الأطعمة الأمريكية التقليدية الممنوعة حول العالم

الأطعمة الأمريكية التقليدية الممنوعة حول العالم

- ‎فيمعلومات

يفضل الكثير من الأشخاص تناول العديد من أنواع الأطعمة الأمريكية التقليدية مثل البرجر، ولكن هناك عدد من الأطعمة الأمريكية الأخرى التي تم منع تداولها في العديد من الدول حول العالم لمختلف الأسباب. وقد قام موقع thedailymeal بعمل قائمة لأشهر الأطعمة الامريكية التقليدية التي تم منعها في بعض الدول حول العالم.

 

الأطعمة الأمريكية التي تم منع تداولها حول العالم

 

ألوان الطعام

ألوان الطعام من الأطعمة الأمريكية

يمكن إيجاد ألوان الطعام في العديد من المنتجات مثل الحلوى، رقائق الإفطار، المشروبات، خليط الكيك الجاهز، المكرونة بالجبن وطعام الحيوانات الأليفة، حتى أنه تم ذكرها كأول مكون في ألواح Nutrigrain من شركة كيلوجز.

وقد تم منع استخدام هذه الألوان والمنتجات التي تحتوي عليها في النرويج، فنلندا، فرنسا، النمسا والمملكة المتحدة.

سبب منع ألوان الطعام في هذه الدول هو أنها تُغير مفهومنا عن الغذاء، وهي أيضًا مصنوعة من مواد كيميائية تم ربطها بالتسبب في أورام المخ في الفئران، سرطان المثانة، أمراض الحساسية، سرطان الغدد الكظرية والكلى، فرط النشاط لدى الأطفال، تدهور الخلايا العصبية وأورام الغدة الدرقية. بالإضافة لذلك فأنه يتم صنع ألوان الطعام من مواد كيميائية موجودة في البترول والتي يُصنع منها البنزين والقطران.

 

مادة Olean

fat free chips

مادة Olean في مادة كيميائية يمكن إيجادها في الوجبات الخفيفة (السناكس) الخالية من الدهون مثل رقائق البطاطس.

وقد تم منع استخدام هذه المادة والمنتجات التي تحتوي عليها في المملكة المتحدة وكندا.

سبب منع هذه المادة هو أن البشر لا يمكنهم معالجة هذه المادة بشكل صحيح، لذا فمن الممكن أن تتسبب لهم في الكثير من الأعراض الجانبية الضارة.

 

السلمون من المزارع السمكية

سلمون

يتم بيع هذا النوع من السلمون تحت اسم سمك السلمون الأطلسي Atlantic Salmon، وقد تم منعه في أستراليا ونيوزيلاندا.

يرجع سبب منع هذا النوع من السمك بسبب احتواء النظام الغذائي لهذه الأسماك على بعض السموم الضارة والمضادات الحيوية، والتي يمكن أن تُسبب أضرار على بصر الأنسان والإصابة بمرض السرطان.

 

الزيوت النباتية المبرومة BVO

ماونتن ديو

يمكن إيجاد هذه الزيوت في مشروبات مثل ماونتن ديو Mountain Dew والمشروبات الأخرى ذات الألوان البراقة التي تحتوي على نكهة حمضية، حيث تساعد هذه الزيوت ألوان الطعام في البقاء في الماء.

وقد تم منع استخدام هذه الزيوت والمنتجات التي تحتوي عليها في اليابان، أوروبا و100 دولة أخرى.

يأتي سبب منع هذه الزيوت لأنها مكونة من نفس المواد الكيميائية التي تمنع السجاد من الاحتراق، فهذه المادة الكيميائية هي في الواقع مانعة للاحتراق، تُثير اكتئاب الجهاز العصبي اضطرابات الغدد الصماء، كما أنها تسبب مشاكل في الإنجاب ومشاكل سلوكية.

 

اللحوم التي تحتوي على مادة الراكتوبامين

لحم

يمكن إيجاده هذه المادة في اللحوم التي تُصنف على أنها مُخفضة الدهون، وهي شائعة الاستخدام في لحوم الماشية ولحم الديك الرومي.

تم منع هذه اللحوم في 160 دولة من بينها روسيا، الصين، تايوان وأوروبا.

سبب منع هذه اللحوم هو أن مادة الراكتوبامين المُستخدمة ضارة للقلب والأوعية الدموية، وتُسبب مشاكل فرط النشاط. بالإضافة لذلك فقد تم الإبلاغ عن تسببها في مشاكل بالكروموسومات وأيضًا تغيرات السلوكية.

 

المصدر

اترك رد