هل ستخسر سلسلة بيتزا هت زبائنها؟

هل ستخسر سلسلة بيتزا هت زبائنها؟

- ‎فيأخبار

بيتزا سلسلة بيتزا هت

هل تفقد سلسلة بيتزا هت فعلًا زبائنها؟! سؤال طُرح كثيرًا في الآونة الأخيرة مع محاولات من الخبراء للإجابة عليه. فوفقًا للتقارير والإحصاءات الأخيرة فإن مبيعات سلسلة بيتزا هت انخفضت بنسبة 4% في الولايات المتحدة في الفترة الأخيرة.

 

رأي المحللون في انخفاض مبيعات سلسلة بيتزا هت

pizza hut

صرح المدير التنفيذي لشركة Yum “جريج كريد” أن تقارير المبيعات المحلية جاءت محبطة وغير مقبولة، وأن سلسلة بيتزا هت تخطط لإعادة تحسين ورفع مبيعاتها من خلال تحسين الوسائل التكنولوجية والأجهزة الرقمية بها، وتسليم الطلبات بشكل أسرع، وتبسيط نظام البيع.

ومع ذلك يرى المحللون أن السلسلة تحتاج للمزيد من العمل والجهد لتكون قادرة مرة أخرى على المنافسة في صناعة البيتزا، حيث أن سلاسل البيتزا مثل سلسلة بابا جونز ودومينوز بيتزا استطاعوا التأثير بالسلب على مبيعات بيتزا هت خلال العشرين عام الماضية.

ففي عام 1995 كانت بيتزا هت تمتلك نسبة 25% من سوق البيتزا سريعة التحضير، مقارنة بدومينوز التي كانت تملك 11% وبابا جونز التي كانت تملك 2.2%. أما في عام 2015 أصبحت بيتزا هت تمتلك فقط 14.5% من السوق، في حين ارتفعت نسبة دومينوز إلى 12.4% وبابا جونز إلى 7.4%.

ومن الحلول التي طرحها أحد المحللين لتستعيد بيتزا هت أرباحها مرة أخرى هي أن تنفصل بيتزا هت عن الشركة الأم Yum وتنفرد بنفسها كعلامة تجارية منفصلة.

 

المصدر

مصدر الصورة 1، 2

اترك رد