كيفية اختيار طريقة تقديم السوشي

كيفية اختيار طريقة تقديم السوشي

- ‎فيمعلومات

طاهي السوشيواحد من الأشياء اللطيفة عند تناول السوشي، هو أن الزبائن يمكنهم أن يتمتعوا بتناول وجبتهم بأصابعهم أو بعيدان تناول الطعام دون الحاجة للقلق كثيرا حول آداب المائدة، ولكن الأهم من ذلك أنهم يمكنهم اختيار الطريقة التي يرغبون أن يقدم السوشي بها لهم. وعادة ما يكون هناك اختياريين عند طلب السوشي أوماكاسي omakase وأوكونومي okonomi، وإذا لم تكن على دراية بطريقة طلب السوشي، فقد قد تجد نفسك في ورطة حين تستلم الفاتورة، لذا فإليك أهم ما يتعلق بسوشي الأوماكاسي omakase والأوكونومي okonomi

السوشي أوماكاسي omakase: اختيار الطاهي

omakaseأوماكاسي تعني حرفياً “سأترك لكم ذلك”، وفي مطعم السوشي هذا يعني أنك ستترك طلبك ليقرره الطاهي، فأنت تعطي طاهي السوشي حرية ممارسة إبداعاته الطهوية ، وبالتالي فلا يمكن طلب أي طلبات. الأوماكاسي لا تصلح في سلاسل المطاعم ذات المكونات المحدودة، أو إذا كنت من الزبائن صعبة الإرضاء في الطعام.

ولكن إذا كنت تخطط لجعل تجربة تناول السوشي لا تنسى وكنت على استعداد لإنفاق بعض المال، فالأوماكاسي قد يكون هو ما تريد حقاً. حيث أن رئيس الطهاة سيكون على دراية بـ الأسماك التي وصلت مؤخراً وغيرها من المأكولات البحرية، وسوف يبذل قصارى جهده لتقديم المكونات الطازجة والأطباق الخاصة لك، والتي ربما لم تفكر يوماً في طلبها لنفسك.

كن على استعداد عند وصول الفاتورة، والتي قد تصل إلى 20000 ين اعتمادا على المطعم، فبعد كل شيء فقد قدم الطاهي خدمة ممتازة خصيصاً لك.

سوشي الأوكونومي okonomi: من اختيارك

سوشي الأوكوناميإذا كنت لا تخطط لصرف الكثير من المال على طبق سوشي، فطلب سوشي أوكونوميokonomi هو المناسب لك. فسوشي الأوكونومي هو أن تقوم بطلب ما تريد، وفي مطاعم السوشي sushiya عادة ما يتم تقديم الـ tsumami وهو فاتح للشهية ياباني يليه السوشي، ولكن يمكن للزبائن طلب سوشي فقط. بعض المطاعم تشجع الزبائن على قول المبلغ الذي يرغبون في إنفاقه حتى يتمكنوا من تعديل أنواع السوشي وفقا لميزانية الزبون. يجب على الزبائن أيضاً الوضع في الاعتبار أن هناك بعض أنواع الإضافات أكثر تكلفة من غيرها، مثل الـ otoro وهي التونة الدهنية أو الـ uni ذو النوعية الجيدة وهو قنفد البحر.

المصدر

اترك رد