مطعمين في دبي ضمن قائمة أفضل 100 مطعم في العالم

مطعمين في دبي ضمن قائمة أفضل 100 مطعم في العالم

- ‎فيأخبار

مطعم زوما بقائمة أفضل 100 مطعم

تم الإعلان عن قائمة أفضل 50 مطعم في العالم الأسبوع الماضي، وعلى الرغم من عدم إحراز أي مطعم في منطقة الشرق الأوسط أياً من المراكز الخمسين الأولى، إلا أن مطعم Zuma Dubai ومطعم La Petite Maison في دبي قد وصلا إلى قائمة أفضل 100 مطعم في العالم، حيث حقق مطعم زوما المركز الـ 89 وحقق مطعم La Petite Maison المركز الـ 99.

وهذه هي السنة الخامسة على التوالي التي يظهر فيها مطعم زوما في دبي في القائمة والمرة الرابعة لمطعم La Petite Maison الموجود في مركز دبي المالي العالمي بعد حصوله على المركز 96 لأول مرة عام 2012. وبالمقارنة بالعام الماضي فقد تراجع مطعم Zuma من المركز 88، وعاد مطعم La Petite Maison للقائمة مرة أخرى بعد خروجه منها.

وقد هنأ المدير الدولي لمطعم Zuma “إعجاز الشيخ” المطعم وأوضح أن فريق العمل بالمطعم دائماً ما يقومون بعمل رائع، وأضاف أن الحصول على مركز ضمن المراكز المتقدمة هو إنجاز رائع، ولكن الحصول على مركز في القائمة لخمس سنوات على التوالي هو أمر مميز لذا فهو فخور بطاقم العمل بالمطعم.

وقال المدير العام La Petite Maison في دبي “أنطوان جاليت” أنهم فخورون للغاية أنه تم الاعتراف بالمطعم مرة أخرى من قبل هذه الجماعة من قادة الصناعة للفوز بمكان في قائمة أفضل المطاعم في العالم. وأضاف رئيس الطهاة بالمطعم “روي دنكن” أن الحصول على ترتيب عالمي هو إنجاز هائل وأنهم يدينون بذلك لفريق العمل.

 

قائمة أفضل 100 مطعم في العالم

50best

وتأتي جائزة أفضل 50 مطعم في العالم تحت رعاية شركة S.Pellegrino وشركة Acqua Panna، وتحظى الجائزة باحترام واسع باعتبارها مؤشر موثوق لأفضل أماكن تناول الطعام على الصعيد العالمي، حيث تستند في تقييمها على نوعية الطعام، الخدمة والجو العام للمكان.

وفي الحفل الرابع عشر تم توزيع الجوائز على أفضل 100 مطعم في العالم بعد أن تم أخذ أصوات 1000 من خبراء الصناعة بما في ذلك ناقدي الطعام، الطهاة وعدد من المطاعم والذين يشكلون أكاديمية تقييم لأفضل 50 مطعم The Diners Club World’s 50 Best Restaurants.

وتتكون الأكاديمية من 27 منطقة منفصلة في جميع أنحاء العالم، كل منطقة بها 36 عضو يملك كل عضو منهم سبع أصوات، ومن ضمن هذه السبع أصوات يجب أن يكون هناك على الأقل هناك ثلاث أصوات لمطاعم خارج منطقة العضو الخاصة، ويقوم الأعضاء بترتيب خيارتهم حسب الأفضلية استناداً إلى تجاربهم للمطعم خلال الـ 18 شهر الماضية.

وهذا العام فالقائمة التي تشمل أفضل 51 حتى أفضل 100 مطعم تشمل مطاعم من 21 دولة في العالم، مع دخول 15 مطعم جديد لأول مرة على القائمة، وقد تم الإعلان عن القائمة كاملة في 13 يونيو الحالي بحفل الجوائز في نيويورك.

 

المصدر

مصادر الصور: 2

اترك رد