تقييم مطعم cipriani في دبي

تقييم مطعم cipriani في دبي

- ‎فيتقارير

مطعم Cipriani

يكمن السر في شهرة مطعم Cipriani في الأشياء غير الملموسة التي تشعر بها عند دخولك المطعم، وعلى الرغم من إمكانية إقامة مطاعم مشابهة إلا أن بعد مرور 82 عام على افتتاحه لم يشتهر أحد بمحاولة تقليده. وقد افتتحت مجموعة Bulldozer فرع جديد من مطعم Cipriani في مركز دبي المالي العالمي، وهذه المجموعة مسئولة عن افتتاح عدد من العلامات التجارية الأخرى مثل مطعم Novikov، مقهى Sass ومطعم Toko.

عند دخولك لمطعم Cipriani ستبهرك قاعة الطعام الفخمة حيث الزبائن يرتدون الثياب الفاخرة وستسمع صوت أدوات المائدة الفضية في الأجواء ممزوج بصوت الموسيقى، وهناك ساحة خارجية للمدخنين وقاعة أخرى قيد الأنشاء.

 

قائمة مطعم cipriani

cipriani food

قائمة الطعام مكونة من صفحتين ومقسمة لجزء للأصناف اليابانية التي يشتهر بها مطعم Cipriani، وجزء لتشكيله إيطالية تقليدية. وعلى الرغم من تصنيف المطعم كمطعم من المطاعم الفاخرة ذات الأسعار المرتفعة إلا أن الآنية الفخارية ذات الإطار الأزرق والمفارش لا تليق بجو المطعم، ولكن يبدو أن المطعم يحاول إدخال الأجواء البحرية للمكان.

ويقدم المطعم العديد من الأصناف مثل طبق الكالمياري fritto calamari وهو جيد، ولكن في النهاية فهو كأي طبق كاليماري عادي، على عكس صوص التارتار اللذيذ الذي يقدم معه. حساء The minestrone يبدو كأنه خضار مسحوقة في وعاء كبير، وهي ذات مذاق حلو قليلاً وتفتقر للملح، أما سلطة البنجر والهليون فهي ذات مظهر غير جذاب ومذاقها غير ملفت.

من الأصناف المميزة بالمطعم البيتزا بالكمأة (الفقع) وهي بيتزا مارغريتا تقليدية ذات طبقة رقيقة من العجين يتم تغطيتها بجبن بورتا burrata الإيطالي مع شرائح رفيعة من الكمأة وأوراق الجرجير، وهذه البيتزا لذيذة ومختلفة عن باقي الأصناف ذات المستوى المتوسط المقدمة هناك، ولكن سعر هذه البيتزا مرتفع وهو 200 درهم إماراتي ( ما يعادل 204 ريال سعودي)، مما يجعلها من أغلى أنواع البيتزا التي من الممكن تذوقها.

ومن الأطباق الرئيسية المقدمة طبق سمك القاروس sea bass alla Carlina والذي يشبه الكاري الإيطالي، والسمك المقدم طري ولذيذ ولكن يغلب علية مذاق التتبيلة وصلصة الزيتون اللذان يطغيان على المذاق الخفيف للسمكة، أما شرائح اللحم فهي مخيبة للآمال على الرغم من أسلوب تقديمها في مقلاة بطريقة تقليدية، لكن لا يتم تقديمها بدرجة النضج الصحيحة المطلوبة.

بالنسبة للحلويات فإن المطعم يقدم قطعة كبيرة من تارت الليمون اللذيذ المصنوع بدقة لتستمتع بالطعم الشهي، وأيضاً يتم تقديم قطعه كبيرة من حلوى التيراميسو لذيذة المذاق، ولكن للأسف فإن طريقة تقديمها رديئة.

الخدمة في مطعم Cipriani مخيبة للآمال على الرغم من الشكل العام الرائع، حيث ستتوقع نوع من الرقي والبريق في المكان، ولكن للأسف فإن الندل لا يستطيعون تذكر طلبات الزبائن في بعض الأحيان على الرغم من عددهم الكبير.

ولكن على الرغم من الطعام المقدم فإن المكان جميل وتغلب عليه الأجواء الرائعة، وللأسف فإن طاقم العمل غير مدرب، أسعار البيتزا باهظة والطعام متوسط الجودة. ويمكن الحصول على وجبة من ثلاث أصناف في مطعم Cipriani بسعر 325 درهم إماراتي للفرد (332 ريال سعودي)، ولكنها تصنف كوجبة عادية، وقد قام موقع FooDiva بتصنيف المطعم كمطعم متوسط لا يرتقي للمطاعم الفاخرة.

 

المصدر

مصادر الصور: 1

اترك رد