أفضل المطاعم في العالم لعام 2016 حسب تصنيف CNN

أفضل المطاعم في العالم لعام 2016 حسب تصنيف CNN

- ‎فيتقارير

مؤخراً تم افتتاح العديد من المطاعم المميزة في كل أنحاء العالم، وغالباً ما يوجد بهذه المطاعم قوائم بها الكثير من أنواع الأطعمة الرائعة والغريبة في بعض الأحيان. ففي مطعم نوما المؤقت الذي تم افتتاحه في سيدني كان يتم تقديم النمل ولحم ذيل الكنغر، أما في دبي فأصبح من السهل إيجاد العديد من المطاعم التي تقدم مختلف المطاعم العالمية. لذا ولمعرفة أفضل المطاعم لهذا العام قام موقع edition.cnn.com بعمل قائمة بها أفضل المطاعم لعام 2016.

أفضل المطاعم لهذا العام

 

مطعم Osteria Oggi بمدينة أديليد في أستراليا

مطعم أوستريا أوجي

على الرغم من أن مدينة أديليد لا تعتبر وجهة سياحية شهيرة، إلا أن المدينة تحاول الدخول على الخريطة السياحية بافتتاح عدد من المطاعم المميزة.

ففي مطعم Osteria Oggi والذي تم افتتاحه في سبتمبر الماضي يتم تقديم العديد من الأطباق المميزة أهمها الباستا، بالإضافة إلى بعض الأطباق الأخرى مثل الأمعاء، لسان العجل ونخاع العظم.

عنوان المطعم: 76 شارع بيري، أديلايد في جنوب أستراليا.

 

مطعم Hide Yamamoto بمدينة ماكاو في الصين

مطعم هايد ياماموتو

تحاول مدينة ماكاو أيضاً الدخول على الخريطة السياحية عن طريق التنوع في الخدمات المقدمة، وفي سعيها لتصبح عاصمة سياحية بدأت باستقطاب أشهر الطهاة في العالم.

وقد تم افتتاح مطعم Hide Yamamoto في مركز Studio City للتسوق، والذي وصلت تكلفته حوالي 3 مليار دولار (حوالي 11.25 مليار ريال سعودي)، وفي هذا المطعم المصمم بشكل هوليوودي يتم إحضار السمك يومياً من سوق Tsukiji في اليابان من أجل صنع السوشي، ويتم أيضاً تقديم لحم wagyu الفاخر المشوي مع النودلز التي يتم تحضيرها باستخدام وصفة عمرها 110 عام.

 

مطعم Coya في دبي

مطعم كويا من أفضل المطاعم

انتشر مطبخ بيرو على المستوي العالمي بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وفي عام 2015 تم افتتاح مطعم Coya في دبي بعد أن حقق نجاح باهر في لندن.

حيث يجمع تصميم المطعم الأنيق ما بين تراث شعب الإنكا ونمط الحياة الأمريكية اللاتينية، ومن الأصناف التي يزداد عليها الأقبال في المطعم هي طبق المأكولات البحرية ceviches، وأيضاً قلب الثور مع صلصة التوابل الحارة aji.

عنوان المطعم: طريق كورنيش جميرا بجميرا 2، دبي، الإمارات.

 

مطعم Frenchie في لندن

مطعم فرنشي

عندما كان الطاهي الشهير “جيمي أوليفر” يعمل لدى الطاهي “جريجوري مارشاند” في مطعمة Fifteen كان يلقبه باسم Frenchie، لذا عندما قام “جريجوري” بافتتاح مطعمه الشهير بمقاطعة Les Halles في باريس اختار هذا الاسم. والآن ينوي “جريجوري” بافتتاح مطعم Frenchie بحي كوفنت جاردن في لندن هذا العام، وسيتم تقديم السمك المدخن وأصناف اللحوم بالإضافة للعديد من الأصناف الأخرى.

عنوان المطعم:شارع هنريتا، كوفنت جاردن في لندن.

 

مطعم Made Nice في نيويورك

tomato confit with lobster salad

يدير هذا المطعم الطاهي “دانيال همم” والطاهي “ويل جويدارا” الحائزان على ثلاث نجوم ميشلان في مطعمهم Eleven Madison Park، ومن المفترض أن يتم افتتاح مطعمهم الجديد Made Nice هذا الصيف، حيث من المفترض أن يتم تقديم وجبات تعتمد على الخضروات والبروتينات الموسمية فقط بسعر 15 دولار (حوالي 56.3 ريال سعودي) للفرد.

ويمكن للزبائن إنتظار الخدمة الممتازة التي جعلت مطعم Eleven Madison Park وجهة مفضلة للزبائن والنقاد على حد سواء.

عنوان المطعم: شارع 28، نيويورك.

 

مطعم Urban Grill بمدينة أكرا عاصمة غانا

مطعم أربن جريل

هذا المطعم الفاخر يشتهر بكونه أفضل المطاعم في غانا بسبب تقديمة للحم الفاخر المشوي على الفحم الذي يتم استيراده من ولاية نبراسكا، بالإضافة لوجود العديد من الأصناف ذات النكهة اللاتينية على القائمة والتي يقوم بتحضيرها الطاهي “أندريو ديكاتلدو”.

وسنجد أيضاً العديد من الأطباق الأخرى مثل طبق ceviches، الأسماك بقشرة من الموز والحلويات بالإضافة إلى أن المطعم يقدم فطار متأخر مميز في عطلة نهاية الأسبوع.

عنوان المطعم: Corner Independence & North Liberation Link، أكرا، غانا.

 

مطعم El Informal في برشلونة

مطعم الإينفورمال

يقوم الطاهي الشهير الذي تم الإشادة به في دليل ميشلان بدمج المكونات الطازجة لحوض البحر المتوسط مع المطبخ التشيكي في مطعمه El Informal، حيث يقدم أطباق مثل الغنوشي بالعسل مع الكمأة (الفقع) الأسود وطبق لحم الماعز مع الزيت المنكهة بالأعشاب. ويتمتع المطعم بتصميم أنيق وأجواء داخلية لطيفة، ويمكن تناول الطعام في شرفة المطعم للحصول على تجربة مميزة.

عنوان المطعم: فندق the Serras، برشلونة، إسبانيا.

 

مطعم Maison 1888 بمدينة دا نانغ في فيتنام

مطعم ميزون

على الرغم من أن المطبخ الفيتنامي يتمتع بالعديد من الأصناف الشهية إلا أن هناك نمو للمطاعم الفاخرة التي تقدم المطابخ العالمية، ومن أفضل المطاعم العالمية في فيتنام هو مطعم Maison 1888 الموجود في منتجع إنتركونتيننتال InterContinental Danang Peninsula Resort.

وكان يدير المطعم الطاهي الفرنسي الأسطورة “ميشيل روكس” وجاء بعده الطاهي الشهير “بيير ججناير” في عام 2015، ويقدم المطعم الموجود على جبل القرد Monkey Mountain الأطباق الفرنسية الكلاسيكية بلمحة معاصرة تجمع ما بين المكونات العالمية والمحلية مثل محار منطقة بريتاني الفرنسية مع زهور الموز.

عنوان المطعم: منتجع InterContinental Danang Peninsula Resort، منطقة Son Tra Peninsula في مدينة دا نانغ، فيتنام.

 

مطعم Cozinha Artagao في ريو دي جانيرو

مطعم كوزينها أرتاجو

مع اقتراب موعد الألعاب الأولومبية هذا العام أصبحت كل الأعين منصبة على ريو دي جانيرو، وتتمتع المدينة بالعديد من الأكلات التقليدية مثل يخنة الحبوب واللحوم feijoada بالإضافة لإطباق اللحوم churrascaria إلى جانب عدد من المطاعم التي تقدم الأكلات العالمية الشهية.

ومن المطاعم المميزة مطعم Cozinha Artagao الذي يقدم فيه الطاهي “بيدرو دي أرتجو” أشهى الأكلات مثل لحم البقر المشوي ببطء لمدة 12 ساعة، الباستا بجبن جورجونزولا، الغنوشي المصنوعة من نبات الكسافا وكيك الشكولاتة المذهل.

 

مطعم Le Bon Saint Pourcain في باريس

مطعم لي بون

على شارع بحي سان جيرمان دي بري الأنيق في باريس تم افتتاح أحدث مطاعم الطاهي “ديفيد لانهر”، وهو مطعم صغير على الطراز الباريسي يقوم بتقديم المأكولات التقليدية في جو بهيج، ومنذ افتتاح المطعم في الصيف حاز على أعجاب العديد من المحليين والسياح لتقديمة نكهات مميزة ورائعة.

 

المصدر

اترك رد