أقدم المطاعم في العالم

أقدم المطاعم في العالم

- ‎فيمعلومات

ازدادت مؤخرًا شهرة عدد من المطاعم الجديدة الفاخرة بعد إقبال الزبائن عليها، ولكن هناك عدد من المطاعم القديمة المتميزة التي يرجع تاريخها لمئات السنين والتي لا يعلم الكثيرون عنها شيئًا. لذا قام موقع buzzfeed بعمل قائمة لتعريفنا على أقدم المطاعم في العالم.

أقدم المطاعم في العالم

 

مطعم Honke Owariya بمدينة كيوتو اليابانية

طبق نودلز

بدأ هذا المطعم عمله كمتجر حلويات صغير عام 1465، وبسبب خبرة العاملين بالمطعم استطاعوا صنع أطباق لذيذة من الشعيرية والنودلز اليابانية بالحنطة السوداء. والآن وبعد مرور أكثر من 500 عام مازال هذا المطعم من أشهر المطاعم في المنطقة، ويعتبر وجهة للزائرين والسياح من حول العالم.

 

مطعم Zum Franziskaner في ستوكهولم

مطعم زوم فرانزيسكانر

تم تأسيس هذا المطعم عام 1421، ويعتبر من أقدم المطاعم الموجودة في ستوكهولم حاليًا، ويقدم المطعم عشاء عصري في أجواء دافئة وسط الأثاث العصري المميز.

 

مطعم St. Peter Stiftskeller في سالزبورغ في النمسا

St. Peter Stiftskeller

يعتبر مطعم St. Peter Stiftskeller هو أقدم المطاعم في كل أوروبا، حيث كان أول ذكر للمطعم في كتابات الشاعر الكبير ألكوين عام 803. ومنذ ذلك الحين قدم المطعم وجبات العشاء للملوك ورجال الدين، والآن يقدم المطعم العشاء لكل من يرغب في الحصول على تجربة عشاء فريدة من نوعها.

 

مطعم Biànyífāng في بكين

بط مشوي

تأسس هذا المطعم عام 1416، وهذا المطعم الموجود في بكين يقدم البط المشوي بالجلد المقرمش، والآن يعتبر المطعم وجهة أساسية لكلًا من السكان المحليين والسياح.

 

مطعم Zur Letzten Instanz  في برلين

لحم مقدم في واحد من أقدم المطاعم

على الرغم من أن المطعم الحالي تم افتتاحه عام 1641، إلا أن هناك مخطوطات يرجع أصلها لعام 1561 كانت قد ذكرت هذا المطعم. ويقوم المطعم بتقديم الأكلات المحلية في برلين، وقام العديد من المشاهير بتناول الطعام هناك أمثال نابوليون وأنجيلا ميركل.

 

حانة White Horse Tavern بمدينة نيوبورت في رود آيلاند

مطعم الحصان الأبيض

تأسست هذه الحانة عام 1673 وهي تعتبر أقدم حانة في أمريكا، وعند بداية افتتاحها كان يتردد عليها الجنود البريطانيين والمستعمرين، حينها كان أغلب رواد الحانة لا يستطيعون القراءة لذا تم وضع رمز للمكان عبارة عن حصان أبيض للدلالة على وجود مكان لشرب الحيوانات.

 

مطعم Sobrino de Botín في مدريد

مطعم سوبرينو

تم تأسيس هذا المطعم عام 1725، وذُكر في كتاب غنيس للأرقام القياسية أن الرسام الإسباني الشهير “فرنسيسكو جويا” كان يعمل في غسل الصحون في هذا المطعم عام 1765. وقد تغير الأمر كثيرًا بالنسبة للمطعم ففي عام 1935 كان يتم بيع واحد من أشهر أطباقهم بسعر 5 سنت (حوالي 20 هللة)، أما الآن فنفس الطبق يتم بيعه بسعر 15 دولار (حوالي 56 ريال سعودي).

 

مطعم The Tour d’Argent في باريس

مطعم في باريس

تم تأسيس هذا المطعم عام 1582، ويتميز بمنظر خلاب على نهر السين في باريس. وكان الملك هنري الثالث ورؤساء بلاطه يجتمعون في هذا المطعم من أجل احتفال ملكي بعد الرجوع من الصيد، ويُقال إنه تم ابتكار الشوكة في هذا المطعم.

 

مطعم Karim’s في دلهي القديمة

كفتة

تأسس هذا المطعم عام 1913، وكان يقدم الطعام الملكي في أيام المغول حيث كان يتم تقديم أطباق مثل طبق aloo gosht الغني بالنكهات المالحة والتوابل الهندية. وبعد أن تم خلع آخر ملوك المغول “بهادور شاه ظفر” عام 1857 غادرت عائلة مؤسس المطعم دلهي، وفي عام 1913 عاد المؤسس إلى دلهي القديمة وافتتح “فندق كريم” مع ولديه وكان غرضه تقديم الطعام الملكي لعامة الشعب.

 

مطعم Tavares Rico في لشبونة

مطعم في لشبونة

يقدم هذا المطعم الفاخر تجربة مذهلة لتناول الطعام والشراب منذ عام 1784، وهو مشهور باعتباره مكان لتجمع العائلة والأصدقاء في لشبونة عاصمة البرتغال.

 

مطعم Rules في لندن

مطعم رولز

على الرغم من تنقل ملكية المطعم بين ثلاث أسر منذ أن تم إنشاؤه عام 1798، إلا أن المطعم لم يتغير وظل يقدم الأطعمة المحلية بأسعار معقولة. وقد تناول بعض أشهر الكتاب والفنانين في العصر المعاصر الطعام في المطعم مثل “تشارلز ديكنز”، الممثل “كلارك غيبل” و”تشارلي شابلن”.

 

 

المصدر

اترك رد