أطباق لذيذة لا تفوتها في المطاعم المكسيكية

أطباق لذيذة لا تفوتها في المطاعم المكسيكية

- ‎فيمعلومات

معظم محبي الطعام المكسيكي يقومون بطلب نفس الأصناف عند ذهابهم إلى المطاعم المكسيكية لعدم معرفتهم بالأصناف المكسيكية الأصيلة، لذا قام موقع mashed بعمل قائمة لبعض الأصناف التي يجب عليك تجربتها عند زيارة المطاعم المكسيكية الأصيلة.

 

أشهى الأطباق الأصيلة التي عليك تجربتها في المطاعم المكسيكية

 

طبق Chilaquiles

طبق تشيليكويلز

كلمة Chilaquiles تعني “طعام المساكين”، ومن المُرجح أنه تم ابتكار هذه الأكلة بسبب الرغبة في استخدام بقايا رقائق التورتيلا. حيث كان يتم طهي رقائق التورتيلا الجافة في مقلاة مع الصوص الأحمر والأخضر، ثم يتم تغطيتها بالجبن الذائب أو الكريما الحامضة. ومن الشائع أن تجد نسخ بسيطة من طبق Chilaquiles على وجبات الإفطار في المكسيك، أما النسخ التي تحتوي على اللحم والخضروات فغالبًا ستجدها على قوائم الغداء أو العشاء. فإذا كنت من محبي الناتشوز فستستمتع بتناول طبق Chilaquiles، فعلى الرغم من أن القوام مختلف إلا أنهم يتشابهون في المذاق.

 

شطائر Chalupas

شطائر تشالوبس

يتم بيع هذه الشطائر في الشوارع بوسط المكسيك، وقد أُطلق عليها هذا الاسم نسبة إلى زوارق شعب الأزتيك التي أبحرت قديمًا من خلال الممرات المائية لما يطلق عليها الآن مكسيكو سيتي. تشبه شطائر Chalupas التاكو وهي عبارة عن رقائق التورتيلا المقلية في الدهن، وتكون ذات قوام مرن غير مقرمش. وتُقدم مُغطاه باختيارك المُفضل من السلطة الطازجة، اللحم المطهو والجبن.

 

الشوربة Sopa/ caldo

الشوربة في المطاعم المكسيكية

الشوربات من الأطعمة المُفضلة في المكسيك، وعادةً ما يتم تقديم الشوربات مثل شوربة الدجاج caldo de pollo على قوائم الإفطار. ومن أشهر الشوربات التي قد تجدها على قوائم المطاعم المكسيكية الأصيلة شوربة التورتيلا sopa Azteca، عصيدة الذرة والمأكولات البحرية pozole con mariscos، شوربة الفاصوليا السوداء sopa de frijoles negros والعديد من الأنواع الأخرى. وأغلب المطاعم المكسيكية الأصيلة تهتم بصناعة وتقديم الشوربات الشهية، لذا في المرة القادمة فكر في طلب طبق من الشوربة عند زيارتك للمطاعم المكسيكية.

 

التمال

التمال

في عصور الأزتك القديمة كان يتم صنع التمال بمختلف الأحجام، وكان يتم استخدام أنواع مختلفة من أوراق اللف وفقًا للمتاح مثل أوراق شجر الموز، لحاء الأشجار وفي بعض الأحيان كان يتم استخدام قطع من النسيج للف التمال قبل طهوه على البخار في حفرة تحت الأرض. أما اليوم فيتم صنع التمال باستخدام عجين من طحين الذرة ويتم لفها بقشور الذرة، وتحتوي الحشوة على اللحم، الجبن والخضروات. يتم طهي التمال على البخار في قدور كبيرة لمدة طويلة، وغالبًا ما يتم تقديمه في الإجازات والمناسبات التي تجتمع فيها العائلات والأصدقاء. وفي بعض الأحيان تقضي مجموعة من العائلة أو الأصدقاء طوال اليوم في صنع التمال، ويعتبر حدث مهم يُطلق عليه tamalada.

 

طبق تشيلي ريينو

تشيلي ريينو

يعتبر هذا الطبق من أكثر الأطباق المكسيكية التقليدية شهرة، ويرجع أصله للمدينة الاستعمارية بويبلا. ويتم صنعه عن طريق شوي فلفل بوبلانو وتقشيره، ثم يتم حشوة سواء بالجبن أو بتشكيلة واسعة من الحشوات. بعد ذلك يتم تغميس الفلفل في خليط البيض وقلية، وعادةً ما يتم تقديمه مع السلطة أو عدد من الإضافات الأخرى التي يُمكن إيجادها على قوائم المطاعم المكسيكية وتختلف حسب المنطقة والمذاق المفضل هناك. ويعتبر طبق تشيلي ريينو الطبق المناسب لمن يريدون تجربة الأطباق المكسيكية الحارة.

 

صلصة المولي

mole

صلصة المولي هي أكثر من مجرد صلصة عادية للمكسيكيين، وتختلف الوصفات بشكل كبير حسب المنطقة وأحيانًا تختلف من عائلة لأخرى. وغالبًا ما يتم تقديم صلصة المولي الداكنة على قوائم المطاعم المكسيكية مثل صلصة mole poblano أو صلصة mole negro، ويتم طهي هذه الصلصة الكثيفة ببطء لعدة ساعات وقد تصل لعدة أيام. وعادةً ما تحتوي صلصة المولي على خليط من الفلفل الحار، معجون المكسرات، الفواكه المجففة، البهارات والشكولاتة. وتُقدم الصلصة فوق الدجاج أو الديك الروم، ويعتبر طبق الديك الرومي مع صلصة المولي Mole poblano de guajalote الطبق الوطني في المكسيك.

 

المشويات Barbacoa

مشويات

تشير المشويات Barbacoa في المكسيك لأي نوع من اللحم مشوي ببطء، ولكن طبق المشاوي التقليدي عادةً ما يحتوي على لحم الحمل والضأن والذي يتم طهوه فوق نار مفتوحة أو في حفرة نار مُغطاة بأوراق الشجر. ويتم تقديم اللحم المشوي اللذيذ مع تشكيلة من السلطات أو صلصة المولي، وعند طلب هذا الطبق أحرص على طلب الطبق التقليدي المصنوع من لحم الضأن لمذاقه الشهي المميز.

 

المصدر

اترك رد