بيتزا ليتل سيزر حقائق وأسرار

بيتزا ليتل سيزر حقائق وأسرار

- ‎فيأخبار

تعتبر سلسلة بيتزا ليتل سيزر Little Caesars ثالث أكبر سلسلة لتوصيل البيتزا في الولايات المتحدة، وتأتي في الترتيب بعد سلسلة بيتزا هت وسلسلة دومينوز. وغالباً عندما نسمع شعار !Pizza! Pizza نتذكر بيتزا ليتل سيزر، ولكن لا يعرف أحد من أين استوحيت هذه العبارة التي تشتهر بها السلسلة، لذا قام موقع thedailymeal بعمل قائمة بأهم الحقائق والأسرار التي لا يعرفها معظم الأشخاص عن هذه السلسلة.

 

تاريخ سلسلة بيتزا ليتل سيزر

Little Caesars

قام اللاعب في دوري البيسبول “مايك أيتش” بتأسيس الشركة مع زوجته” ماريان” عام 1959، وتم افتتاح الفرع الأول في الثامن من مايو لنفس العام بمول مفتوح في ضاحية ديترويت. وكان “مايك يريد تسمية المطعم بيتزا تريت Pizza Treat ولكن زوجته أرادت تسميته بيتزا ليتل سيزر Little Caesars، لذا قاموا بتسوية الامر وأطلقوا على المطعم اسم ليتل سيزر بيتزا تريت Little Caesar’s Pizza Treat ولكن انتهى الأمر بحذف اسم بيتزا تريت ليصبح اسم المطعم بيتزا ليتل سيزر.

وتم تقديم 49 بيتزا في أول يوم من عمل بالمطعم، وكانت القائمة تشمل أصناف أخرى بجانب البيتزا مثل الهوت دوج (السجق)، الجمبري، الدجاج والسمك. واشتهر المطعم منذ ذلك الحين، وفي عام 1962 قام الزوجان ببيع أول علامة تجارية لمطعمهم. وبحلول عام 1987 كان هناك فروع للمطعم في كل الولايات الأمريكية، وفي عام 1989 قاموا بشراء سلسلة Mother’s Pizza مما مكنهم من بناء سوق للسلسلة في كندا و المملكة المتحدة.

وتم افتتاح العديد من الفروع داخل متاجر Kmart في الفترة ما بين 1990 حتى أوائل الألفينات، والآن فأن السلسلة هي الأسرع نمواً في العالم حيث تملك 4000 فرع في الولايات المتحدة وفروع في 17 موقع على المستوى العالم.

وتشتهر السلسلة حالياً بنوع بيتزا Hot-N-Ready والتي لا تتطلب طلب مسبق، الخبز بالثوم وجبن البارميزان والبيتزا بمقرمشات الدوريتس بالإضافة للعروض المحدودة المدة مثل البيتزا بعجينة مقرمشات البريتزل والبيتزا الملفوفة باللحم المدخن. وتقوم سلسلة بيتزا ليتل سيزر بصنع عجين البيتزا طازج كل يوم في مطاعمها، وتقوم بإنتاج حوالي 3 مليون بيتزا يومياً.

 

استوحي اسم السلسلة من اسم أحد مؤسسيها

الفرع الأصلي للسلسلة

كانت “ماريان” تلقب زوجها باسم “ليتل سيزر” لأسباب غير معلومة، لذا عندما كانوا يحاولون إيجاد اسم للمطعم كان هذا الاسم هو اختيارها الأول.

 

تم رسم تصميم شعار السلسلة الأول على منديل

شعار بيتزا ليتل سيزر

قام صديق لـ “مايك أيتش” وزوجته يدعى “دون سيلفرستين” بتصميم الشعار الشهير للسلسلة، حيث قام بعمل رسم مبدأي على منديل عند افتتاح الفرع الأول عام 1959.

 

السلسلة هي أول من استخدم الفرن الناقل

داخل المطعم

كانت سلسلة ليتل سيزر دائماً رائدة فيما يتعلق بالتكنولوجيا المستخدمة في صنع البيتزا، وكانت أول من استخدم الفرن الناقل الذي يعمل بتدوير الهواء عند اختراعه عام 1997.

 

شعار !Pizza! Pizza كان بسبب عرض اثنين بسعر واحد

شعار السلسلة

كانت الجملة الشهيرة !Pizza! Pizza هي الجملة التي تم ابتكارها لترافق الحملة الدعائية لعام 1979 والتي كانت تقدم 2 بيتزا بسعر بيتزا واحدة من المنافسين، ونجحت الحملة والتصق شعارها بالسلسلة على الرغم من انتهاء مدة العرض.

 

لا يمكن استخدام شعار !Pizza! Pizza في كندا

علم كندا

يوجد في كندا سلسلة مطاعم بيتزا تدعى Pizza Pizza لذا فعندما قامت سلسلة ليتل سيزر بإطلاق الشعار كانت السلسلة الكندية تملك حق العلامة التجارية للشعار، لذا ففي كندا غالباً ما يكون الشعار أما Two Pizzas!، أو !Delivery! Delivery أو !Quality! Quality بدلاً من الشعار الأصلي.

 

يتم بيع كميات كبيرة من خبز Crazy Bread

كريزي بريد

يتم بيع كميات كبيرة من خبز Crazy Bread وإذا قمنا بحساب الكمية التي تقوم السلسلة ببيعها خلال عام واحد فيمكنها تغطية الأرض ثلاث مرات.

 

قامت السلسلة بتوظيف العديد من النجوم قبل تحقيقهم للشهرة

بيل موري

عمل العديد من النجوم في السلسلة قبل أن يحققوا شهرة واسعه مثل “بيل موري”، إيمنيم والطاهي الشهير “كيري سيمون”.

 

هناك مقر رئيسي للشركة في مبنى مسرح فوكس التاريخي في ديترويت

المقر في مبنى فوكس

في عام 1989 قامت السلسلة بنقل مقرها الرئيسي لوسط ديترويت، حيث قامت بافتتاح مطعم في مبنى مسرح فوكس التاريخي في ديترويت والذي يعتبر موقع أكبر سينما باقية من عام 1920 في أمريكا، حيث قام الزوجان “أيتش” بشراء المبنى وأنفقوا 12 مليون دولار (حوالي 46 مليون ريال سعودي) على تجديد المبنى قبل الانتقال إليه.

 

يملك المؤسس فريق هوكي Detroit Red Wings وفريق Detroit Tigers للبيسبول

المؤسسين

يدير “مايك” الذي يبلغ من العمر 86 عام مع زوجته “ماريان” التي تبلغ من العمر 82 عام الشركة حتى هذا اليوم بمساعدة أبنائهم السبعة، وتقدر ثروة “مايك” بمبلغ 5.3 مليار دولار (حوالي 20 مليار ريال سعودي). وقد قام “مايك” بشراء فريق Detroit Red Wings عام 1982 بمبلغ 8 مليون دولار (حوالي 30 مليون ريال سعودي)، وفي عام 1992 قام بشراء فريق Detroit Tigers من مؤسس دومينز بيتزا “توم مونغان”، وتملك ماريان عدة نوادي للترفيه منها MotorCity Casino الموجود بديترويت.

 

تملك السلسلة عربة لإطعام الفقراء مجانًا

عربة السلسلة الخيرية

لقد حاول الزوجين “أيتش” المساعدة في المجتمع كثيرًا، ففي عام 1985 قاموا بإطلاق مؤسسة Little Caesars Love Kitchen، وهي عبارة عن عربة بيتزا تقوم بإطعام الجوعى وضحايا الكوارث، وقد قامت هذه العربة بإطعام أكثر من 2 مليون شخص حتى يومنا هذا. وقد قاموا بالتبرع بأكثر من مليون دولار (حوالي 3.76 مليون ريال سعودي) لعدد من المجموعات الخيرية في ديترويت، وقاموا بتأسيس مؤسسة Ilitch الخيرية للأطفال لتحسين معيشة الأطفال في منطقة ديترويت.

 

المصدر

اترك رد