٤ أشياء لا ينبغي أن تطلبها في المطاعم الصينية

٤ أشياء لا ينبغي أن تطلبها في المطاعم الصينية

- ‎فيمعلومات

انتشرت في الفترة الأخيرة العديد من المطاعم الصينية والتي تميزت بتقديم تشكيلة واسعة من الأطعمة اللذيذة، ولكن على الرغم من ذلك فهناك العديد من هذه المطاعم لا تقوم بتقديم الأطعمة الصينية الأصيلة التي قد تجدها في أي مطعم في بكين. لذا قام موقع mashed بعمل قائمة لبعض الأطعمة التي عليك تجنبها في المطاعم الصينية إذا كنت فعلًا ترغب بتجربة الطعام الصيني الأصيل.

 

أطعمة لا ينبغي أن تطلبها في المطاعم الصينية

 

دجاج جنرال تسو General Tso’s chicken

دجاج جنرال تسو في المطاعم الصينية

كان “جنرال تسو” محارب صيني في القرن التاسع عشر، ولكنه قد توفى قبل ابتكار هذا الطبق بزمن بعيد. وقد تم صنع هذا الطبق لأول مرة بطرق الطهي المُتبعة في مطبخ محافظة خونان الصينية، وكان يتميز بعدد من النكهات التقليدية ولكن لم يكن من ضمنها النكهة الحلوة. لكن عندما قام “بينج شانج كوي” بافتتاح مطعم في نيويورك قام بإضافة السكر للمكونات لجعل الطبق يروق للأمريكيين، مما جعل السعرات الحرارية في الطبق الواحد من هذا الدجاج تصل إلى حوالي 1500 سعر حراري بالإضافة لاحتوائة على نسبة كبيرة من الملح مما يجعله غير مناسب للذين يُفضلون إتباع الحمية.

 

الأرز المقلي

الأرز المقلي

عادةً ما يتم صنع الأرز المقلي في المطاعم الصينية من الأرز الأبيض -وهو يعتبر الأقل في القيمة الغذائية من أنواع الأرز الأخرى- ويتم طهي الأرز في مقلاة مملوءة بالزيت ليمتص كل النكهات بالإضافة إلى الزيت. وعلى الرغم من أن هذا الطبق يعتبر من أشهى الأطباق الصينية المُقدمة إلا أنه مليء بالزيت والنشويات، مما يجعله طبق دسم غني بالسعرات الحرارية. وحتى إذا طلبت استبدال الأرز الأبيض بأرز بني فهذا لا يعني تقليل السعرات، ولكنه ييزيد من نسبة الألياف الموجودة في الطبق فقط. وتختلف السعرات الحرارية الموجودة في هذا الطبق حسب نوع الزيت المستخدم، لكنة يبدأ بحوالي 200 سعر حراري للطبق الذي يحتوي مقدار كوب واحد، وقد نظن لوهلة أن عدد السعرات الحرارية قليل ولكن هذا العدد مرتبط بمقدار صغير وعادةً ما يتناول الشخص البالغ كمية أكبر.

 

الدجاج الحلو والحامض

الدجاج الحلو والحامض

طبق الدجاج الحلو والحامض هو من الأطباق التي غالبًا لن تجدها في الصين، فهذه النكهات عادةً ما يتم تناولها مع أطباق الأسماك، ويتم تقديم الصوص في طبق منفصل لتغميس الطعام. أما في المطاعم الصينية في الولايات المتحدة فعادةً ما يكون الدجاج المقلي مُغطى بكمية كبيرة من الصوص الذي يحتوي على كمية من السكر أكثر من الكمية التقليدية المُستخدمة في المطبخ الصيني، وبإضافة الدهون من الدجاج وزيت القلي يصبح الطبق دسم جدًا.

يحتوي هذا الطبق على كمية خضروات أكثر من الموجودة في طبق دجاج جنرال تسو، ولكن هذا لا يؤثر بشكل كبير في إضافة قيمة غذائية للطبق. حيث تحتوي الكمية التقليدية من هذا الطبق على 1700 سعر حراري، وأكثر من 130% من احتياجاتك من الدهون بدون حساب الأطباق الجانبية.

 

فطائر السلطعون Crab Rangoon

Crab rangoon

تُعرف فطائر السلطعون أيضًا باسم الوونتون بالجبن الكريمي أو فطائر السلطعون المنتفخة crab puffs، وهي تُقدم عادةً كطبق مقبلات. وعادةً ما تكون أطباق المقبلات في المطاعم الصينية صغيرة الحجم مما يمنح شعور زائف بالرضا، فعلى الرغم من صغر حجمها إلا أن هذه الأطباق تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة.

وتدخل فطائر السلطعون ضمن المقبلات الدسمة، حيث يتم حشو عجينه الفطائر بحشوة من الجبن الكريمي ولحم السلطعون ثم قليها في زيت غزير، وفي معظم الوقت لا تستخدم المطاعم لحم السلطعون الطبيعي بل يتم استخدام لحم مُصنع. ولا يعتبر الجبن الكريمي من المكونات الصينية، لذا يُصنف هذا الطبق من الأكلات الصينية الأمريكية المليئة بالدهون والسعرات.

 

المصدر

اترك رد