أطباق ينبغي للسياح تجربتها أثناء زيارتهم دبي

أطباق ينبغي للسياح تجربتها أثناء زيارتهم دبي

- ‎فيمعلومات

بهارات

بعض محبي السفر يفضلون استكشاف البلد من خلال أطباق الطعام الموجودة بها، وتعتبر مطاعم دبي المكان المثالي لتقديم تشكيلة واسعة من الأطباق الإيرانية، اللبنانية والعربية، التي تسمح للزائرين بتجربة أطباق غير تقليدية وجديدة وفي بعض الأحيان غريبة. وإليك قائمة بالأطباق التقليدية التي ينبغي على السياح وخاصة غير العرب تجربتها عند زيارة هذه المدينة الساحرة.

 

أطباق ينبغي للسياح تجربتها أثناء زيارتهم دبي

Al Machboos

  • المكبوس: يتم تقديمة عادة في طبق كبير حيث يجلس الجميع حول الطاولة لتناوله بأيديهم، ويتم صنع المكبوس من الأرز، البصل واللحم والذين يتم تتبليهم بالبهارات، الملح والليمون لإعطاء الطبق المذاق اللاذع المميز، وقد تم تصنيف هذا الصنف كواحد من أشهر أطباق دبي.
  • المنئوشة: وهي عبارة عن بيتزا محلية تناسب وجبات الإفطار، وهي عبارة عن عجين خبز مسطح يتم مده وحشوة بأغرب الحشوات، حيث يمكن حشو المنئوشة بجبن العكاوي المالح أو زيت الزيتون مع الزعتر.
  • خبز السنجاك الإيراني: يعتبر خبز السنجاك الإيراني واحد من أفضل الأطباق التي تستطيع تجربتها في دبي، وهو نوع من الخبز الإيراني المخمر والمسطح، ويتم صنعه من القمح على شكل مستطيل، ويمكن تناوله وحدة أو مع جبن الفيتا البلغاري.
  • الهريس: وهو واحد من الأكلات التقليدية في دبي وهو خليط من القمح، اللحم مع القليل من الملح والذي يتم خبزة لمدة ساعتين. وغالباً ما يتم تقديم هذا الصنف اللذيذ خلال شهر رمضان أو في الأعياد والأفراح.
  • التبولة: تعتبر سلطة التبولة من الأصناف الصحية والشهية التي يفضلها العديدين خاصة في الأيام الحارة، ويتم صنع التبولة من الطماطم، البصل الأخضر والخيار، ويتم تتبيلها بالنعناع الطازج وعصير الليمون.
  • محشي الكوسا: يعتبر هذا الصنف النباتي من الأصناف التقليدية ويتم تناولها كطبق رئيسي، ويتم صنع محشي الكوسا من الكوسا المحشوة بالأرز.
  • سلطة بابا غنوج: نوع من أنواع الغموس المصنوع من الباذنجان المشوي الممزوج مع البصل، الطماطم وزيت الزيتون، ويتم تناوله كنوع من أنواع المقبلات مع الخضروات الطازجة والخبز الدافئ.

أطباق بابا غنوج

  • اللقيمات: اللقيمات حلوى لذيذة غالباً ما يتم تناولها خلال شهر رمضان، وهي عبارة عن قطع صغيرة من الزلابية المقلية اللذيذة المصنوعة من الزبدة، الحليب، السكر، الطحين، الزعفران وحب الهال.
  • الخنفرش: يعتبر الخنفروش من أفضل أطباق الحلويات التي يمكن تناولها مع الشاي في دبي، وهو مصنوع من الطحين، البيض، الخميرة، حب الهال، الزعفران وماء الورد.

 

المصدر

اترك رد