كوكاكولا و ماكدونالدز يدخلون عالم الواقع الافتراضي

كوكاكولا و ماكدونالدز يدخلون عالم الواقع الافتراضي

- ‎فيأخبار

Coke Virtual Realityتقوم الآن شركات المواد الغذائية العملاقة بدفع الواقع الافتراضي جنبا إلى جنب مع المشروبات الغازية السكرية وقطع الدجاج، فقد كشفت شركة كوكا كولا مؤخراً عن تصميم جديد لعبوة التجزئة المصنوعة من الورق المقوى يمكن طيها لتصبح نظارات الواقع الافتراضي ومصممة للاستخدام مع الهواتف. في حين أن العبوة لم تصل بعد للمخازن، إلا أن الشركة تعمل منذ فترة من الوقت على نظارات الواقع الافتراضي، حيث أصدرت سابقا نظارات للواقع الافتراضي في نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، حيث كان يمكن المشجعين ارتداء نظارات الواقع الافتراضي لتنقلهم وهم في مكانهم من غرفة خلع الملابس للمباراة داخل الملعب.

ماكدونالدز تدخل عالم الواقع الافتراضي

نظارات الواقع الافتراضي من ماكدونالدز

وفي الوقت نفسه، دخلت سلسلة مطاعم ماكدونالدز إلى عالم الواقع الافتراضي بإصدار سماعات الواقع الافتراضي في السويد، حيث يقدم ماكدونالدز كمية محدودة من نظارات Happy Goggles، وهي نظارات للواقع الافتراضي يتم صنعها من علب وجبات الأطفال القابلة للطي من ماكدونالدز. كما يوضح موقع The Verge أنه يتم تشكيل نظارات Happy Goggles من خلال تمزيق جزء من علبة وجبة الاطفال المصممة خصيصا بغلاف خارجي قابل للطي، ثم يتم وضع زوج من عدسات الواقع الافتراضي في النظارة المصنوعة من الورق المقوى، مثل نظارات جوجل للواقع الافتراضي التي المصنوعة من الورق المقوى والتي صدرت مؤخراً والمصممة ليتم استخدامها مع الهواتف الذكية. ومن خلال موقع Adweek صممت السلسلة لعبة تزلج تسمى Slope Stars  ليتم تشغيلها على نظارات الواقع الافتراضي.

وقد يبدو بناء سماعة واقع افتراضي من الورق المقوى وهاتف آيفون مبالغاً فيه، ولكن قد هذا يكون بالضبط النهج الذي يجب اتباعه لتبني هذه التكنولوجيا على نطاق واسع. ويقول، “آبي ماندلباوم” الرئيس التنفيذي لشركة الواقع الافتراضي YouVisit لموقع Retail Dive أن المستهلكون اليوم أكثر تردداً في شراء عدة الواقع الافتراضي لتجربة هذه التكنولوجيا، ومن خلال تمكين المستهلكين تجربة الواقع الافتراضي من خلال هواتفهم،يتم خفض العوائق التي تحول دون اعتماد هذه التكنولوجيا فهي مريحة، وسهلة الاستخدام من خلال الهواتف.

إمكانات استخدام الواقع الافتراضي أكثر من كونها لعرض الألعاب والخبرات الرياضية، فقد قام فريق من المهندسين والطهاة بالعمل على مشروع يدعى Project Nourished لتطوير تكنولوجيا الواقع الافتراضي لمحاكاة تجارب تذوق الطعام، مما يعني أنه يمكن للمستخدمين تجربة تناول شريحة لحم دون كسب السعرات الحرارية على الأقل من الناحية النظرية.

ويمكنك مشاهدة كيفية بناء نظارات الواقع الافتراضي من كوكا كولا وماكدونالدز في الفيديو التالي على التوالي:

المصدر

مصادر الصور: 2

اترك رد