مطعم راتانا الغريب في ميلانو

مطعم راتانا الغريب في ميلانو

- ‎فيتقارير

مطعم راتانا

يقع مطعم راتانا بداخل قلعة جميلة في ميلانو، حيث الطاولات موجودة في غرفة كبيرة ويكون بعضها مربع والأخر على شكل مستطيل، ويمكن استضافة حوالي 6 ضيوف على كل طاولة. ويمكن تقسيم الطاولات الكبيرة بشريط أسود ليستطيع اثنين من الأزواج الجلوس على طاولة واحدة من دون أن يكونوا متلاصقين.

المساحة جميلة ولكن المطعم غير عادي، حيث أن المطبخ متخصص في طبخ الطعام ببطء مع الحفاظ على التقاليد، ولا يتم تقديم المشروبات الغازية. إعدادات المكان بسيطة حيث يوجد مساحة لتناول الطعام ومكان لتقديم المشروبات، ويتم تقديم الماء الفوار محلي الصنع، وكولا خاصة خالية من الكافيين.

ويبدأ الزبائن العشاء بباقة من الطعام الغريب مثل مزيج من القرنبيط، بذور الكتان والكاري، القوام مقرمش ولكن الرائحة والصلصة بارزة. ويتم تقديم الخبز في سلة بقاعدة من الأعشاب المجففة، وتحتوي على خبز الجراسيني الرائع وهو عبارة عن أصابع خبز خفيفة، مقرمشة ومملحة.

قائمة مطعم راتانا Ratana

القائمة مميزة حيث يتم تقديم أصناف مثل ريزوتو نخاع العظام، الخرشوف المحشو بالأنشوفة، مكرونة نوكي بالكستناء، ريزوتو السبانخ الطازجة، الجلاش ، بيض الأوز وفتات خبز مقرمشة.

كرات اللحم على طريقة ميلانو، وهو عبارة عن كرات لحم مقلية بدون حشو، ويمكنك أن تشعر كأنك تأكل الكبة اللبنانية، ولكنها بحاجة إلى صلصة ويمكنك طلب الخردل ليجعل المذاق أفضل.

ريزوتو السبانخ الطازجة مع جبنة macagn والصنوبر، ويحتوي الطبق على الصنوبر المحمص، والريزوتو الأخضر ولكن للأسف فإن المذاق جيد ولكنه غير ممتاز.

الريزوتو الأخضر

الريزوتو على طريقة ميلانو مع نخاع العظام المتبل، وهو عبارة عن أرز الريزوتو مخلوط مع الكريمة وقطع من اللحم ولكنه مملح أكثر من اللازم. الطبق غير شهي بالمرة ويفتقر للجودة والمذاق، واللحم مطهو بصورة زائدة.

الريزوتو مع نخاع العظام
الهندباء النيئة أو المطهوة مع الشمندر وشرائح جبن البارميزان المقرمش والتوت، وهو عبارة عن طبق جميل مزين بخطوط من الشمندر، الخضار المقرمش وشريحتين من جبن البارميزان، وهو طبق غريب.

الهندباء مع الشمندر

مطعم راتانا من أغرب المطاعم التي من الممكن أن تزورها، فالطعام غير ممتع بالمرة وقد أعطاه النقاد علامة 5/30 فقط لأصابع الخبز والريزوتو، طاقم الموظفين ودودين ويرحبون بكل الزبائن ودائماً مبتسمين ويرحبون بمساعدة الزبائن. وعلى الرغم من أن المكان جميل، ولكن الطعام لا يوصى به على الإطلاق.

المصدر

اترك رد