ماذا تعرف عن سلسلة باسكن روبنز ؟

ماذا تعرف عن سلسلة باسكن روبنز ؟

- ‎فيمعلومات

تعتبر سلسلة باسكن روبنز أكبر سلسلة آيس كريم في العالم، وتتميز السلسلة بتقديم عدد لا نهائي من النكهات بالإضافة لكعكات الآيس كريم. وعلى الرغم من شهرة السلسلة وانتشارها في العديد من الأماكن على المستوى العالمي إلا أننا لا نعرف الكثير عنها، لذا قام موقع thedailymeal بعمل قائمة ببعض الأشياء التي قد لا نعرفها عن سلسلة باسكن روبنز.

كانت السلسلة الأولى في تقديم 31 نكهة مختلفة

سلسلة باسكن روبنز

قبل أن يتم افتتاح سلسلة باسكن روبنز كانت محلات الآيس كريم تقوم ببيع القليل من النكهات التقليدية مثل الشكولاتة، الفانيليا والفراولة. وعند افتتاح السلسلة قامت بتقديم 31 نكهة مختلفة ليقوم الزبائن بتذوق نكهة مختلفة في كل يوم من الشهر، مما جعلها رائدة في هذا المجال.

قدمت سلسلة باسكن روبنز كعكات الآيس كريم

كعكة آيس كريم

على الرغم من أنه يمكن إيجاد كعكات الآيس كريم الآن في العديد من المحلات مثل سلسلة Dairy Queen وغيرها، إلا أن باسكن روبنز كانت السلسلة الأولى في تقديم كعكات الآيس كريم في السبعينات.

السلسلة هي أول من بدء بالسماح بتذوق مختلف النكهات

ملعقة تذوق

بوجود 31 نكهة مختلفة كان من الصعب على الزبائن الاختيار، لذا قررت الشركة السماح للزبائن بتذوق أي عدد من النكهات قبل أن يقوموا بالشراء، وكان هذا الأمر هو نقلة كبيرة للمبيعات.

نموذج بيع حقوق الامتياز الذي أتبعته السلسلة مازال يتم استخدامه

علامة باسكن روبنز

عندما اندمجت متاجر باسكن روبنز عام 1953 قرر مؤسسيها “باسكن” و”روبنز” بيع كل المتاجر الموجودة للمديرين، ويعتبر هذا التصرف هو واحد من أول نماذج بيع حقوق الامتياز، ومازال هذا النموذج مستخدم حتى اليوم حيث أن تقريبًا كل متاجر السلسة مملوكة لأشخاص.

لم تبدأ السلسلة ببيع الآيس كريم في متاجر التجزئة إلا عام 2014

ثلاجات

بدأت السلسلة في بيع بعض النكهات في متاجر التجزئة مؤخرًا مثل نكهة البسكوت بقطع الشكولاتة، البسكوت والكريما، الفودج باللوز وعدد من النكهات الأخرى.

الفروع العالمية تملك عدد من النكهات الغريبة

آيس كريم شكولاتة

هناك بعض النكهات المخصصة في الفروع العالمية للسلسلة، فمثلًا في الأسواق الآسيوية يتم تقديم نكهة الفاصوليا الحمراء والشاي الأخضر.

قامت الشركة بصنع أكثر من 1000 نكهة آيس كريم مختلفة

baskin robbins

قامت الشركة بتجربة أكثر من 100 نكهة مختلة خلال السنوات الماضية مثل نكهة البرالين والكريما، فودج Jamoca باللوز، الموز بالمكسرات والعديد من النكهات المميزة الأخرة. وقد قامت الشركة أيضًا بتجربة بعض النكهات التي لم يتم بيعها مثل نكهة خبز البيجل بالكاتشب ونكهة السمك المُدخن.

كسرت السلسلة العديد من الأرقام القياسية

هرم الآيس كريم

يملك صاحب حق امتياز من نيويورك يُدعى “ميتش كوهين” رقم قياسي عالمي لغرف 19 كرة آيس كريم في دقيقة واحدة، وأيضًا حطم الرقم القياسي لأكبر هرم من كرات الآيس كريم بصنعه لهرم يحتوي على 3100 كرة آيس كريم عام 2000. بالإضافة إلى أنه حطم الرقم القياسي لأكبر كوب من الآيس كريم عام 2005 في الاحتفال الستين بتأسيس الشركة، حيث قام بصنع كوب من الآيس كريم يزن حوالي 4021 كجم.

عمل لدى السلسلة العديد من المشاهير

أوباما

حيث عمل لدى السلسلة في الماضي الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الطاهي الشهير بوبي فلاي، الممثلة جوليا روبرتس، الممثل راندي كويد والممثلة روزي أودونويل وقام المغني شون كومز الشهير باسم “بيف ديدي” ببطولة إعلان للسلسلة عندما كان عمره عامين.

 

المصدر

اترك رد