عادات الأكل الصينية التي لا يُدركها الغرب

عادات الأكل الصينية التي لا يُدركها الغرب

- ‎فيأخبار

هناك العديد من الاختلافات في التقاليد ما بين الغرب والشرق، ومن أوضح هذه الاختلافات هي اختلاف عادات الأكل الصينية عن باقي العالم، وهي العادات التي لا يفهمها الغرب ويجدونها غريبة. وقد قام موقع chinadaily برصد أشهر عادات الأكل الصينية التي قد لا يفهمها الغرب لتوضيحها.

 

عادات الأكل الصينية التي لا يفهمها الغرب

 

عدم تناول الطعام الذي سقط على المائدة

عادات الأكل الصينية

في الغرب يتم تنظيف الطاولات باستمرار وفي كثير من الأحيان يتم تنظيفها بالمطهرات خاصةً في المطاعم، لذا لا يجد الغرب مشكلة في تناول الطعام الذي يسقط على المائدة لكونها نظيفة. ولكن يختلف الأمر في الصين حيث من غير الممكن تناول أي طعام يسقط على المائدة.

 

تناول الطعام من طبق مشترك

تناول الطعام من طبق مشترك

في الغرب عند تناول الطعام من طبق مشترك يتم استخدام أدوات خاصة لتوزيع الطعام، ولكن في الصين يقوم كل شخص باستخدام عصا الأكل الخاصة به لالتقاط ما يريد من الطبق المشترك. ويرى الغرب أن هذا الأمر غير صحي، حيث يروون أن هذا الأمر قد ينقل الجراثيم من شخص لأخر.

 

وضع أجهزة طهي الأرز على الأرض

أجهزة طهي الأرز

لا يحبذ الغرب وضع الطعام بالقرب من الأرض، حيث يعتقدون أن هذا الأمر يلوث الطعام بالغبار والجراثيم. ولكن من عادات الأكل الصينية وضع أجهزة طهي الأرز على الأرض، وفي المطاعم غالبًا ما ترى هذه الأجهزة على الأرض، وهو الأمر الذي يجده الغربيون غريب وغير مفهوم.

 

عدم تقديم مناديل الطاولة الورقية

مناديل الطاولة

في الصين يعتبر الورق من السلع الأساسية المحمية، ولا يتم استخدام المناديل الورقية بكثرة، لذا فهناك اختلاف بين ما يعتبره الغرب والصينيون مناديل مائدة.

 

تناول الحلوى قبل الوجبة

آيس كريم

في الصين يمكن تناول الحلوى قبل الوجبة الرئيسية، وهو ما يعتبره الغرب أمر غريب وغير منطقي.

 

شرب الماء الساخن مع الوجبات

ماء ساخن

عادةً لا يتناول الصينيون المشروبات مع الوجبات، ولكن في بعض الأحيان يتم تناول الماء الساخن مع الوجبات لأنهم يعتقدون أنها مفيدة للهضم. أما الغرب فيفضلون تناول الماء البارد أو المشروبات المثلجة.

 

تناول النودلز أو الأرز كل يوم

noodles

في الصين يتم تناول النودلز أو الأرز بمعدل يومي، أما في الغرب فهناك العديد من الأطعمة المختلفة التي يتم تقديمها بسبب وجود مجتمع متعدد الثقافات.

 

المصدر

مصادر الصور: 1، 2، 3، 4، 5، 6، 7

اترك رد