صيحات الطعام المتوقعة لعام 2016

صيحات الطعام المتوقعة لعام 2016

- ‎فيأخبار

طحالب

اشتهرت بعض صيحات الطعام في الأعوام السابقة مثل كرنب كيل kale في عام 2014، والتوست بالأفوكادو في عام 2015. وهناك العديد من الصيحات الجديدة بداية من الأطعمة الحارة والمتبلة حتى الطحالب (الأعشاب البحرية) كطعام مليء بالفيتامينات، وإليك بعض صيحات الطعام التي من المفترض أن تنتشر في 2016.

أكلة بوكي Poke ستكون بديلة للسوشي

بوكي

أكلة بوكي Poke بدأت بالفعل بالظهور على قوائم الطعام العصرية في بعض المطاعم ، وقريبا سنرى هذا الطبق من هاواي في كل مكان. وعادة ما يتم صنعه من مكعبات الأسماك (عادة التونة) المنقعة في صلصة الصويا والسمسم – ولكن من المتوقع أن يكون تغيير في الطبق التقليدي قليلاً، حيث من الممكن أن يتم تقديمه مع أطباق الأرز، مع نودلز الحنطة السوداء، أو حتى في الشطائر.

ستكون الخضروات أساس العديد من أنواع الطعام

نودلز بالخضروات

حيث سيكون عام 2016 هو العام الذي يتم فيه إدخال الخضروات كبدائل في العديد من الأكلات، وسوف تبدأ المطاعم التي تقدم اللحوم بتقديم شرائح اللحم من القرنبيط بدلا من شرائح التقليدية والنودلز بدلا من السباجيتي. ومن المتوقع أن نرى العديد من أطباق الطعام النباتية مع وجود أنواع جديدة من النكهات.

الدجاج المقلي سيكون موجود في كل مكان

شطيرة دجاج مقلي

سيكون عام 2016 هو العام الذي ينتشر فيه أكل الدجاج المقلي، حيث زاد عدد الأماكن التي تبيع الدجاج المقلي بداية من محل Chick-fil-A وشطائر الدجاج المقلي بمحل Shake Shack حتى محل الطاهي “دايفيد شانج” Fuku والذي تم افتتاحه في مانهاتن في نيويورك.

بقايا الطعام ستتحول إلى وجبات لذيذة

سلطة البقايا

بدأ الطهاة هذا العام باستخدام كل جزء من الخضروات سواء الأوراق أو الجذوع أو حتى قطع من اللحم لم تكن مستخدمة من قبل بكثرة، وإلقاء أجزاء قليلة جدا. حتى سلاسل المطاعم المشهورة مثل Sweet Green بدأت في تطبيق نفس الأسلوب، بعد تقديمها لسلطة البقايا ” WastED salad” والتي تحتوي على قلب الملفوف، وجذوع اللفت وساق البروكلي.

التتبيلات ستكون حارة جداً

تتبيلات الطعام

كانت صلصة سيراتشا الحارة شهيرة فيما قبل، ولكن هذا العام سنرى طهاة يجربون أصناف جديدة مستخدمين التوابل والبهارات الحارة، وسوف يستخدمون نكهات جديدة في أطباقهم مثل الفلفل الهندي الحار ghost pepper، صلصة سامبال من جنوب أفريقيا، وصلصة الهريسة من شمال أفريقيا.

سيتم استخدام الطحالب بدلاً من كرنب كيل kale 

فشار الأعشاب البحرية

فهذه الأيام تعتبر الأعشاب البحرية (الطحالب) الطعام الصحي الجديد، على الرغم من أنك ستراها في السلطة، لكن سيتم صنع العديد من الأصناف بها مثل فشار الأعشاب البحرية والسباغيتي بالطحالب البحرية.

سينتشر استخدام المزروعات المنزلية

مزرعة منزلية

إذا كنت قد سمعت عن الأسلوب الجديد الذي يعتمد على وصول الطعام للمائدة من المزرعة مباشرة، وهذه الأيام قامت العديد من المطاعم بتطبيق هذا الأسلوب. فنتوقع أن نرى قوائم الطعام بها أكلات مصنوعة من الخضار المزروع بالمنزل، والمطاعم العصرية ستقوم بعمل حدائق على سطح المبني.

المصدر

مصادر الصور: 1، 2، 3، 4، 5، 6، 7

اترك رد