أشياء قد لا تعرفها عن الطاهية الشهيرة إينا جارتن

أشياء قد لا تعرفها عن الطاهية الشهيرة إينا جارتن

- ‎فيمعلومات

الطاهية الشهيرة إينا جارتن

الطاهية الشهيرة إينا جارتن قدمت الكثير من وصفات الطعام التي يستطيع أي شخص طبخها بالمنزل بكل سهولة، وكانت طاهية محلية ناجحة للغاية حتى قبل شهرتها ببرامج قناة الطهي على قناة Food Network. ونعرض هنا بعض الحقائق التي قد لا يعرفها البعض عن الطاهية الشهيرة إينا جارتن.

 

حياة إينا جارتن

حفل زفاف جارتن وجيفري

كانت الطاهية الشهيرة إينا جارتن متفوقة في مدرستها خاصًة في حصص العلوم وذلك لعب دورًا كبيرًا في مهنتها في الطبخ في وقت لاحق من حياتها، حيث قالت جارتن أن كل وصفاتها ومكوناتها يتم قياسها بدقة شديدة كما لو كانت معادلة كيميائية.

قابلت جارتن زوجها جيفري عندما كانت تقوم بزيارة أخيها الأكبر في جامعة دارتموث وبدأ الحب بينهم منذ ذلك الوقت، وقررت جارتن أن تؤجل الالتحاق بالكلية بعد إتمام المرحلة الثانوية ليتزوجا، وقد تزوج الثنائي في ديسمبر 1968 وكانت تبلغ من العمر حينها 20 عام وكان جيفري يبلغ 22 عام.

عندما تم استدعاء جيفري للتجنيد في حرب فيتنام لم تجلس جارتن في المنزل وتهتم بأمور الطبخ فقط، بل أخذت دروسًا في الطيران وحصلت على رخصة الطيران لتبقي نفسها مشغولة.

عملت الطاهية الشهيرة إينا جارتن في البيت الأبيض في مكتب الإدارة والموازنة كمحللة للموازنة في عهد الرئيسين فورد وكارتر، حيث كانت مسؤولة عن كتابة ميزانية الطاقة النووية وأمور أخرى، ولم تنطلق حياتها المهنية في عالم الطهي إلا بعد ذلك.

 

حياتها العملية

الكونتيسا حافية القدمين

أُطلق على الطاهية إينا جارتن لقب The Barefoot Contessa أي “الكونتيسة حافية القدمين”، وهو اسم محل قامت بشرائه بمنطقة هامبتون، حيث استخدمت الأموال التي جمعتها من شراء وبيع المنازل لشراء المحل عام 1978.

على الجانب الآخر من منزلها في منطقة هامبتون، تمتلك جارتن ورشتها الخاصة وهي بمثابة مطبخ للاختبار بالنسبة لها وتسمى “الحظيرة” وهذا المطبخ يحتوي على غرفة كاملة مخصصة لمجموعاتها، حيث تحتوي الغرفة على رفوف للكتب في الجزء السفلي ومنصات حمل الكعك في الجزء العلوي والتي تهوى جمعها.

ومن أشهر وصفاتها في برنامجها على قناة فوود نيتوورك هي سلطة البنجر المشوي بالخل البلسمي، وهذا الطبق اللذيذ يأخذ ساعة وعشرون دقيقة لتحضيره.

تحتوي قائمة أصناف العشاء للحفلات المفضلة لها على ضلوع الضأن ومكرونة لسان العصفور بالخضار المشوي، وتقول جارتن أن الجميع يحبون هذه الوجبة والتي تحتاج لتحضيرها قياس المكونات بدقة.

وقد صرحت الطاهية الشهيرة إينا جارتن أنها لم تستطع مشاهدة عروضها على التلفاز لأنها متخوفة من أنها إذا شاهدت العرض فإنها قد لا تقوم بتصوير البرنامج مرة أخرى، ومع ذلك تعتبر من المعجبين والمتابعين للأعمال الدرامية والمسلسلات.

حاولت إينا جارتن بيع برنامجها إلى مارثا ستيوارت، مارثا ستيوارت مع ذلك لم ترحب بالفكرة وطالبت بتدمير كل الأشرطة التجريبية التي سجلتها جارتن بالفعل.

حين عرضت قناة فوود نيتوورك عليها تصوير برنامج لأول مرة رفضت الطاهية إينا جارتن، ومع ذلك وبعد عدة محاولات لإقناعها وافقت أخيرًا لتصوير 13 حلقة للموسم الأول من 13 عام، ومنذ ذلك الحين صورت جارتن أكثر من 240 حلقة، وحلقاتها حازت على ما يقرب من مليون مشاهدة.

 

حياة الطاهية الشهيرة إينا جارتن الشخصية

تايلور سويفت

صرحت إينا جارتن أنها عندما تقوم بإعداد وجبة فردية لنفسها فهي تقوم بعمل طبق من السلطة لكنها لا تستعمل الفرن أبدًا.

تُعتبر الممثلتين تينا فاي وتايلور سويفت من أصدقاء إينا جارتن المُقربين، وبجانب هاتين يوجد في دائرة أصدقائها أيضًا العديد من نجوم برامج فود نتوورك مثل نيل باتريك هاريس، وفولفغانغ باك وديفيد بيرتكا.

 

مصادر الصور: 4

المصدر

اترك رد