تعرف على أفضل المطاعم العربية في دبي

تعرف على أفضل المطاعم العربية في دبي

- ‎فيأخبار

أفضل المطاعم في دبي

تشتهر دبي بكونها مركز للعديد من المطاعم الشهيرة، ومقصد للطهاة العالمين الذي يرغبون بإظهار براعتهم في الطهو. وهناك العديد من المطاعم التي تقدم مختلف أنواع المطابخ العربية والعالمية، ونعرض هنا أشهر المطابخ التي تقدم أكلات من الشرق الأوسط في دبي.

أفضل المطاعم بناء على تقييم موقع أهلًا

 

مطعم لاليزار Lalezar

lalezar restaurant

عند دخولك لمطعم لاليزار Lalezar ستشعر أنك تدخل كهف عثماني ضخم رائع، حيث يغمرك المكان بالثريات الزجاجية الملونة، الأواني الزجاجية الدقيقة، الأرضيات المنقوشة، المفارش الفضية والخشب الداكن. وقد تم استيراد كل القطع المستخدمة في ديكور مطعم لاليزار Lalezar خصيصاً من تركيا لإبراز أصالة المطعم.

والمطعم متخصص في مطبخ الأناضول أي يقوم بتقديم الأطعمة التركية، حيث يتم تقديم محشي ورق العنب مع الزبادي، طبق imam bayildi وهو عبارة عن باذنجان مغلف بالعدس، وطبق الكبة icli kofte وهي مقرمشة من الداخل بحشوة طرية من اللحم المفروم والجوز. بجانب الأطباق التركية الشهيرة مثل الكباب وقطع اللحم المشوي، وبعض الأصناف الغير تقليدية مثل سمك القاروس الطري المطهو على البخار وجبن الحلوم المشوي المقدم مع المسقعة النباتية.

ومن الأطباق المميزة في مطعم لاليزار Lalezar هي طبق Mezelerinden وهو عبارة عن تشكيلة من المقبلات الباردة والساخنة، قطع لحم الضأن وحلوى sobiyet وهي عبارة عن بقلاوة تركية مقدمة مع الأيس كريم التركي.

عنوان المطعم: جميرا زعبيل سراي، نخلة الجميرا، دبي، الإمارات

هاتف المطعم: 044530444

المواعيد: من الأحد للسبت من 3 عصراً حتى 11 مساءاً، ماعدا الأربعاء

 

مطعم نعنع Na3 Na3

مطعم Na3 Na3

لمن يرغبون في إشباع حبهم للطعام العربي في أي ساعة خلال اليوم يمكنهم الذهاب لمطعم نعنع Na3 Na3 والذي تقدم فيه الطاهية “هانا ديب” أشهى الأصناف العربية. حيث يقدم المطعم وليمة كبيرة بنظام بوفية مفتوح، وأيضاً هناك خيار الطلب من القائمة لمن يرغب. ويقدم المطعم العديد من الأصناف اللذيذة مثل ساندويتش الجبن الحلوم، سمك البربون المقلي وشاورما الدجاج.

تصميم المطعم خلاب بنوافذه التي تمتد من الأرض حتى السقف وشلال المياه البالغ طوله 6 أمتار والموجود كجزء من الديكور المعاصر للمطعم، حيث يمكن الاستمتاع بتفاصيل التصميم الداخلي أثناء الاستمتاع بتناول المشويات المترفة، الجمبري العملاق الطري، مناقيش الزعتر الساخنة والخبز العربي اللذيذ. وتعتبر أسعار الوجبات في مطعم نعنع Na3 Na3 من أفضل أسعار المطاعم في المدينة، ويقدم المطعم وجبة إفطار مبكرة، ليتمكن الزبائن من الحصول على وجبة إفطار شهية قبل بدء يومهم.

ومن الأصناف المميزة طبق اللحم بالعجين، كفتة الخشخاش والكريم كراميل بالمانجو.

عنوان المطعم: مول دبي، دبي، الإمارات

هاتف المطعم: 044388999

المواعيد: كل أيام الأسبوع من السادسة والنصف صباحاً حتى الحادية عشر والنصف مساءً.

 

مطعم النافورة Al Nafoorah

مطعم النافورة

يعتبر مطعم النافورة من أفضل المطاعم في المدينة، ويستحق المطعم كل التقدير الذي حاز عليه من النقاد والمحليين لتقديمه الطعام اللبناني الأصيل. التصميم الداخلي غير مبهرج حيث التركيز الأساسي في هذا المطعم على الطعام المقدم، ويتم تقديم سلة من الخبز العربي لتغميس الحمص الناعم المغطى بزيت الزيتون وأيضاً متبل الباذنجان، بالإضافة إلى مخبوزات العرايس اللبنانية والفتوش. ولمحبي طبق اللحم النيء Steak tartare، يمكنهم تجربة المذاق اللبناني للكبة “كبة النافورة” المصنوعة من لحم الضأن النيء المقطع. ويقدم المطعم أيضاً أفضل فلافل مقرمشة في دبي والتي تقدم مع صوص الطحينة أو مع الكبة المقلية، بجانب تقديم المطعم لأطباق مثل مشكل اللحوم الذي يحتوي على لحم الضأن المشوي على الفحم، الشيش طاووق والكفتة.

ومن الأطباق المميزة في المطعم طبق الحمص البيروتي، مخبوزات العرايس والمهلبية.

عنوان المطعم: فندق برج الإمارات، طريق الشيخ زايد، دبي، الإمارات

هاتف المطعم: 043198088

المواعيد: من الأحد للخميس من الساعة 12 ونصف ظهراً حتى 4 عصراً، ومن 7 مساءً حتى 12 منتصف الليل

الجمعة والسبت من 1 ظهراً حتى 4 عصراً، ومن 7 مساءً حتى 12 منتصف الليل.

 

مطعم Tagine

tagine restaurant

ستحتاج عند دخولك لمطعم Tagine للانخفاض لتستطيع المرور عبر الباب الصغير الموجود في البوابات الخشبية الضخمة، حيث تستقبلك الأجواء السحرية الغريبة لمراكش في قلب دبي. كل ما في المطعم من المغرب سواء الأثاث، المكونات المستخدمة وحتى الندل.

ومن الأطباق الرائعة في مطعم Tagine طبق الكسكس Couscous Royal والذي يحتوي على الكسكس الخفيف مع قطع من لحم الحمل الطري، الدجاج والسجق المغربي المتبل Merguez sausage.

كميات الطعام المقدمة كبيرة، ولكن لا يمكنك تفويت المقبلات من المزة العربية المكونة من السلطات الطازجة والمقرمشة، وأيضاً العصير العربي اللذيذ المكون من الحليب، العسل والتمر، وعند الانتهاء من الوجبة يمكن تناول الشاي بالنعناع أثناء الاستمتاع بالنغمات العربية التقليدية.

والأطباق المميزة في المطعم هي مربى الطماطم الحلوة، طبق الكسكس Couscous Royal والكنافة.

عنوان المطعم: القصر The Palace، The One & Only Royal Mirage، الصفوة، دبي، الإمارات

هاتف المطعم: 043999999

المواعيد: كل أيام الأسبوع من 7 مساءً حتى 11.30 مساءً

 

مطعم Jetty

مطعم jetty

لا يوجد مكان أفضل في دبي لمشاهدة غروب الشمس من الواجهة المائية لمطعم Jetty، حيث يمكنك الاستمتاع في الساحة ذات التصميم العربي المحاطة بالحدائق المشذبه بعناية من جانب ومياه الخليج الزرقاء من الجهة الأخرى. ويمكن الاستمتاع بالمشهد المبهر لخليج جزيرة النخلة أثناء تناولك أشهى الأطباق المقدمة في شكل عدد من المقبلات، حيث يتشارك الأصدقاء أو العائلات عدد من الأصناف والمشروبات اللذيذة.

إطلالة مطعم Jetty تعتبر من الأفضل ضمن المطاعم في دبي، ويتم تقديم عدد من الأصناف المميزة في المطعم مثل الأطباق من الشرق الأقصى، تشكيلة الأجبان، حلوى الترافل، البراوني بالشكولاتة، التشيز كيك والفواكه.

عنوان المطعم: القصر The Palace، The One & Only Royal Mirage، الصفوة، دبي، الإمارات

هاتف المطعم: 043999999

المواعيد: كل أيام الأسبوع من 2 ظهراً حتى الواحدة بعد منتصف الليل

 

المصدر

مصادر الصور: 1، 2، 3، 4، 5، 6،

اترك رد