أفضل أطباق شوربات المأكولات البحرية في العالم

أفضل أطباق شوربات المأكولات البحرية في العالم

- ‎فيمعلومات

يوافق يوم 14 ديسمبر من كل عام اليوم العالمي لشوربة المأكولات البحرية Bouillabaisse، وقد ظهرت هذه الشوربة لأول مرة في ميناء مارسيليا الفرنسي، وهي عبارة عن شوربة مصنوعة من لحم السمك المسلوق، ويُقال أن هذه الشوربة كانت تعتبر طعام للصيادين الفقراء. حيث كان الصيادين يقومون بغلي الأسماك العظمية التي لم يستطيعوا بيعها في مرق عطري متبل، أما الآن فالطبق يشتهر بكونه من شوربات المأكولات البحرية الفاخرة والأنيقة المقدمة في المطاعم، ويتم صنع مرق كثيف باستخدام الجيلاتين الموجود في عظام الأسماك وتقديمه مع خبز الباجيت وصوص الثوم المصنوع من فتات الخبز، الزعفران، زيت الزيتون والفلفل الحار.

واليوم يزعم البعض أن شوربة Bouillabaisse الأصلية لا يمكن إيجادها إلا في وبالقرب من مدينة مارسيليا الفرنسية، حيث يستخدمون المكونات الملائمة لإضفاء النكهات المميزة التي تجعلها واحدة من أفضل شوربات المأكولات البحرية في العالم. وإذا كنت لا تستطيع زيارة مارسيليا قريبًا لتذوق شوربة Bouillabaisse الشهيرة فهناك العديد من أنواع شوربات المأكولات البحرية اللذيذة حول العالم، والتي قام موقع thedailymeal بتجميع أفضلها لتعريفنا عليها.

 

أفضل أطباق شوربات المأكولات البحرية

 

شوربة Bouillabaisse

شوربة بولابيس من شوربات المأكولات البحرية

يقوم الطاهي “ديفيد مايرز” الحائز على نجوم ميشلان بصنع نسخة مميزة من شوربة Bouillabaisse، حيث يستخدم سمك القاروص، سمك النهاش الأحمر، الجمبري الطازج والمحار، ويتم تقديم الشوربة مع خبز الباجيت الفرنسي وصوص rouille بالثوم.

 

شوربة Autumn Bouillabaisse

شوربة بولابيس الخريفية

شوربة Autumn Bouillabaisse هي شوربة مأكولات بحرية مميزة يتم فيها استخدام القرع، حيث يُعزز مذاق القرع الحلو من نكهة الشوربة المصنوعة من سمك الهلبوت، الجمبري والإسقلوب. ويُضيف الكركم والطماطم للشوربة لون برتقالي مميز، ويساهم استخدام الشمر، البقدونس والليمون في إضافة نكهة طازجة للشوربة لتحقيق التوازن بين النكهات.

 

شوربة المحار الملزمي Clam Chowder

 شوربة المحار

يتم صنع شوربة المحار الكلاسيكية بإضافة اللحم المقدد والبطاطس للشوربة، وهي شوربة دافئة ومشبعة إلى حد كبير وتصلح لليالي الشتاء الباردة.

 

شوربة جراد البحر مع القرفة واليانسون

شوربة جراد البحر مع القرفة والينسون

يُعزز المذاق الحلو والمتبل للقرفة واليانسون النجمي من مذاق شوربة جراد البحر بشكل كبير، ويتم تزيين هذه الشوربة بالأعشاب الطازجة ويمكن إضافة صلصة التوباسكو حسب الرغبة لإضفاء نكهة حارة.

 

شوربة الكريول Creole Fish Stew

شوربة سمك كريول

يحتوي هذا الطبق على النكهات الموجودة في طبق jambalaya الذي يتم تقديمه في نيو أورلينز مع دمج توابل الكريول المميزة، الأعشاب العطرية، السمك الأبيض خفيف النكهة، المحار، جراد البحر والقليل من السجق المتبل. وتُقدم هذه الشوربة مع الخبز المقرمش ومشروبات الفاكهة.

 

شوربة Holiday Cioppino

Holiday Cioppino

شوربة Holiday Cioppino تشبه شوربة المأكولات البحرية الإيطالية الكلاسيكية، ويُمكن صنع أساس الشوربة المكون من الخضروات قبل إعدادها بعدة أيام وتجميده. وعند تقديم الشوربة يتم إذابة الخضروات وإضافة السمك، جراد البحر، الجمبري والمحار.

 

شوربة السمك المتوسطية مع السلق

شوربة السمك المتوسطية مع السلق

يتم صنع هذه الشوربة اللذيذة باستخدام سمك البلطي والجمبري، وتقديمها مع شرائح الخبز المقرمش وتزينها بعيدان الشمر، وهي تعتبر من شوربات المأكولات البحرية الشهية والأنيقة التي يمكن إعدادها في أقل من 30 دقيقة.

 

شوربة المأكولات البحرية مع الكرنب الأجعد والبطاطس

شوربة مأكولات بحرية مع البطاطس والكرنب

هذا النوع من الشوربة خفيف ومُشبع، حيث يحتوي على قطع كبيرة من سمك الهلبوت، الإسقلوب، البطاطس الصغيرة وشرائح رفيعة من الكرنب الأجعد.

 

شوربة السلمون

شوربة السلمون

يتم صنع هذه الشوربة مثل شوربة المحار الكلاسيكية، ولكن يتم استخدام سمك السلمون الطازج بدلًا من المحار، وهو ما يجعلها غنية بأوميجا 3.

 

شوربة Bouillabaisse بالجمبري

شوربة بولابيس الجمبري

هذه الشوربة تحتوي على كل النكهات التقليدية الموجودة في شوربة Bouillabaisse الكلاسيكية، ولكن يتم استخدام الجمبري بدلًا من الأنواع المختلفة من المأكولات البحرية مما يمنحها مذاق خاص مميز.

 

شوربة السمك السويدية

شوربة السمك السويدية

يُطلق على هذه الشوربة في السويد اسم Svenska fisksoppa، وهي شوربة لذيذة سهلة الإعداد على الرغم من استخدام الكثير من المكونات لإعدادها والتي تشمل سمك السلمون وسمك القد كمكون رئيسي، ويتم إضافة مجموعة من الأعشاب الطازجة والكريما لتعزيز النكهة.

 

المصدر

اترك رد