جيمي أوليفر يصنع بان كيك من عصير صحي

جيمي أوليفر يصنع بان كيك من عصير صحي

- ‎فيأخبار

كتاب جيمي أوليفر الجديد

جيمي أوليفر والذي يعتبر أكثر الطهاة سحراً وشهرة في العالم يقوم بطهي الإفطار الأكثر سحراً في العالم، حيث يرغب جيمي في تغيير العادات عن طريق تعليم الناس كيفية صنع أطعمة صحية.

فكتابه الجديد Everyday Super Food يتطرق للأطعمة المتوازنة المصنوعة في المنزل والمليئة بالمواد الغذائية، حيث يقول جيمي لموقع BuzzFeed أن هناك العديد من الأطعمة الصحية على الأنترنت، ولكنها غير حقيقية حيث غالباً ما تقترح هذه الوصفات استبدال الزبدة بزيت جوز الهند كبديل صحي، وقد يظن البعض أن بهذا الشكل أصبحت هذه الأطعمة صحية ولكن العكس هو الصحيح، فهذه الأطعمة ستبقى تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة.

أما في كتاب Everyday Super Food فأن وجبات الإفطار تحتوي على أقل من 400 سعر حراري، ووجبات الغذاء والعشاء تحتوي على أقل من 600 سعر حراري. فكل وجبة تحتوي على نشويات، دهون، وبروتينات بصورة متوازنة ووافق عليهم اخصائي التغذية.

ويوضح جيمي أن الغرض من الكتاب هو ليس تحويل كل الطعام لطعام صحي، ولكن تغيير العادات الصحية على الأقل لأربع أو خمس أيام بالأسبوع، ثم تناول وجبات عادية كمكافأة في نهاية الأسبوع.

وقد قام جيمي بتجربة إحدى وصفاته في مطبخ موقع BuzzFeed، حيث وضح لهم كيفية تحويل مشروب صحي لـ بان كيك (فطائر صغيرة) صحية للإفطار. حيث يقول “أن الغرض هو تحويل طعام لذيذ ولكن غير متوازن إلى الإفطار المثالي بإضافة العناصر الغذائية المفقودة”.

عمل الـ بان كيك

بان كيك صحية

وهذه هي المكونات التي قد تحتاجها لعمل بان كيك صحية من عصير الموز والتوت، لذيذة وسهلة التحضير في نفس الوقت:

1 و1/2 كوب من التوت البري، موزة كبيرة ناضجة، 3/4 كوب حليب خالي الدسم، بيضة واحدة، 1 و3/4 كوب من الطحين الكامل، 2 ملعقة صغيرة بودر الخبز (بيكنج بودر)، 1/4 ملعقة صغيرة ملح، وكمية صغيرة من زيت الزيتون النقي لدهن المقلاة. ويمكن استخدام 1/4 كوب من الزبادي، قرفة مطحونة، عسل خاصة عسل Manuka وهو عسل خام مليء بالمغذيات، ومكسرات مطحونة للتزيين.

ولتحضير الـ بان كيك بدأ جيمي أوليفر بوضع نصف التوت مع باقي المكونات في الخلاط والخفق حتى تتكون عجينة بان كيك ناعمة.

تحضير البان كيك

ثم قام بإضافة باقي كمية التوت وتقليبها بدون خفق.

تقليب التوت

ثم قام جيمي بتسخين مقلاة غير لاصقة على حرارة متوسطة ودهنها بطبقة خفيفة من الزيت ثم قام بوضع عجينة البان كيك على شكل قرص كبير في مرة وأقراص صغيرة في مرة أخرى.

طهي البان كيك

ثم قام بطهو الـ بان كيك على كل جانب حتى اكتسبت اللون الذهبي ثم قام بتقديمها.

بان كيك

ولغرض التقديم يقول جيمي أنه يفضل أن يضيف ملعقة من الزبادي، رشة قرفة، مكسرات مجروشه، وملعقة من العسل.

تزيين البان كيك

ومشاهدة القرفة تسقط على الـ بان كيك ستشعرك أنك في وسط مشهد سحري.

القرفة على البان كيك

 

المصدر

اترك رد