أسواق الطعام الأجمل في العالم

أسواق الطعام الأجمل في العالم

- ‎فيتقارير

سوق ستون تاون نايت- مدينة زنجبار

أسواق الطعام

تعرف على أسواق الطعام الأجمل في العالم، فلن تكتمل رحلتك إلى زنجبار دون زيارة السوق المذهل، حيث يضع فيه الصيادون جميع ما اصطادوه في يومهم، بينما تملأ رائحة اللحم المشوي المكان بأكمله. ولا تنسَ بيتزا زنجبار ذان النكهة الخاصة والتي تبدو عجينتها ما بين الكريب والكالزوني.

زنجبار بيتزا

زنجبار

سوق ميركادو سنترال- فالنسيا- إسبانيا

توروني

 

سوق إسبانيا

يقع هذا السوق داخل مبنى رائع للغاية “آرت نوفو” والمزين بالقباب والفيسفساء والزجاج الملون. جميع الأطعمة في السوق جميلة للغاية بما فيها الفواكه والخضار الطازجة، اللحم المقدد، الأجبان والأطعمة الشهية الإسبانية مثل نوجا توروني.

سبايس بازار- إسطنبول- تركيا

سوق تركيا

مشهد سوق البهارات والتوابل الخلاب في تركيا هو الأشهر هناك، حيث يعتبر المبنى جزءاً من مبنى نيو موسك والذي يعود تاريخه إلى القن الثامن عشر الميلادي. وإضافة إلى التوابل، توجد المكسرات والفواكه المجففة.

سوق بيسكاريا- البندقية- إيطاليا

سوق إيطاليا

ستجد محبي الطعام كثيراً ما يترددون إلى البندقية حيث الأسواق الجميلة في منطقة ريالتو والتي تعرض الكثير من البضائع المميزة للتجارة. ومن أفضل الأسواق هناك هو سوق السمك، حيث تباع السمك طازجة، ويباع جميع الأنواع من صغير الأخطبوط إلى الكابوريا، وكل هذه المأكولات البحرية ستأخذك بعيداً.

ناشماركت- فيينا- النمسا

سوق النمسا

تعد فيينا مشهورة بسوقها الرائع المطل على نهر فيينا، حيث أنه محاط ببيوت ذات طابع تاريخي جميل. وما زال هذا السوق موجوداً منذ القرن السابع عشر الميلادي، حيث كانت الناس تذهب إلى السوق لشراء زجاجات الحليب الخشبية. أما الىن، أصبح لدى السوق 120 محلاً لبيع الطعام من جميع أنحاء العالم.

ساحة جامع الفنا- مراكش- المغرب

سوق المغرب

هل تريد أن تتذوق الطعام المغربي؟ إذن اذهب إلى ساحة جامع الفنا في المدينة القديمة. عند حلول الظلام، تبدأ محلات الطعام بعرض كل شيء بدءاً من الغولال (الحلزون في الحساء المبهر) إلى عصائر الفواكه الطازجة.

ماركثال-روتردام- هولندا

هولندا

يتميز هذا السوق بالفواكه التي تبدو وكأنها تهبط من السماء. هناك عدد كبير جداً من محلات الأطعمة مع وجود مساحة كبيرة للجلوس بينما تشاهدك الناس وأنت تتناول وجبة غدائك.

كورس ساليا- نايس- فرنسا

سوق فرنسا

في قلب المدينة القديمة “نايس”، يوجد سوق شعبي كبير مع خيمة مخططة حيث يبعد السوق خطوات قليلة عن البحر.

فيروبيسو-بيليم- البرازيل

البرازيل

يتميز هذا السوق بوجود الفواكه والخضار ذات الألوان الجميلة حيث أن عدداُ كبيراً منهم لم تره من قبل. كما ويعد مشهوراً بتجار توت الأكاي البرازيلي حيث أنهم يبيعون الفواكه الأمازونية للسياح والعصائر المحلية.

دونغاميننايت ماركت-بيجينج- الصين

سوق الصين

يعد هذا السوق من أكثر الأسواق ازدحاماً، حيث تجد فيه جميع الأنواع غير العادية من الأطعمة، بدءاً من نجم البحر إلى الحشرات المقلية.

أوستيرمالمز سالوهول- ستوكهولم- السويد

السويد

يمكنك أن تقضي ساعات كبيرة وأنت تتجول المحلات الموجودة في هذا السوق، حيث العديد منها مصنوعة من الخشب المنحوت الرائع.

سوق المدينة- حلب- سوريا

سوق سوريا

يعد هذا السوق من أجمل أسواق الطعام في العالم وأكبرها تاريخياً حيث تتجاوز مساحته ال8 أميال، ويقع في قلب حلب التي تشتهر بتاريخ طويل في بيع التوابل والبهارات والأطعمة الأخرى. ولكن للأسف، تم تدمير الكثير منه خلال الصراع السوري، ولكن ربما يستعاد كل شيء في يوم ما.

سوق البلدة- لندن، إنجلترا

سوق إنجلترا

يعود هذا السوق الشهير إلى القرن الثاني عشر الميلادي، ويعتبر من أجمل أسواق الطعام في العالم. ويضم اليوم أكثر من 100 محلاً يبيع كل شيء بدءاً من الجبنة البريطانية إلى أجود أنواع الزيتون المصدر.

لا بوركيريا- برشلونة

سوق برشلونة

بني هذا السوق في القرن التاسع عشر حيث يعتبر من أجمل أسواق الطعام في العالم، حيث يتميز بالمذاق اللذيذ للأطعمة، وألوانها الجميلة والأصوات التي تملأ السوق. ومعظم البائعين يعرضون المنتجات الطازجة في المدينة. جرب الأطعمة التشيكية مثل سلطة القد المجففة وأنت هناك.

ميركادو سنترال- سانتياغو- تشيلي

يعد هذا السوق من أجمل أسواق الطعام وهو قريب من بينك ريو مابوك، ويشتهر بالسمك، حيث أن وقت الغداء هو أنسب وقت لزيارة هذا السوق لتناول ما تشاء من السمك.
سوق تشيلي

سوق كوين فيكتوريا- ميلبورن- أستراليا

يمكنك أن تختار ما ترغب من الأطعمة لحفلة شواء أو لنزهة في يوم مشمس. ولا تنسَ قاعة ديكو ديلي والتي يمكن أن تختار منها ما تشاء من الأجبان واللحم المقدد.
سوق أستراليا

 

اترك رد