكل.

 

أغلى كب كيك

أغلى كب كيك

قام مقهى Bloomsbury الموجود في دبي مول بالاحتفال بالعيد السنوي للمقهى عام 2012 بصنع هذا الكب كيك المهول، حيث يكلف هذا الكب كيك مبلغ 1007 دولار (حوالي 3776 ريال سعودي). الكب كيك الذهبي يُطلق عليه اسم Golden Phoenix، وهو مصنوع من أوراق الذهب القابل للأكل عيار 23، حبوب الفانيليا من أوغندا، الشكولاتة الإيطالية والفراولة المغمسة في الذهب الصالح للأكل. وبسبب صعوبة الحصول على مكونات هذا الكب كيك، فيجب طلب هذا الكب كيك مُسبقًا قبل الحضور بـ 48 ساعة حتى يمكن للمخبز تجميعه.

 

أغلى آيس كريم

Ice Cream

يُطلق على هذا الآيس كريم The Black Diamond، وتم وضعه على هذه القائمة بسبب سعرة الذي يصل إلى 817 دولار (حوالي 3064 ريال سعودي). وعند شرائك آيس كريم The Black Diamond ستحصل على كرة من آيس كريم الفانيليا المصنوع من فانيليا مدغشقر، ويتم إضافة الزعفران الايراني النادر وباهظ الثمن والكمأة الإيطالية السوداء لمزيد من النكهة، بالإضافة لذلك يتم تزيين الآيس كريم بأوراق الذهب الصالح للأكل عيار 23. مذاق الآيس كريم لذيذ وشهي، ويتم تقديمه في وعاء من نوع فيرساتشي وملعقة من نفس النوع، ويُمكن للزبائن الحصول عليهم بعد تناول الآيس كريم.

 

المصدر

اترك رد