حقائق طريفة عن مقرمشات شيتوس

حقائق طريفة عن مقرمشات شيتوس

- ‎فيأخبار

تعتبر مقرمشات شيتوس بالجبنة من أشهر أنواع المقرمشات منذ التسعينات، وعلى الرغم من شهرتها فإننا لا نعرف عنها الكثير، لذا قام موقع spoonuniversity بعمل قائمة لبعض الأشياء التي قد لا نعرفها عن مقرمشات شيتوس بالجبنة.

 

يحب العديد من الأشخاص مسحوق الجبن البرتقالي في مقرمشات شيتوس

مسحوق الجبن

اكتشف عدد من المتخصصين لماذا يحب الكثير من الأشخاص أن تتلوث أيديهم بمسحوق الجبنة التي تغطي مقرمشات شيتوس، حيث قام مجموعة من العلماء بمراقبة النشاط الدماغي لمجموعة من الأشخاص أثناء تناولهم هذا النوع من المقرمشات. واكتشفوا أن هؤلاء الأشخاص يشعرون بالحرية وهم يدركون أنهم ليس من المفترض أن يلوثوا أيديهم أثناء تناولهم الطعام، مما يجعلهم يشعرون أن باستطاعتهم عمل أي شيء.

 

تم منع شخصية شيستر شيتوس من الظهور في التلفاز

شخصية تشستر شيتوس

تميزت شخصية شيستر شيتوس في التسعينات بخطوطه السوداء وحذاءه الرياضي، واشتهرت بعدد من الجمل الدعائية مثل It ain’t easy being cheesy. وأحب الكثيرين هذه الشخصية حتى أن شركة بيبسي كانت تريد عمل برنامج كارتوني خاص للشخصية وتسميه برنامج Yo! It’s the Chester Cheetah Show، ولكن قامت جماعات مكافحة إعلان الشركات للأطفال بالاعتراض مُعللة ذلك بأن البرنامج سيكون عبارة عن إعلان طويل في شكل برنامج لذا تم إلغاء البرنامج.

 

ظهور مقرمشات شيتوس الحارة

cheetos

قام بابتكار الشيتوس الأصلي “سي إي دولين” عام 1948، حيث كان يريد صنع نوع من السناكس لا يفقد جودته. لذا وبعد أن قام بتجربة مقرمشات الذرة في متجر ساندوتشات قريب منه بدأ في إجراء بعض التجارب، وقام بأخذ رأي أطفاله في مذاق ما يقوم بصنعه، وكان أول ابتكار ناجح له هو مقرمشات Fritos ثم بعد ذلك قام بابتكار مقرمشات شيتوس.

وفي عام 1971 قام بطرح عدد من النكهات الأخرى بجانب النكهة الأصلية Cheetos Puffs، ولكنها لا تلاقي النجاح الكافي. وفي عام 1992 قام “ريتشارد مونتانيز” -والذي كان يعمل ساعي بالمصنع الموجود في كاليفورنيا بإضافة مسحوق الفلفل الحار إلى المقرمشات التي يتناولها، وقد لاقت المقرمشات الحارة استحسان أصدقائه وعائلته الذين شجعوه لعرض المُنتج على رئيس الشركة.

بعد ذلك قام “ريتشارد” بعمل بعض العينات وقام بعرضها على رئيس الشركة، والذي أُعجب بالمقرمشات الحارة وبدأ في إنتاج Flamin’ Hot Cheetos والتي أصبحت بعد ذلك من أكثر المنتجات مبيعًا في شركة Frito Lay منذ بدأ إنتاجها. وأصبح “ريتشارد” نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات متعددة الثقافات لشركة بيبسي في أمريكا الشمالية.

 

شيتوس بنكهة البيبسي

مقرمشات شيتوس بالبيبسي

بعد ظهور Flamin’ Hot Cheetos في الأسواق قامت الشركة بتجربة العديد من النكهات مثل الشيتوس بجبن الشيدر والفلفل الحار، الشيتوس بالصلصة والشيتوس الحار جدًا Xxtra Flamin’ Hot.

وقامت الشركة بإصدار عدد من النكهات الغريبة في اليابان مثل نكهة مشروب ماونتن ديو والشيتوس بالبيبسي، وعلى الرغم من مذاقها الغريب إلا أن العديد من الأمريكيين قاموا بشراء هذا النوع من الشيتوس من موقع eBay.

 

يمكن استخدام المقرمشات لأغراض غير تقليدية

يمكن استخدم شيتوس لإشعال النار، حيث أن شيتوس غني بالهيدروكربونات والدهون مما يجعله سريع الاشتعال.

 

المصدر

اترك رد