ماكدونالدز لن تبيع برجر لحم الخيل في كازخستان

ماكدونالدز لن تبيع برجر لحم الخيل في كازخستان

- ‎فيأخبار

McDonalds

يتم حالياً افتتاح عدد من الفروع الجديدة لسلسلة مطاعم ماكدونالدز، وهذه المرة تم افتتاح فرع جديد من سلسلة ماكدونالدز في كازخستان بعد سنوات من النقاش والجدال. حيث من المنتظر أن تقوم السلسلة بافتتاح 15 موقع في الأشهر القادمة، وسيكون الموقع الأول في أستانا عاصمة كازخستان وسيكون هذا الموقع كبير بحيث يتسع لـ 200 شخص.

وقال صاحب الامتياز الكازاخستاني “كايرت بورانبايف” لقناة أخبار روسية، أن من المتوقع أن تقدم هذه المطاعم الجديدة الأصناف التقليدية كـ البيج ماك، McNuggets، وبعض الأصناف الأخرى ولكن كما هو معروف فعند الدخول لأسواق جديدة يتم تقديم أصناف تناسب الذوق المحلي. وبالنسبة لكازاخستان فأن هذا يعني استخدام لحوم الخيل كنوع من أنواع البروتين في البرجر، وهذا ما كان أوضحه “بورانبايف” عندما قال إنهم سيحاولون تعديل طلبات العملاء وتقديم أصناف من المطبخ الكازاخستاني.

 

نفي سلسلة ماكدونالدز للخبر

ماكدونالدز

ولكن لسوء الحظ فإن هذا الخبر أصاب فريق صحافة ماكدونالدز بالفزع، مما دفع متحدثين باسم السلسلة بإصدار تصريح لتوضيح الموقف، وأوضحوا فيه أن برجر لحوم الخيل هو فكرة غير مطروحة في المواقع الكازاخستانية الجديدة. وقد يكون برجر لحم الخيل فكرة جيدة في هذه المنطقة، ولكن الخيول بشكل خاص دائماً ما سببت الأزمات للمؤسسات الكبرى، مما أستدعى الخروج بمثل هذا التصريح، حيث أصروا أنه تم تحريف تصريحات أحدث مالكي امتياز ماكدونالدز.

وتأتي هذه الخطوة في كازاخستان في محاولة لدعم أعمال ماكدونالدز في المنطقة، والتي كانت انخفضت في الآونة الأخيرة، وتحاول السلسلة تلبية رغبات العملاء في بقية العالم عن طريق تقديم أصناف محلية فاخرة مثلما فعلت في روسيا حيث ستكون 100% من المكونات المستخدمة مكونات محلية.

 

المصدر

مصادر الصور: 1

اترك رد