صيحات الطعام المتوقعة لعام 2017

صيحات الطعام المتوقعة لعام 2017

- ‎فيأخبار

في عام 2016 ظهر العديد من صيحات الطعام الغريبة مثل الأطعمة بألوان قوس قزح، الأطعمة التي تحتوي على نسب مضاعفة من البروتين ومشروب ماء جوز الهند الصحي. ومع حلول العام الجديد بدأ ظهور عدد من صيحات الطعام الجديدة، وبدأت الشركات في تقديم عدد من الأطعمة المناسبة لانتشار صيحات الطعام المختلفة مثل صيحة الطعام الصحي التي زاد الاهتمام بها مؤخرًا، وقد قام موقع metro بعمل قائمة لبعض صيحات الطعام المتوقعة خلال عام 2017.

 

صيحات الطعام المتوقعة لعام 2017

 

الصلصات والتوابل الغريبة والمثيرة

دبس تمر من صيحات الطعام الجديدة

في أغلب المطابخ الأفريقية أو المطابخ الكاريبية سنجد العديد من أنواع التوابل والبهارات الغريبة مثل صوص التتبيل maggi، الفلفل الحار، الجيلاتين والعديد من الأنواع الأخرى التي قد لا نكون سمعنا عنها من قبل. واليوم بدأ الاهتمام بأنواع الصلصات والبهارات والتوابل الغريبة يتزايد، وظهرت منتجات مثل مُربى الفلفل الحار، هريس الثوم الأسود ودبس الرمان.

 

زيادة الاهتمام بتناول الأطعمة النباتية flexitarian eating

في عام 2017 سيزيد الاهتمام بالنظام الغذائي flexitarian eating، والذي يعتمد على تناول اللحوم مرة واحدة في الأسبوع أو تناول الطعام النباتي فقط حتى وقت محدد خلال اليوم بالإضافة لتناول الأطعمة الخالية من الجلوتين بقدر الإمكان. فأساس هذا النظام الغذائي هو تناول كل الأطعمة باعتدال، وعلى الرغم من قيام العديد من الأشخاص باتباع مثل هذا النظام منذ عدة سنوات إلا أن الاهتمام بالنظام في ازدياد.

 

الباستا بدون قمح

باستا بدون قمح

في السنوات الأخيرة ظهر عدد من أنواع الباستا الغريبة مثل باستا الكوسا وباستا الأعشاب البحرية، ولكن اليوم فمن المتوقع انتشار أنواع من الباستا المصنوعة من حبوب بديلة مثل الكينوا، العدس والحمص.

 

أطعمة يابانية بخلاف السوشي

طعام ياباني

يتناول اليابانيون العديد من الأطعمة بخلاف السوشي، وقد زاد الاهتمام بالعديد من أطباق المطبخ الياباني مثل أطباق الإفطار (كالأرز، السمك، الأفوكادو وخوخ الامبوشي) وكعكات الأرز mochi cakes.

 

الأطعمة الأرجوانية اللون

أطعمة أرجوانية

من المتوقع أن يزداد الاهتمام أكثر بتناول الأطعمة الأرجوانية مثل الجزر الأرجواني، القرنبيط الأرجواني، الأرز الأسود، الهليون الأرجواني، توت الخمان elderberries، نبتة شجرة الآكاي، البطاطا الأرجوانية الحلوة، الذرة الأرجوانية ورقائق الإفطار الأرجوانية، حيث أن اللون الأرجواني غالبًا ما يكون مؤشر لكثافة المواد الغذائية والمواد المضادة للأكسدة.

 

مشروبات الصحة

مشروبات الصحة

صيحة الطعام الصحي ستظل موجودة في العام الجديد، ولكن هذا العام من المتوقع زيادة الاهتمام بمشروبات الصحة مثل المشروبات النباتية المصنوعة من أشياء كنبات الكافا، الكركم، خل التفاح، المشروم الطبي ونبات الليبيديم ميينيا maca.

 

المصدر

مصادر الصور: 2

اترك رد