كيف أثرت التكنولوجيا على صناعة المطاعم

كيف أثرت التكنولوجيا على صناعة المطاعم

- ‎فيمعلومات

صناعة المطاعم

التكنولوجيا الحديثة لها آثارها على كل شيء تقريبًا في العالم بما في ذلك صناعة المطاعم حول العالم، حيث أثرت بدرجة كبيرة على تجربة الطعام لكل من العملاء وأصحاب المطاعم على حدٍ سواء. ونعرض هنا بعض العناصر التي ساهمت التكنولوجيا في ربطها بصناعة المطاعم بشكل كبير.

 

تأثير التكنولوجيا على صناعة المطاعم

 

التعليقات والمراجعات

التعليقات والمراجعات

التعامل مع نقاد المطاعم من الأمور التقليدية التي أصبحت بمثابة تذكرة المرور لأي مطعم، وانقلبت صناعة حسن الضيافة بالمطاعم رأسًا على عقب بسبب شعبية وسائل التواصل الاجتماعي اليوم والتقييمات التي يتم إضافتها باستمرار عن المطاعم، فاليوم يمكن للزبائن الحديث عن تجربتهم في أي مطعم على الإنترنت بحرية، مما يساعد على نشر معلومات عن المطعم والتي قد تكون بمثابة دعاية ممتازة للمطعم أو قد تهدد سمعة المطعم، لذلك فإن تعلم التعامل مع المدونين والتقييمات على الإنترنت أصبح عامل أساسي بالنسبة لأي مطعم صنع اسم لنفسه اليوم.

 

التواصل مع الجمهور

التواصل مع الجمهور

يلجأ العديد من الزبائن إلى الإنترنت للحصول على المعلومات فيما يخص أي شيء تقريبًا، لذا فقد أصبح من المهم وجود مطعمك بأي صورة على الانترنت ليتمكن الزبائن من العثور عليه. معظم المطاعم الآن لديها إما موقع إلكتروني أو صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي أوكليهما لتبقى على تواصل مع زبائنها، ويتواصل الطهاة في كثير من الأحيان بأنفسهم مع الزبائن عبر الإنترنت، كما يقوموا بنشر فيديوهات عن فن الطهي وإعطاء النصائح، مما يمنحهم فرصة بناء علاقات جيدة مع الزبائن عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما أعطى للتواصل مع العملاء أهمية كبيرة في مجال صناعة المطاعم.

 

وسائل الراحة المناسبة

وسائل الراحة المناسبة

وسائل الراحة أصبحت الشعار الحديث في كل صناعة، حيث أصبحت متعلقة بسبل التنقل وطرق الحفاظ وتوفير الوقت والدقة في طلبات الزبائن، وقد قامت التكنولوجيا الحديثة برفع مستوى كل ما يخص هذه المجالات، فعلى سبيل المثال قد تم اختصار وقت الانتظار بشكل كبير بفضل الأجهزة الذكية التي يتم استخدامها لتلقي الطلبات في وقت مبكر. وسائل الراحة أيضًا تعود بالفائدة على أصحاب المطاعم حيث تسمح لهم بتحديث قائمة الطعام بسرعة كبيرة عبر الإنترنت لمواجهة أي ظرف طارئ.

 

رموز الرد السريع QR codes

رموز الرد السريع QR codes

رموز الرد السريع تظهر في كل مكان حتى على الإيصالات والفواتير وتعتمد على البلد الذي تتواجد فيه، يمكن لهذه الرموز أن تعمل مثل عناوين الانترنت URL، فعلى سبيل المثال يمكنها ربط العملاء بالمواقع الدعائية أو ترك تقييم على الموقع الإلكتروني للمطعم بعد تناولهم للطعام، لذا فإن رموز الرد السريع تكتسب شعبية كبيرة في مجال صناعة المطاعم.

 

تحديد المواقع الجغرافية

تحديد المواقع الجغرافية

العملاء أصبح بإمكانهم تسجيل دخولهم للمطاعم من خلال هواتفهم الذكية ليستطيع أصدقائهم معرفة مكانهم بدون الحاجة للاتصال، ويمكن للمطاعم الاستفادة من هذه التكنولوجيا من خلال معرفة الزبائن التي تتردد بشكل متكرر على المطعم لتقديم العروض الترويجية إليهم والتواصل معهم بشكل مباشر.

 

كوبونات الإنترنت

كوبونات الانترنت

وضع إعلانات الخصومات على الإنترنت ينتج عنه منافسات قوية بين الزبائن للفوز بها، لكن الكثير من المطاعم يرون أن الكوبونات على الإنترنت تأثيرها ضئيل بل وقد تعمل على التقليل من قيمة المطعم، لكن في كثير من الأحيان يلجأ الزبائن للكوبونات لمحاولة تجربة أشياء جديدة.

 

المصدر

مصادر الصور 1، 2، 3، 4، 5، 6، 7

اترك رد