عادات تناول الطعام الهندية

عادات تناول الطعام الهندية

- ‎فيمعلومات

يوجد في الهند واحدة من الثقافات الغذائية الفريدة من نوعها في العالم، وتختلف عادات تناول الطعام الهندية عن عادات تناول الطعام على مستوى العالم. وقد قام موقع storypick بعمل قائمة لبعض عادات تناول الطعام الهندية التي تُمييز الهند عن باقي العالم.

 

عادات تناول الطعام الهندية

 

وجبة ثالي thaali (الوجبة الهندية التقليدية)

thaali

الوجبة اليومية في معظم المنازل الهندية تحتوي على نوع أو نوعين من الخضروات مثل طبق الدال الهندي، خبز الروتي، فطائر براثا والأرز. وبالإضافة لهذه الأطباق النباتية يوجد في الوجبات الهندية التقليدية العديد من الأطباق غير النباتية الأخرى مثل خبز بابادام، الأطباق المالحة، الأطباق التي تستخدم اللبن الزبادي والأطباق الحلوة حيث يهدف الطعام الهندي اليومي لتحقيق التوازن في الجسم.

 

تناول الطعام بالأيدي

تناول الطعام بالأيدي من عادات تناول الطعام الهندية

مثل باقي العالم يتناول الهنود البيتزا والبرجر بأيديهم ولكن الأمر يتعدى الأكلات التقليدية، حيث يتناول الهنود خبز الروتي والبارثا مغمسة بمرق كريمي أو طبق الدال الخفيف ثم يقومون بلعق أصابعهم لتنظيفها. حيث يرى الهنود أن تناول الطعام بالأيدي يجعلك تستمتع بالطعام أكثر، ويجعلك تتذوق الطعام بكل حواسك.

 

استخدام البهارات

بهارات

عادةً ما يتم استخدام الملح والفلفل فقط لطهي الطعام حول العالم، أما في الهند فيتم تحضير الطعام بكميات كبيرة من التوابل والبهارات لا تقل عن 5 أنواع، ولهذا السبب يشتهر الطعام الهندي حول العالم بمذاقة المميز.

 

خيارات الطعام النباتي

الطعام النباتي

يوجد العديد من الأطعمة النباتية اللذيذة في الهند، ويرجع السبب في ذلك لكون معظم سكان الهند نباتيون. ويتميز الهنود بصنع أطباق نباتية رائعة، وقد ساهم انتشار صيحة الطعام النباتي حول العالم في رواج الأطعمة النباتية الهندية بشكل كبير.

 

تشكيلة كبيرة من المشروبات

مشروبات

يوجد في الهند تشكيلة واسعة من المشروبات غير الكحولية مثل شاي الكرك، مشروب chhas بالحليب، مشروب lassi باللبن الزبادي، مشروب jaljeera، الشربات الهندي، مشروب masala doodh، شراب الليمون، المشروبات الغازية المُنكهة والعديد من أنواع المشروبات الأخرى.

 

الخبز الهندي

الخبز الهندي

يوجد في الهند عدد من أنواع الخبز اللذيذة مثل خبز الروتي الذي يتم تناوله مع السمن، خبز النان مع الزبدة والثوم، فطائر بارثا مع الزبد الأبيض، فطائر بارثا المحشوة، خبز kulchas، خبز missi roti بالبهارات، خبز البوري والعديد من الأنواع اللذيذة الأخرى.

 

مقبلات الطعام اللذيذة

مقبلات الطعام

يوجد في معظم الوجبات الهندية أطباق التشاتني والمخللات لترافق أطباق الدال وأطباق قورمه سبزي sabzis، أما في العالم الغربي فمن النادر استخدام البهارات والمقبلات ولا يتم تقديمهم إلا في وجبات الطعام الفاخرة.

 

مشاركة الطعام

مشاركة الطعام

من أهم عادات تناول الطعام الهندية هي مشاركة الطعام بأسلوب عائلي، حتى أن المطاعم تُقدم أطباق للمشاركة ما بين فردين أو أربعة ولا تُقدم أطباق فردية.

 

المصدر

مصادر الصور: 8

اترك رد