شركة كوكاكولا تحاول الدخول لسوق القهوة المعبأة

شركة كوكاكولا تحاول الدخول لسوق القهوة المعبأة

- ‎فيأخبار

coca_cola

بسبب انخفاض استهلاك المشروبات الغازية في الولايات المتحدة، بدأت شركة كوكاكولا بمحاولة طرح نوع جديد من المشروبات وهو القهوة المعبأة الجاهزة للشرب.

فوفقًا لبيان صحفي صدر الأسبوع الماضي فأن شركة كوكاكولا ستقوم بطرح المشروب الجديد في مطلع العام المقبل، وسيكون المنتج الجديد من ضمن العلامة الذهبية للشركة والتي تتضمن زجاجات الشاي المُثلج.

 

القهوة الجاهزة للشرب من شركة كوكاكولا

قهوة إيلي من شركة كوكاكولا

وتقوم الشركة حاليًا ببيع مشروب قهوة إيلي Illy في الولايات المتحدة، ولكن حسب تقارير موقع Business Insider فأن الشركة تحاول التوسع في مجال القهوة المعبأة. ويأتي هذا التغير نتيجة انخفاض مبيعات المشروبات الغازية، والنمو المتزايد لقطاع مشروبات الشاي والقهوة الجاهزة للشرب.

وقد صرح المحلل في البنك الملكي الكندي “نيك مودي” لموقع Business Insider أنه قبل عشرين عاما كان الناس يشربون الكولا عند استيقاظهم وأخرى عند الظهيرة، أما الآن فقد أتجه الناس لتناول القهوة لنجد المقاهي مثل ستاربكس مزدحمة طوال فترة الصباح والظهيرة.

صناعة القهوة الجاهزة هي صناعة ضخمة تساوي حوالي 2 مليار دولار (حوالي 7.5 مليار ريال سعودي)، ويوجد العديد من الخيارات أمام المستهلكين مثل مشروب الفرابتشينو المُعبأ ومشروبات الاسبرسو المعبأة اللذان تقدمهم سلسلة ستاربكس. ومن المتوقع أن ترتفع قيمة الصناعة إلى 2.3 مليار دولار (حوالي 8.62 مليار ريال سعودي) بحلول عام 2020، وإذا نجحت كوكاكولا من استقطاع حصة في السوق فيمكنها أن تساعد في تعويض تراجع مبيعات المشروبات الغازية بمبيعات القهوة الجاهزة للشرب.

وفي بيان له صرح “جيف هنري” -نائب رئيس شركة كوكاكولا لمشروبات الشاي والقهوة- أن منتجات لاتيه الحليب الجديدة والقهوة المثلجة الجاهزة للشرب ستحتوي على مكونات عالية الجودة وستكون ذات طعم مميز لذيذ.

 

المصدر

مصادر الصور: 1، 2

اترك رد