تقييم مطعم العائلات – القاهرة

تقييم مطعم العائلات – القاهرة

- ‎فيتقارير
@أحمد مساوى

تقييم مطعم العائلات – القاهرة

مطعم العائلات

 تقييم أحمد مساوى

العنوان: المنيل ، شارع المنيل ، على صف مكدونالدز ، مقابل لحلويات الدمياطي.
بعض المطاعم تكون مجرد بزنس لكثير من الناس وكثير من المطاعم في مصر حاولت ومازالت تحاول انها تنافس مطاعم الساندويتشات الشهيرة زي “رضوان” و “نعمة” مثلاً ويكون لهم شأن واسم في السوق ، وتختلف طريقة التنافس من مطعم لآخر ، بعضهم ينافس بالأصناف ، وبعضهم بالإنتشار ، وبعضهم بالأسعار الخ.

وبغض النظر عن استهدافهم للمنافس من عدمه مهمتي في هذا المكان اني أجرب وأجرب وكمان أجرب عشان أعطيكم نتيجة مقاربة قدر الإمكان وتمثل الذوق السعودي والخليجي عموماً لكي تخوضو تجارب ممتعة وتتجنبوا التجارب التي لن تعجبكم على الأغلب ، وهذه التجربة احدى التجارب التي لن تعجبكم للأسف .

مطعم العائلات عمره أكثر من خمس سنوات ، وأعتقد انه بدأ يصير له فروع ، ويركز في شغله على الساندويتشات السريعة والمتنوعة ذات السعر المناسب للجميع ، وعجبني انهم مبتكرين وليسو مقلدين .

ساندويتش بسطرمة

وجربت هذا المطعم عدة مرات في ساندويتشات مختلفة ونشوف التقييم :

١- ساندويتش ” فول بالبسطرمة “.

السعر: 3.75 جنيه.

التقييم: 10/7.

الوصف: فكرة جميلة لمنح الفول قوام مدخن من خلال البسطرمة وملوحتها ، ساندويتش ممتع وكمية الفول كبيرة وقوام الفول جامد بزيادة شوية.
٢- ساندويتش ” طعمية الوان “.

السعر: 3.25 جنيه.

التقييم: 10/6.

الوصف: ساندويتش يحتوي على طعمية وبيض مسلوق وسلطة ، تحسه طعمية مصرية عادية ومافيها ميزة ، وتمنيت تكون كمية الطحينة أكثر عشان الساندويتش جاف عموماً.

٣- ساندويتش ” بيض بالبسطرمة “.

السعر: 4.25 جنيه.

التقييم: 10/1.

الوصف: اللي مؤلف الخلطة عندهم يبغاله ضرب ، اسم الساندويتش بيض بالبسطرمة ، ليش الفلسفة ويحطو فيه فلفل رومي وبكمية كبيرة مش فاهم ليه ، معروف ان الفلفل الرومي نكهته قوية جداً وتغطي على كل شيء ، ولما حطوها مع البيض صار مافي نكهة الا فلفل رومي وشوية بسطرمة وماهي واضحة حتى ، والخبز الخفيف ماهو مناسب لهذا الساندويتش عموماً ويفضل استخدام الكايزر لأنه يدعم القوام الكريمي للبيض.

٤- كيس ” بطاطس شيبس + أصابع “.

السعر: 4 جنيه.

التقييم: 10/7.

الوصف: بطاطس عادية فيها حلاوة طبيعية وعليها رشة ملح تبرز حلاوة البطاطس أكثر ، الشيبس بعضه طري شوية وماهو مقرمش لكن برضه فيه حلاوة بسيطة.

إيجابيات:
١- التنوع الكبير جداً في الساندويتشات.

سلبيات:
١- الجودة منخفضة.
٢- النظافة منخفضة عن مستوى مطاعم مصر المشابهة.
اجمالي التكلفة = 15.25 (يعني أقل من 8 ريال).
التقييم العام = 10/3.

عارفين ليش جربته؟ عشان عنده:

١٧ ساندويتش فول ، ٩ ساندويتشات طعمية ، ١١ ساندويتش بيض ، ١٣ ساندويتش بطاطس (نعم بطاطس) ، ٥ ساندويتشات أخرى من ضمنها ساكالانس ومسقعة وبيتزا وبابا غنوج ، غير ١١ ساندويتش دجاج ، و٩ لحوم ، غير الجمبري والكبدة والساندويتشات السورية ،يعني من الآخر غصباً عنك حتلاقي شيء يناسبك لو جربت كل المحل.
من الجدير بالذكر ان اللي على الكاشير ما رجعلي باقي خمسين جنيه وأستوعبت بعد ما مشيت وأول ما رجعتله وهو بيقفل الحساب عرفني وأعطاني هيا على طول ، عادي لازم تسلك أمورك في أم الدنيا .

تحياتي،،

من هنا ستجد تقييم المزيد  من  مطاعم مصر

المصدر ahmadmesawa
كاتب وناقد طعام

عضو: “رابطة صحفيي الطعام” الأمريكية

كاتب في مجلة “ديستينيشن جدة”

اترك رد