معلومات شيقة عن الأطباق البرازيلية التقليدية

معلومات شيقة عن الأطباق البرازيلية التقليدية

- ‎فيمعلومات

تندمج العديد من الثقافات داخل المجتمع البرازيلي، حيث تأثرت ثقافته بعدد من الشعوب منذ أيام حكم البرتغال في القرن السادس عشر حتى المهاجرين الإيطاليين في القرن التاسع عشر. لذا فعند النظر للمطبخ البرازيلي نجد أن العديد من الأطباق البرازيلية تجمع ما بين عدد من المطابخ العالمية، وقد قام موقع standard بوضع قائمة لأهم الأطباق البرازيلية التي يجب عليك معرفتها.

 

أهم الأطباق البرازيلية التقليدية

 

طبق Moqueca

طبق موكاكا

عندما جاء العبيد الأفارقة للعمل في مزارع قصب السكر في شمال شرق البرازيل في القرن السادس عشر أحضروا معهم زيت النخيل، حليب جوز الهند والبامية. والآن تشتهر شمال شرق البرازيل بطبق المأكولات البحرية moqueca، وهو طبق برازيلي من أصل إفريقي ويعني الحساء.

 

طبق Pastels

طبق الباستيل

تعتبر مدينة ساو باولو في جنوب شرق البرازيل من أكثر الأماكن تعددًا في الثقافات، حيث يوجد بها العديد من السكان القادمين من لبنان، اليابان، إيطاليا وألمانيا. ويُعتقد أن يكون طبق Pastels مستوحى من اللفائف اليابانية، وطبق الـ Pastels هو وجبة خفيفة شعبية عبارة عن مقليات صغيرة محشوة بأشهى الحشوات. ومن ضمن أنواع الحشوات حشوة اللحم المفروم وجبن الموتزاريلا، حشوة الروبيان، بالإضافة لبعض أنواع الحشوات الحلوة مثل الموز والشكولاتة. ويعتبر العديد من السكان المحليين البيتزا والمعكرونة -والذين جاء بهم المهاجرين الإيطاليين- من الأطباق المحلية للبلد.

 

السوشي البرازيلي

السوشي البرازيلي

بسبب وجود مجتمع ياباني كبير في البرازيل فمن السهل لإيجاد مطاعم للسوشي في ساو باولو، وبسبب حب البرازيليين للمطبخ الياباني ظهر السوشي البرازيلي الذي يجمع ما بين المطبخ البرازيلي والياباني.

 

طبق Acarajé

أكراجي من الأطباق البرازيلية

طبق Acarajé هو طبق سناك شهير في البرازيل، وهو يشبه نوع من أنواع الفلافل البرازيلية. وهذا الطبق يعتبر من أدسم الأطباق، ولكنه واحد من ألذ الأطباق التي من الممكن أن تتناولها. وهو مصنوع من اللوبياء التي يتم قليها في زيت النخيل والتي تكون محشوة بمعجون الجمبري الحار، معجون الكاجو وزيت النخيل.

 

طبق Feijoada

feijoada

تأثرت الأطباق البرازيلية في ريو بالمطبخ البرتغالي، ومن أشهر الأطباق ذات التأثير البرتغالي طبق Feijoada. وغالبًا ما يعتبر الطبق القومي للبرازيل، وهو عبارة عن يخنة مصنوعة من الفاصوليا واللحم.

 

طبق اللحم المشوي Churrasco

طبق كاراسكو

يشتهر هذا الطبق في جنوب البرازيل، وهو طبق بسيط من اللحم المشوي عالي الجودة.

 

المصدر

اترك رد