تعرف على مختلف أنواع البطاطس المقلية

تعرف على مختلف أنواع البطاطس المقلية

- ‎فيمعلومات

تعتبر البطاطس المقلية من الأطعمة التي يعشقها أغلب الأشخاص، وهناك العديد من أنواع البطاطس المقلية حول العالم يجمعهم المذاق المميز. لذا قام موقع buzzfeed بعمل قائمة لمختلف أنواع البطاطس المقلية حول العالم.

 

أنواع البطاطس المقلية

 

بطاطس ودجز

من أنواع البطاطس المقلية بطاطس ودجز

يتميز هذا النوع من البطاطس بقوام طري ذو قرمشة بسيطة، وهي تشبه إلى حد كبير البطاطس المشوية أكثر من البطاطس المقلية التقليدية.

 

البطاطس المجعدة

البطاطس المجعدة

تتميز هذه البطاطس بقوام مميز وشكل مختلف، وهي لا تختلف عن البطاطس المقلية التقليدية إلا من حيث الشكل.

 

البطاطس بالجبن والفلفل الحار

البطاطس بالجبن والفلفل الحار

إذا كنت ترغب بتناول شيء مملح وحار فقم بتجربة البطاطس المقلية بالجبن والفلفل الحار، وهذه البطاطس تتميز بمذاق حار حاد، وهي من الأصناف الدسمة بسبب وجود الجبن.

 

البطاطس المقلية مع الستيك

البطاطس المقلية مع الستيك

هذه البطاطس تكون غير سميكة مثل بطاطس الودجز ولكنها تكون مُقرمشة أكثر، وعند تقديمها بجانب شرائح الستيك عادةً ما يتم تناولها مع صوص اللحم والذي يجعل مذاقها أغنى وألذ بشكل كبير.

 

البوتين

البوتين

يرجع أصل البوتين إلى كندا، وهي عبارة عن بطاطس مقلية مُغطاة بصوص اللحم وخثارة الجبن.

 

عيدان البطاطس الرفيعة

عيدان البطاطس الرفيعة

هذا النوع من البطاطس هو عبارة عن رقائق رفيعة تشبه المكرونة السباجيتي، وتكون ذات شكل مموج قليلًا، وهي ذات قوام مقرمش لذيذ.

 

البطاطس المقلية التقليدية

البطاطس المقلية التقليدية

هذه البطاطس هي البطاطس الكلاسيكية التي يعشقها الجميع، والتي تكون ذات قوام مقرمش من الخارج وطري من الداخل، ومذاق مالح شهي.

 

البطاطس البلجيكية

Belgian fries

وهي عبارة عن شرائح مقرمشة من البطاطس المُقدمة مع صوص myriad البلجيكي والمايونيز، ومن التقليدي أن يتم تقديم هذا النوع من البطاطس بداخل قمع ورقي.

 

البطاطس المقلية مع الكمأة (الفقع)

البطاطس المقلية مع الكمأة

يعتبر هذا النوع من البطاطس المقلية من أشهى الأنواع في هذه القائمة، حيث تتميز البطاطس مع الكمأة بنكهة مالحة متوازنة مع نكهة الثوم الخفيفة لتُعطي مذاق من الصعب مقاومته.

 

البطاطا الحلوة المقلية

البطاطا الحلوة المقلية

يختلف هذا النوع عن أنواع البطاطس المقلية الأخرى، حيث يتميز بنكهة حلوة ومالحة بالإضافة لكونه صحي أكثر من الأنواع الأخرى.

 

بطاطس الوافل

بطاطس الوافل

تشبه هذه البطاطس شكل الوافل، وعادةً ما تكون أكبر من رقائق البطاطس العادية مما يُتيح مساحة أكبر من القرمشة، ويتم تقديمها مع مختلف أنواع الصوص مثل الكاتشب، المايونيز أو المسترد.

 

البطاطس الملفوفة

البطاطس الملفوفة

يجمع هذا النوع من البطاطس ما بين مميزات عدد من أنواع البطاطس المقلية الأخرى، حيث يجمع ما بين لفائف عيدان البطاطس المجعدة، مساحة السطح الكبيرة في بطاطس الوافل مع القرمشة المثالية.

 

المصدر

اترك رد