أشهر صيحات الطعام لعام 2016

أشهر صيحات الطعام لعام 2016

- ‎فيتقارير

إذا كنت من محبي تجربة الأطعمة والمشروبات الجديدة فيجب عليك أن تكون مغامرًا في عالم الطعام، فهناك العديد من صيحات الطعام المختلفة في العالم. ولتعريفنا أكثر على بعض هذه الصيحات قام موقع wholefoodsmarket بعمل قائمة لبعض أشهر صيحات الطعام في العالم الآن.

 

أحدث صيحات الطعام في العالم

 

صيحة الأطعمة النباتية

الطعام النباتي

قبل اليوم كان يتم اعتبار الخضروات من الأطباق الجانبية في وجبات الطعام، أما اليوم فيقوم العديد من الطهاة باستخدام الخضروات كأطباق رئيسية. حيث ظهرت أطباق مثل ستيك القرنبيط، الخضروات المهروسة مع البطاطس ونودلز الخضروات وبدأت الخضروات تدريجيًا تحتل مكان الأطباق الرئيسية والمقبلات في الوجبات.

وبدأت العديد من الأطعمة المصنوعة من النباتات في الظهور على أرفف المحلات أيضًا مثل أنواع من الجبن والزبادي النباتي المصنوع من المكسرات والعديد من المنتجات الأخرى. بالإضافة لدخول الخضروات في بعض منتجات العناية بالبشرة والفيتامينات، ويتم استخدام خضروات مثل القرنبيط الأخضر، اللفت وفاكهة الآساي كمكونات أساسية في المكملات الغذائية ويستخدم البروتين من حبوب الكينوا في منتجات العناية بالشعر.

 

تناول قطع غريبة من اللحوم والمأكولات البحرية

من صيحات الطعام

بدأت مؤخرًا تظهر على قوائم بعض المطاعم أصناف تحتوي على قطع من اللحوم غير الرائجة، بالإضافة لظهور بعض أصناف المأكولات البحرية الغريبة. وجاء هذا الأمر لزيادة الوعي حول إهدار الطعام، وأدى الاهتمام المتزايد بالعمل مع الجزارين المحليين في الولايات المتحدة إلى عودة بعض القطع مثل الذيل لقوائم المطاعم.

بالإضافة لظهور بعض أنواع الأسماك لأول مرة في قوائم بعض المطاعم مثل سمك الأربيمة، مما أدى لتقليل الطلب على الأنواع الشهيرة الأخرى مثل السلمون، التونة والجمبري.

 

الأطعمة والمشروبات المخمرة

Fermented

انتشرت الأطعمة والمشروبات المخمرة مؤخرًا والتي يدعي مصنعوها أنها ضرورية لصحة الجهاز الهضمي، فهذه الأطعمة هي مصدر طبيعي للبروبيوتيك وهي متممات غذائية من البكتيريا الحية. حيث انتشرت أطعمة مثل التمبيه والمصنوعة من فول الصويا المخمر، الكمتشي وهو عبارة عن ملفوف مخلل وطبق sauerkraut والمصنوع من الكرنب المخمر، بالإضافة لعدد من المشروبات مثل مشروب switchel.

 

زيادة رواج الأطعمة غير المعدلة وراثيًا

بيض

في أمريكا الشمالية أكثر من 70% من الأغذية المعلبة تحتوي على مواد معدلة وراثيًا، وبسبب طلب المتسوقين لمزيد من الشفافية ازداد الطلب على الأطعمة غير المعدلة وراثيا. والآن يوجد أكثر من 11000 نوع من الأطعمة غير المعدلة وراثيا، بالإضافة إلى 25000 نوع مختلف من الأطعمة العضوية. وسيكون النمو والابتكار في منتجات البروتين الحيواني أقوى بشكل خاص، وذلك بفضل التطورات الأخيرة والموافقة على أساليب التحقق من تغذية الحيوانات بطرق غير معدلة وراثيًا.

 

المنتجات من الحيوانات التي تتغذى على الأعشاب

حلويات

من أغرب صيحات الطعام التي انتشرت مؤخرًا هي ازدياد الطلب على منتجات الألبان والبروتينات من الحيوانات التي تتغذى على الأعشاب فقط، مثل الحليب، الزبادي، الزبدة، الجبنة وحتى اللحوم.

وتأتي هذه المنتجات من الأبقار التي تتغذى على الأعشاب وبدون تناول أي نوع من أنواع الأعلاف الأخرى، مما يؤثر على مذاق الحليب والذي بدوره يؤثر على مذاق المنتجات التي يتم صنعها باستخدامه، ويتغير مذاق هذا الحليب خلال العام وفقًا للموسم ونوع الأعشاب التي تتناولها هذه الحيوانات.

 

الأطعمة المجففة

تفاح مجفف

تعتبر الأطعمة المجففة خيار سهل، صحي، يحتوي على سكر أقل ويساعد على الحفاظ على الأطعمة وتركيز النكهات. وقد أصبحت الأطعمة المجففة مؤخرًا من الأطعمة التي يفضل الطهاة استخدامها، ففي العديد من المطاعم ستجد اللحم المقدد على أطباق مقبلات اللحوم، الخضروات المجففة في السلطات والفواكه المجففة في الحلويات. وظهرت أنواع جديدة من المقرمشات مصنوعة من براعم كرنب بروكسل، البروكلي، رقائق الجزر الأبيض ورقائق اللفت. بالإضافة لظهور أنواع جديدة من اللحم المقدد بتشكيلة مميزة ومتنوعة من النكهات مثل سمك السلمون المجفف، لحم الثور والدجاج.

 

الطحين الخالي من الجلوتين

كيكة

ازدادت شعبية الطحين الخالي من الجلوتين بين العديد من الأشخاص وليس فقط من يعانون من حساسية من الجلوتين، حيث بدء الناس في شراء الطحين المصنوع من مختلف أنواع الحبوب مثل طحين البقوليات والمكسرات. وازداد العرض من الأطعمة الخالية من الجلوتين في السنوات الأخيرة، وظهرت أطباق لذيذة مصنوعة من الدخن، طحين اللوز، طحين الأثب وطحين جوز الهند. بالإضافة لرواج الطهي بدون استخدام الحبوب في أنواع معينة من الحميات الغذائية، لذا ازداد الطلب على مثل هذه الأنواع من الطحين.

 

نكهات الشرق

نودلز

مؤخرًا تغيرت أذواق الناس بالنسبة للنكهات في الولايات المتحدة، حيث اتجه الناس لتناول الأطعمة المليئة بالنكهات من الشرق مثل الأطعمة الكورية، اليابانية، الشرق أوسطية والآسيوية. حيث زادت شعبية الطعام الحار، الأطعمة ذات المذاق والقوام المختلف ووجود تشكيلة متنوعة من المأكولات الشهية. حيث يمكنك اكتشاف العالم من خلال الأطعمة المختلفة مثل الكمتشي kimchi من كوريا، الأعشاب البحرية من اليابان، طبق sambal من جنوب شرق آسيا واللبنة من الشرق الأوسط.

 

المحاصيل القديمة

أطعمة متنوعة

يطلق على المحاصيل القديمة اسم Heirloom، وهي المحاصيل التي كانت موجودة قبل الممارسات الزراعية واستيلاد النباتات التي تهيمن حاليًا على الزراعة الأمريكية. وحتى وقت قريب كان من الصعب إيجاد مثل هذه المنتجات في الأسواق، أما الآن فيوجد العديد من الأنواع المتوفرة خاصة في الأسواق الأمريكية مثل الأرز، الشاي، الذرة، الكاكاو والنعناع.

 

المصدر

اترك رد