وزن النادل قد يؤثر على كمية الطعام التي تتناولها

وزن النادل قد يؤثر على كمية الطعام التي تتناولها

- ‎فيمعلومات

نادل يتلقي الطلبات

هناك عدة أشياء كثيرة يمكن أن تؤثر على كمية الطعام التي نتناولها بما في ذلك الضوضاء ومشاهدة التليفزيون (وتحديدًا أفلام الاكشن والحركة)، ولكن الآن أثبتت الأبحاث أن وزن الندل في أي مطعم  يمكن أن يؤثر على كمية الطعام التي تتناولها.

علاقة بكمية الطعام بوزن النادل 

وجبات غداء من النادل

فقد قام باحثون من منظمة الأغذية ومختبر العلامات التجارية والذي يعتبر منشأة غير ربحية في جامعة كورنيل في الولايات المتحدة، بمتابعة 497 حالة تعامل بين الزبائن والندل الذين يقدمون لهم الطعام، وأجريت هذه التجربة في 60 مطعم مختلف وتم تسجيل مؤشر كتلة الجسم BMI لكل من الندل والعملاء.

وقد وجد الباحثون أن هناك صلة بين كتلة جسم النادل وكمية الطعام التي يطلبها العميل فإن كانت كتلة جسم النادل مرتفعة فستكون طلبات العملاء كثيرة، ولوحظ أنه إذا كان مؤشر كتلة جسمه للنادل أعلى من 25% فإن كمية الحلوى التي يطلبها الزبائن ستكون أكثر أربعة مرات من الطبيعي ونسبة تناولهم للمشروبات سوف ترتفع بنسبة 18%.

ووجدت نفس النتائج عند استخدام عدة عوامل أخرى مثل العرق، الجنس، الطول، والعمر.

في مجلة Environment and Behavior قام كلًا من Brian Wansink   وزميله Tim Döringcameرئيس مختبر الأغذية والعلامات التجارية، باستنتاج أن العملاء يتجهون لتناول المزيد من الأطعمة تبعًا لخصائص النادل الذي يقم لهم الطعام مما جعلهم ينصحون بتناول بعض السلطات والمقبلات وتناول كوب من المشروبات أثناء من انتظار النادل الخاص بهم.

المصدر

مصادر الصور: 1

اترك رد