حقائق قد لا تعرفها عن شركة كرافت

حقائق قد لا تعرفها عن شركة كرافت

- ‎فيمعلومات

kraft

أصبحت شركة كرافت كشركة مساهمة عامة في الأول من أكتوبر لعام 2012 بقرية نورثفيلد في ولاية إلينوي، والآن تحقق الشركة أرباح سنوية أكثر من 18 مليار دولار (حوالي 67.54 مليار ريال سعودي). وتملك الشركة أكثر من 25 علامة تجارية والتي تصل مبيعاتها لأكثر من 100 مليون دولار (حوالي 375.2 مليون ريال سعودي)، وقد قامت الشركة بالاندماج مع شركة هاينز H.J. Heinz لتصبح جزء من ثالث أكبر شركة للأغذية والمشروبات في أمريكا الشمالية والتي تُقدر مبيعاتها بـ 28 مليار دولار (حوالي 105 مليار ريال سعودي).

وبعد هذا الدمج الذي تم بنهاية العام الماضي قام موقع foodbusinessnews بعمل قائمة لبعض المعلومات التاريخية عن الشركة، والتي بدأت منذ أن بدأ “جيمس لويس كرافت” ببيع الجبن بالجملة للمتاجر الصغيرة في شيكاغو عام 1903.

 

بعض الحقائق التي قد لا تعرفها عن شركة كرافت

منتجات شركة كرافت

  • في عام 1916 تلقت الشركة حق براءة ابتكار للجبن المطبوخ، والذي كان يتم صنعه عن طريق التقليب المستمر لجبن الشيدر الذي تم تسخينه على حرارة 175 لمدة ما بين 10 و15 دقيقة. وكتب “جيمس كرافت” عن أن هذا الابتكار أدى إلى تحسين عملية تعقيم الجبن ليتم حفظه بشكل دائم وصنع منتج مُطور، وفي عام 1965 ظهرت شرائح جبن كرافت.
  • وقعت شركة Oscar Mayer & Co لإنتاج اللحوم التابعة لشركة كرافت اتفاق مع مؤسسة والت ديزني لتقديم الطعام في مطعم بمدينة ديزني في أورلاندو عام 1971، بالإضافة لقيام الشركة ببيع منتجات اللحوم للمطاعم الأخرى الموجودة في مدينة ديزني. وكانت قائمة الطعام في المطعم تشمل أصناف مثل ساندوتش Monte Cristo والمصنوع من فطائر الكريب المحشو بشرائح اللحم، وأيضًا طبق يُدعى Wieners a la Oscar والذي كان يحتوي على قطعتين من السجق مع الفاصوليا المطبوخة وسلطة الكرنب (كول سلو).
  • يزيد عمر 19 منتج من منتجات الشركة عن 100 عام، حيث ظهرت مستردة ديجون Grey Poupon Dijon mustard عام 1777. وظهرت شركة Oscar Mayer للحوم عام 1883، وتأسست شركة Maxwell House للقهوة عام 1892 أما منتج الجيلي Jell-O فظهر لأول مرة عام 1897.
  • بعد أن اندمجت شركة كرافت مع شركة Dart للصناعات عام 1980 حصلت على علامة Duracell التجارية، ولكنهم قاموا بإيقاف كل المنتجات غير الغذائية وتم تغيير الاسم لـ Kraft, Inc عام 1986. وبعد ذلك بعامين قامت شركة كرافت ببيع علامة Duracell التجارية وأصبحت شركة للأغذية فقط بعد ما يقرب من ثلاث عقود.
  • تبيع الشركة في كندا زبدة الفول السوداني بعدد من النكهات مثل الشكولاتة، العسل، الجرانولا بالموز والسوداني والجرانولا بالقرفة.
  • قدمت شركة كرافت أكثر من مليار وجبة للمحتاجين منذ عام 1997، ويساهم موظفي الشركة في المحافظة على حديقة في شيكاغو لتوفير المحاصيل الطازجة لمخازن الطعام المحلية وملاجئ النساء والأطفال.

 

المصدر

مصادر الصور: 1، 2

اترك رد