9 أشياء لا تعرفها عن آيس كريم بن اند جيري

9 أشياء لا تعرفها عن آيس كريم بن اند جيري

- ‎فيمعلومات

لا شك أن “بن اند جيري” هو الصانع الرئيسي لبعض النكهات المفضلة في عالم الآيس كريم مثل  Cherry Garcia و Chocolate Chip Cookie Dough.

آيس كريم بن اند جيري

ولكن هل تعلم ما هي نكهات آيس كريم بن اند جيري المفضلة؟ هل يوجد إمتيازات للعمل في الشركة؟ كل هذه الأسئلة سوف نجيب عنها في هذا المقال حيث أننا سنتعرف فيما يلي على الكثير من المعلومات والحقائق الخاصة بهذه الشركة الأمريكية الشهيرة، لنبدأ.

بن لا يمكنه الشم

بن مع الآيس كريم

تم تصنيع معظم نكهات هذه الشركة بواسطة Ben Cohen وهو شخص غير قادر على استخدام حاسة الشم حيث أن جيوبه الأنفية مصابة بحالة مرضية يطلق عليها اسم anosmia، وقد صرح Cohen أنه ليس لديه أدنى فكرة عن مذاق هذه النكهات وأنه لا يمكنه أن يفرق بين أنواع التوابل المختلفة ولكنه يتمتع بحاسة تذوق ولمس قوية تساعده على تعويض ذلك. وكان النزاع الرئيسي بين Ben و Jerry حول حجم القطع التي يتم وضعها في الآيس كريم حيث أراد Ben أن يقوم بوضع قطع كبيرة بينما اعترض Jerry عليه وأراد أن يقوم بوضع قطع أصغر حتى يسهل وضعها في الآيس كريم، وتوصلوا في النهاية إلى حل وسط وهو تقديم كمية كبيرة في قطع كبيرة من الأيس كريم وهذا ما أحبه الناس في النهاية.

النكهة الأكثر شعبية من آيس كريم بن اند جيري

نكهة هاف باكد

إن أكثر النكهات شيوعًا والتي ينتجها Ben و Jerry في الوقت الحالي هي Half Baked والتي تحتوي على آيس كريم شوكولاتة وفانيليا ممزوجة مع بعض قطع كعك البراونيز وبسكويت رقائق الشوكولاتة اللذيذة.

النكهات المفضلة من آيس كريم بن اند جيري

آيس كريم أمريكان دريم

هناك نكهة مفضلة لكل من Ben و Jerry حيث أن بن كان يفضل نكهة Cherry Garcia التي تحتوي على آيس كريم الكرز والمضاف إليه قطع من الكرز ورقائق الحلوى ولكنه مؤخرا أصبح يفضل نكهات Core الجديدة، أما الثاني فهو يفضل نكهة Stephen Colbert’s Americone Dream والتي تحتوي على آيس كريم فانيليا مضاف إليها بسكويت الوافل والمغطى بالكراميل.

كيف يصطفون أثناء الإجتماعات والفعاليات الصحافية

مقابلة بن وجيري

عندما يجتمع Ben و Jerry في مكان واحد فإنهم يجلسوا بترتيب ثابت يكون فيه Ben على اليمين و Jerry على اليسار، لكن الاثنين يقوموا بالرد على اسم كلًا منهما، قد ذكر Stephen Colbert مازحاً أنه يمكن التعرف عليهم لأن Jerry صاحب شعر أكثر.

الإمتيازات الرائعة التي يقدمها آيس كريم بن اند جيري

مزلجة للتزحلق

وبالإضافة إلى الامتيازات الأساسية التي تقدمها الشركة لموظفيها والتي تشمل العطلات ونمط الحياة فإنها تمنحهم أيضا امتيازات أخرى رائعة من بينها كمية تعادل لتر ونصف من الآيس كريم مجانًا يوميًا، وبمجرد قيامك بنخزينها في ثلاجتك، يمكنك إحضار صديقك المقرب معك إلى العمل والتزحلق على المزلجة الموجودة في مكتبهم الرئيسي.

نكهة Wavy Gravy احتاجت أكثر من 200 تعديل

قبر ويفي جرايف

في عام 1993 ذهب Ben و Jerry إلى موظفي Ben & Jerry’s Flavor Gurus وقد طلبوا منهم أن يقوموا بابتكار نكهة جديدة تعرف باسم Wavy Gravy تخليدًا لاسم ناشط السلام الشهير، وقد سأل الموظفين Ben عن مذاق هذا الابتكار الجديد وأجاب أنه لا يعرف عنه سوى الاسم فقط، كما تم إجراء حوالي 200 تعديل على هذه النكهة حتى تم الوصول إلى المذاق النهائي والذي يتكون من اللوز والكاجو و الجوز البرازيلي، وأيس كريم اللوز ودوامة الشوكولاتة بالبندق والكراميل.

كانت هذه النكهة محببة جدًا، ولكن مكانها الآن في مقبرة النكهات منذ العام 2001.

يوجد مقبرة للنكهات خاصة بـ آيس كريم بن اند جيري

مقبرة النكهة

تتمتع الشركة بحس دعابة عالي حيث أنها قامت ببناء مقابر خارج المصنع تحتوي على لوحات باسم المنتجات السيئة التي أنتجتها الشركة وقامت بالتخلص منها.

لم يحب اليابانيون آيس كريم القطع في البداية

نكهة شير جارسيا

وفي بداية الأمر لم تحظى الشركة بقبول كبير في اليابان حيث اندهش سكان اليابان بسبب مكونات الآيس كريم الذي كان مليئا بقطع الكعك والحلوى حيث أنهم كانوا يفضلوا الآيس الكريم بطريقة خاصة، لذلك قامت الشركة بتغيير الكثير من أفكارها وقامت بافتتاح متجر جديد في عام 2012 يقوم ببيع النكهات اليابانية فقط بالإضافة إلى بعض نكهات الشركة مثل Cherry Garcia.

دعايات المشاهير لصالح آيس كريم بن اند جيري تفيد المؤسسات الخيرية

بن حيري وستيفين

على مدار السنوات السابقة هناك العديد من المشاهير الذين قاموا بالإعلان عن منتجات الشركة من بينهم Stephen Colbert و Jimmy Fallon و Ron Burgundy و Phish Food، لم تقم الشركة بدفع أية نقود مقابل هذه الدعايات ولكنها كانت تخصص جزءًا من العائد المادي الخاص بها للجمعيات الخيرية التي يختارها هؤلاء المشاهير.

يمكنك أن تقوم بزيارة المصانع الخاصة للشركة سواء في اتربوري أو في فيرمونت وتتجول بداخلها وتقوم الشركة في نهاية هذه الجولة بتقديم نكهة فريدة من منتجاتها تتوفر فقط للزائرين.

المصدر

 

 

اترك رد