حقائق قد لا تعرفها عن سلسلة P.F. Chang’s

حقائق قد لا تعرفها عن سلسلة P.F. Chang’s

- ‎فيمعلومات

إذا كنت تشتهي تناول النودلز الآسيوية أو اللحم المنغولي المقرمش فيجب عليك الذهاب إلى سلسلة P.F. Chang’s، وهي سلسلة الطعام الآسيوي التي تتفوق على باقي السلاسل الآسيوية الأخرى بتقديمها لوصفات أصيلة ونكهات متوازنة. ولاكتشاف أصل السلسلة ومعرفة سبب شهرتها وتفضيل الناس لها، قام موقع delish بعمل قائمة عن بعض الأشياء التي قد لا نعرفها عن سلسلة P.F. Chang’s للطعام الصيني.

 

بدأت السلسلة بسبب فنان مغمور

سلسلة P.F. Chang’s

عندما أنهى “فيليب تشيانغ” مدرسة الفنون في لوس أنجلوس لم يستطع العثور على فرصة عمل بسهولة، لذا فعندما سافرت والدته –والتي كانت تملك مطعم The Mandarin للطعام الصيني- في رحلة طويلة إلى الصين قام “فيليب” بالعمل في مطعمها كطاهي ومالك للمطعم وسرعان ما أحب هذا العمل.

 

يقدم المطعم وصفات طاهي حائز على الجوائز

فيليب تشيانغ

والدة “فيليب” هي الطاهية الأسطورية “سيسيليا تشيانغ”، والتي كانت تقدم الطعام الصيني الراقي في مطعمها الخاص في الستينات والتي ألهمت ابنها بتقديمها وصفات أصيلة ولذيذة. بعد أن عمل “فيليب” في تشغيل مطعم والدته قام بافتتاح مطعمه الخاص Mandarette، والذي كان يجمع بين الأسلوب العصري والراقي لتقديم الأطباق الصينية المستوحاة من الشوارع الصينية.

 

صاحب سلسلة RUTH’S CHRIS STEAK HOUSE هو من جاء بفكرة مطعم P.F. Chang’s

مطعم في الستينات

افتتح “بول فليمينغ” -وهو رجل أعمال من ولاية لويزيانا-سلسلة RUTH’S CHRIS STEAK HOUSE في الثمانينات والتي كان مقرها في نيو أورليانز، وخلال سفره كان يتردد على مطعم Mandarette في لوس أنجلوس. حينها أقنع “فيليب تشيانغ” بالتعاون معه لافتتاح مطعم صيني، وتم افتتاح الفرع الأول من سلسلة P.F. Chang’s في مركز تجاري بولاية أريزونا عام 1993، وتم وضع الاسم ليجمع بين الحروف الأولى من اسم فيليب وبول مع اسم عائلة فيليب “تشيانغ”.

 

افتتحت السلسلة مطعمين جديدين للطعام الآسيوي

طعام آسيوي

تم افتتاح اثنين من المطاعم الآسيوية بعد النجاح الأول لمطعم P.F. Chang’s، حيث تم افتتاح مطعم Pei Wei Asian Diner عام 2000 وهو مطعم صغير متخصص في بيع الطعام بدون أماكن للجلوس، وحانة Taneko اليابانية الراقية عام 2006 والتي تقدم السوشي، النودلز وأطباق robatayaki.

 

تملك سلسلة P.F. Chang’s أكثر من 250 فرع حول العالم

فروع السلسلة العالمية

على الرغم من أن السلسلة بدأت على الساحل الغربي في الولايات المتحدة، إلا أن الطلب على النكهات التي تقدمها السلسلة انتشر سريعًا. والآن يوجد أكثر من 200 موقع للسلسلة في الولايات المتحدة بالإضافة إلى 56 فرع حول العالم بما في ذلك العديد من البلدان في أمريكا الجنوبية، أوروبا والشرق الأوسط.

 

يتم صنع كل محتويات الأطباق داخل المطعم

اللحم المنغولي

تصنع كل مطاعم السلسلة كل أصناف القائمة من البداية، ويتم استخدام منتجات محلية قدر الإمكان ويتم تحضير الخضروات واللحوم طازجة كل يوم. ويقوم الطهاة بصنع كل شيء بأيديهم بداية من تقطيع الجزر لشرائح حتى طي فطائر الزلابية الصينية يدويًا، بالإضافة لضمان فرم وتقطيع المكونات بطريقة معينة لكل وصفة. وفي حديث لمجلة Honolulu أوضح “فيليب” أنهم يقومون بتبسيط مفهوم الطعام الصيني، حيث جعلوه أنظف وطازج أكثر.

 

قدمت سلسلة P.F. Chang’s ساندوتش الدجاج الملفوف بالخس

لفائف الدجاج بالخس

يعتبر ساندوتش الدجاج الملفوف بالخس بدلًا من الخبز هو الأكثر مبيعا في السلسلة، ووصفة أسرة “تشيانغ” لهذا الصنف سرية والمكونات في القائمة غامضة، على الرغم من ذلك فقد حاولت العديد من المطاعم تقليد الوصفة.

 

كانت السلسلة هي أول سلسلة في الولايات المتحدة تستخدم صوص سيراتشا الحار

صوص حار

فطبقًا لموقع The New York Times فإن السلسة تعتبر رائدة في استخدام الصوص الحار، ففي عام 2000 بدأت السلسلة باستخدام صوص سيراتشا الحار لإضافة مذاق مميز لطبق النودلز السنغافورية، والآن تستخدم السلسلة حوالي 100000 زجاجة سنويًا.

 

يتم بيع بعض منتجات السلسلة في ثلاجات محلات البقالة

منتجات السلسلة المجمدة

تقوم سلسلة حاليًا بصنع وجبات طعام مجمدة ويتم بيعها في الأسواق، والتي يستغرق إعدادها بضع دقائق في الميكروويف.

 

يتم تغيير القائمة بشكل دوري

أطباق آسيوية

تقوم السلسلة بتغيير بعض أصناف القائمة بشكل دوري، حيث يقوم الطهاة بإضافة بعض الأصناف الجديدة كل فترة لقائمة الأصناف المفضلة بالإضافة لبعض الأصناف الخالية من الجلوتين وقوائم الأعياد.

 

تملك السلسلة برنامج مكافآت مميز

pf changs

إذا كنت تتناول الطعام في السلسلة بشكل دوري فعليك الانضمام لبرنامج المكافآت للاستفادة من العروض المتاحة، فمقابل كل دولار (حوالي 3.75 ريال سعودي) تنفقه ستحصل على 10 نقاط على حسابك، وحين يصل عدد نقاطك إلى 2000 نقطة فستحصل على طبق مقبلات مجاني. ويحصل الأعضاء أيضًا على هدايا في عيد ميلادهم، بالإضافة إلى الكثير من الامتيازات بما في ذلك دعوات حصرية لفاعليات التذوق بالسلسلة.

 

المصدر

مصادر الصور: 7، 8، 9، 10، 11

اترك رد