منافسة Diners Club تعلن عن اسم أفضل مطعم في العالم 2016

منافسة Diners Club تعلن عن اسم أفضل مطعم في العالم 2016

- ‎فيأخبار

منافسة Diners Club

تم مؤخراً اختيار المطعم الإيطالي Osteria Francescana الحائز على ثلاثة نجوم ميشلان لجائزة أفضل مطعم في العالم لعام 2016 في منافسة Diners Club من قبل أكاديمية اختيار أفضل 50 مطعم The Diners Club World’s 50 Best Restaurants Academy، وكان مطعم الطاهي الإيطالي “ماسيمو بوترا” الموجود بمدينة مودينا في إيطاليا قد جاء في المرتبة الثانية على مدى العامين الماضيين بعد حصوله على المرتبة الثالثة عام 2013.

 

الفائزين في منافسة Diners Club

Diners Club Logo

وكان قد تم الإعلان عن القائمة الكاملة لأفضل 50 مطعم في العالم وغيرها من الجوائز الخاصة في حفل استضافه مطعم Cipriani Wall Street في نيويورك، وتشمل القائمة مطاعم من 23 دولة على مستوى العالم.

وحصلت ثلاث مطاعم إيطالية أخرى على مراكز في قائمة أفضل 50 مطعم وهي مطعم Le Calandre في منطقة Rubano بإيطاليا في المركز الـ 39، مطعم Piazzo Duomo في ألبا ارتفع من المركز 27 إلى المركز الـ 17 وعاد مطعم Combal Zero بمدينة ريفولي للقائمة في المركز 46.

واحتفلت إسبانيا بحصول ثلاث مطاعم على مراكز في أفضل 10 مطاعم حيث حصل مطعم El Celler de Can Roca على المركز الثاني بعد نزوله من المركز الأول، مطعم Asador Etxebarri على المركز العاشر ومطعم Mugaritz على المركز السابع. وصعد مطعم Barcelona’s Tickets للطاهي “ألبرت أدريا” للمركز الـ 29.

ومن أمريكا الجنوبية دخل للقائمة 5 مطاعم، حيث حاز مطعم Maido في بيرو على المركز الـ 13، وحافظ مطعم Lima restaurant Central على مركزه الرابع بالإضافة إلى ثلاث مطاعم مكسيكية أخرى.

وحصلت خمس مطاعم في المنطقة الإسكندينافية على مراكز في القائمة حيث حصل مطعم Noma على المركز الخامس، وعاد المطعم الألماني Geranium للقائمة في المركز الـ 28، وأيضاً عاد مطعم De Librije في هولندا للقائمة في المركز الـ 38 وجاء المطعم السويدي Fäviken في المركز الـ 41. واستعاد مطعم Relae في كوبنهاجن الفائز بجائزة العام الماضي للمطاعم المستدامة اللقب هذا العام وصعد خمس مراكز ليصل للمركز الأربعين.

ومن آسيا احتوت القائمة على 6 مطاعم، حيث ظل مطعم Narisawa في طوكيو بالمركز الثامن، وصعد مطعم André في سنغافورة للمركز الـ 32 حيث صعد 14 مركزًا، وجاء مطعم Amber في هونج كونغ في المركز الـ 20 بعد أن صعد 18 مركز.

ودخلت الولايات المتحدة للقائمة بست مطاعم أيضاً، منها 4 مطاعم جديدة مثل مطعم Saison في سان فرانسيسكو بالمركز الـ 27 ومطعم Estela في المركز الـ 44، وصعد مطعم Alinea في شيكاغو 11 مركز ليصل للمركز الـ 15 على القائمة.

وهذا العام تم منح جائزة جديدة في منافسة Diners Club وهي جائزة الضيافة The Ferrari Trento Art of Hospitality، والتي كانت من نصيب مطعم Eleven Madison Park في نيويورك.

وحصل ثلاثة من الطهاة في فرنسا على جوائز شخصية، حيث حصل الخبّاز “بيير هيرمي” على جائزة أفضل مخبوزات لعام 2016، وحصل الطاهي “ألين بسارد” -والذي يعمل بمطعمه Arpège في باريس والحائز على المركز الـ 19- على جائزة منافسة Diners Club لإنجاز العمر، وحصلت الطاهية الفرنسية الأصل “دومنيك كيرن” والتي تعيش في سان فرانسيسكو على جائزة أفضل سيدة طاهية في العالم.

وقد حاز مطعم Clove Club في المملكة المتحدة على أعلى مركز حصلت عليه المطاعم التي تدخل على القائمة لأول مرة بحصوله على المركز الـ 26، وصعد مطعم The Ledbury ست مراكز ليصل للمركز الـ 14.

وفي حديث لمحرر مجموعة أفضل 50 مطعم في العالم “ويليام درو” قال إنه مع ازدياد التطلع للوصول إلى آفاق جديدة في عالم الطعام فهم يشعرون بالفخر لدورهم في هذه الرحلة لاكتشاف الأفضل، وأنهم فخورون للجمع بين هذا المجتمع الفريد من أصحاب الرؤى غير العادية في هذه الصناعة.

ولم تتمكن أي مطاعم من منطقة الشرق الأوسط الوصول للمراكز الخمسين الأولى، ولكن دخل مطعم Zuma ومطعم La Petite Maison في دبي لقائمة أفضل 100 مطعم بعد حصولهم على المركز 89 والمركز 99 على التوالي.

 

المصدر

مصادر الصور: 2

اترك رد