الفرنسيون يتجهون لتناول البرجر والبيتزا

الفرنسيون يتجهون لتناول البرجر والبيتزا

- ‎فيأخبار

pizza

تحاول تقاليد الطهي الفرنسية المرموقة مواجهة الهجوم الأخير عليها، ولكن هذه المرة ليس بشأن الميكروويف بل مجرد تفضيلات الطعام لأمة تبلغ 65 مليون شخص. فقد ارتفعت تفضيلات الفرنسيون لصنفين جديدين، ووفقا لدراسة جديدة فهذه التفضيلات هي مشكلة حقيقية حيث أن التفضيلات الجديدة لا تنطوي على شكولاتة نوتيلا أو الخبز الفرنسي الشهير (الباجيت). ففي نتائجها فأن مستقبل المطبخ الفرنسي هو البرجر والبيتزا، مما يسبب الإحباط لمحبي الطهي الفرنسي الأصيل.

وتشير الدراسة التي قام بها مستشار الطعام الفرنسي الغذاء “جيرا كونسيل”، أن 75 % من المطاعم في البلاد اضطرت لوضع البرجر في القائمة، والأسوأ من ذلك، فإن 80 % من هذه التقارير تفيد أن البرجر أصبح من الأصناف الأكثر مبيعا، وهو ما يكفي لجعل البرجر أكثر شعبية من شطيرة اللحم الفرنسية في كل مكان. وفي الوقت نفسه فإن استهلاك البيتزا ارتفع بشكل كبير للدرجة التي وصل فيها الفرنسيين للمرتبة الثانية بعد الأميركيين في عدد البيتزا التي يتم تناولها سنويا.

زيادة نسبة تناول البرجر والبيتزا في فرنسا

البرجر

ويصل تعداد فرنسا لنحو 65 مليون شخص بالمقارنة مع الولايات المتحدة التي يصل تعدادها إلى 323 مليون، مما يعني أن هذا العدد يستحق الأخذ في الاعتبار في ضوء مقدار ما يتم تناوله من البرجر والذي وصل لنحو 1.2 مليار دولار العام الماضي، أي بزيادة حوالي 12 %. وقد ألتهم الفرنسيون عددا قياسيا من البيتزا في عام 2015 وصل لحوالي 819 مليون، مما يعني زيادة حوالي 10 مليون وحدة عن العام السابق.

وبطبيعة الحال، فإن هذا الأمر يجعل الذواقة منزعجين، حيث أن الدراسة تحذر من تآكل تراث الطهي الفرنسي. خصوصا لأن فقط 51% من المليار بيتزا تم شراؤها من المطاعم، والأسوأ من سلاسل محلات البيتزا المتخصصة، هي البيتزا الجاهزة التي تباع في المتاجر الكبرى.

المصدر

مصادر الصور: 1

اترك رد